أسباب تدفعك للسفر في الدرجة الأولى ولو لمرة واحدة!


مؤكد أن معظم من يقرأون هذا الموضوع لم يجربوا السفر عبر الدرجة الأولى ولو لمرة واحدة في حياتهم! لكن العديد من الأسباب ستجعلك تُفكر في تجربة متعة السفر عبر هذه الدرجة في الطائرات للأسباب التي نذكرها في الموضوع!

أسباب تجعلم تجرب السفر عبر الدرجة الأولى في الطائرات!

الصعود والنزول أولا

الصعود أولا


اعلان





في حين أن ركاب الدرجة السياحية يضطرون للانتظار لفترات طويلة قبل الصعود إلى الطائرة والجلوس على مقاعدهم المتقاربة المزدحمة، فإن ركاب الدرجة الأولى لا يضطرون لتجربة هذه المعاناة بسبب صعودهم قبل الآخرين إلى الطائرة ونزولهم قبل الآخرين أيضا. فهم مُقدّمون على العائلات والأطفال وكبار السن من ركاب الدرجة السياحية!

مقاعد مريحة ومساحات شاسعة ومناظر خلابة

المساحة الكافية

حتى لو كانت مدة الرحلة قصيرة، فإنك ستحصل على إطلالة جميلة بجانب النافذة ومساحتك الخاصة على مقعد مريح وكبير يكفي لأن تتمدد أو تتكئ عليه حتى 180 درجة لتوفير أقصى مقدار من الراحة! ولن تجد هذه الميزة أبدا في الدرجة السياحية التي تتلاصق فيها المقاعد وتبدو صغيرة وغير مريحة ولن تُسبب لك سوى آلام الظهر!

يُمكنك أن تنال قسطا من الراحة وتتمدد في الدرجة الأولى!

النوم في الطائرة

هل كنت تُفكر بأخذ قيلولة خلال رحلتك في الدرجة السياحية، لا تُفكر بذلك، فالمقاعد المتلاصقة لن تُعطيك فرصة لتُريح رأسك فما بالك بالساقين؟ عدا عن تسبيبك الإزعاج للآخرين بسبب ركلك للمقعد الذي أمامك. أما ركاب الدرجة الأولى، فبعض شركات الطيران تُوفر أسرة خاصة وكابينة كاملة لركابها المهمين ولديهم أسرة مخصصة للنوم والقيلولة!

الخصوصية التامة خلال السفر

ركاب الدرجة الأولى

يمنحك السفر عبر الدرجة الأولى خصوصية تامة بعيدا عن الإزعاج في الدرجة السياحية. فلديك الوقت الكافي لتناول الطعام وشرب قهوتك الساخنة وقراءة كتابك أو مراجعة ملفاتك بهدوء تام. كما يُمكنك متابعة التلفاز أو الحصول على مساج الكرسي والذي تُوفره بعض شركات الطيران.

الرفاهية في تناول وجبات طعام فاخرة

الطعام

في الدرجة السياحية، عادة ما تكون الوجبات المقدمة عادية بل أقل من ذلك بكثير وربما مقززة! أما السفر مرفها عبر درجة أولى على متن الطائرة يمنحك فرصة تذوق ألذ وأشهى الأطباق والمشروبات.

طاقم خدمة متكامل رهن إشارتك

خدمة المضيفات

في الدرجة السياحية، يتوزع عدد قليل من المضيفات لخدمة ما يصل إلى مائة أو أكثر مسافر ما يجعل الخدمات تستغرق وقتا طويلا حتى تصل إليك ولن تجدها بالمستوى المنشود. أما ركاب الدرجة الأولى فهم يحظون بطاقم خدمة متكامل يقف بجانبك لخدمتك متى طلبتهم ولأي سبب كان.

الحصول على مساحة كافية لأمتعتك الشخصية

المساحة الخاصة

يُمكن الحصول على مساحة واسعة لتوضيب حقائب ملفاتك المهمة وحقيبة اللاب توب دون أن تضطر لمزاحمة أغراض أحد ما والتعارك مع الركاب على متن الدرجة السياحية.

بعد كل ما عرفته عن مميزات السفر على متن الدرجة الأولى، هل لديك فول لتجربة هذه الرفاهية المطلقة مقابل زيادة في السعر خلال إحدى سفرياتك القادمة؟

المصدر

اقرأ أيضا:

مكونات الأطباق التي تقدمها خطوط الطيران لركاب الدرجة الأولى

بدايات الدرجة الأولى في الرحلات الجوية عبر التاريخ

تعليقات 6

  1. فرق كبير لما أدفع 2500 ريال للرحله و أوفر 5000 ريال في جيبي، و بين أني أدفع كل المبلغ لرحلة تستمر لسويعات ?

  2. الفكرة ان الدرجة الاولي ضحك علي الدقون وباقولكم ليش ببساطة لانها مبالغ بسعرها فلو افترضنا ان المكان المخصص للراكب بالدرجة الاولي يعادل ثلاث مقاعد بالسياحية اذا لماذا لايكون السعر دبل ثلاث مرات فقط وليس مثل اسعار اليوم نجد الدرجة الاولي سعرها ضعف الدرجة السياحية احياناً بخمس مرات.

  3. شوف الموضوع بالنسبة لي ما اشوفه يقف بين كونك اقتصادي او لا،
    اذا مثلاً بتجرب درجة رجال الاعمال او الاولى، ما ينفع تجربها برحلة داخلية مدتها ساعة الى ساعتين، لانك ماراح تتمتع بكافة المميزات،
    لكن اذا جينا نجربها برحلة دولية مدتها 6 ساعات واكثر، على سبيل المثال (لندن)، اذا كنت بتروح من جدة لمطار هيثرو بلندن ذهاب وعودة على الضيافة تكلفك حوالي (4000) ريال، واذا كنت بتروح على درجة الاعمال تكلفك حوالي 17000 ريال ..
    الموضوع يحتاج له (عقل) لا هو اقتصاد ولا شيء .. اشوفه شيء جنوني اذا السعر يختلف بنسبة أكثر من 100% ولازلت مُصر على هذي الدرجة ..

  4. صراحة الدرجة الأولي كلش ممتعة ومريحة بالنسبة لرجال الأعمال أما بالنسبة لي مرهقة ومهلكة ماديا طبعا الا أذا كان من باب الفضول والتجربة فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسباب تدفعك للسفر في الدرجة الأولى ولو لمرة واحدة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول