منوعات

أشياء غريبة تُنفق الحكومة الأمريكية عليها الأموال!

إلى جانب الخدمات الحكومية والتسليح العسكري، تُنفق الحكومات أموال الدولة التي تجنيها غالبًا من الضرائب على أمور مختلفة عديدة، لكن سيُثير دهشتك ما تُنفق عليه حكومة كبيرة مثل الحكومة الأمريكية، أموالها!

 

أشياء غريبة تُنفق عليها الحكومة الأمريكية الأموال!

 

الزي العسكري

زي عسكري

في يونيو 2017، انتقد البنتاغون إنفاق مبلغ 28 مليون دولار على ترخيص النمط الأخضر للزي العسكري الوطني الأفغاني. المشكلة تكمن في أن 98% من بيئة أفغانستان بيئة صحراوية، في حين أن النمط المُصمم للزي أخضر اللون، ما يعني أنه يُمكن تمييزه بسهولة ويصعب تخفي الجنود فيه!

 

إغراء محبي موسيقى الجاز بالمال مقابل الإقلاع عن التدخين

التدخين

في سبيل مكافحة التدخين والتقليل من أعداد المُدخنين، انطلقت حملة غريبة من نوعها تم تمويلها حكوميًا بمبلغ 5 مليون دولار، من أجل دفع مبلغ 100$ لبعض المُدخِّنين من محبي موسيقى الجاز، كونهم فئة لها شعبية كبيرة في المُجتمع الأمريكي وقد يُؤثرون إيجابيًا على الآخرين بإقلاعهم عن التدخين!

 

دراسة طيور السمَّان

طائر السمان

أنفقت الحكومة الأمريكية ما لا يقل عن 518 ألف دولار في سبيل دراسة تأثير الكوكايين على السلوك الجنسي لطائر السمَّان الياباني. فالعلماء حاولوا النظر إلى كيفية تأثير تعاطي الكوكايين على السلوك الجنسي لدى البشر، ومن السهل تجربة الأمر مسبقًا على طيور السمّان في المُختبر.

 

مصارعة الهامستر

معركة الهامستر

لأكثر من عشرين عامًا، تلَّقى باحثون في جامعة نورث وسترن منح مالية بلغت أكثر من 3 ملايين دولار، منها 306 ألف دولار في عام 2015 وحده، وذلك في سبيل دراسة معارك الهامستر وتأثير المُنشطات على السلوك العدواني لدى هذه القوارض! وكانت التجارب قد توقَّفت بعد ضغط نشطاء حماية الحيوان على المُختبر لوقف البرنامج.

 

إنشاء مباني فارغة

مباني فارغة

عند الحديث عن أمريكا، فإن الحكومة تُنفق حوالي 1.7 مليار دولار سنويًا على إنشاء وبناء مباني فارغة من مخازن، مدارس، مكاتب، عمارات سكنية! وهناك حوالي 770 ألف منشأة مهجورة وغير مستعملة على نطاق البلاد، تسنتفذ الحكومة برسوم صيانة وتصليح رغم أنها مهجورة!

 

طباعة ملفات غير ضرورية

طباعة الملفات

عادةً ما يحصل كل عضو من أعضاء الاجتماعات الحكومية على نسخة ورقية من الجلسات والاجتماعات يتم تخزينها في السجل الفيدرالي، ومُعظم هذه النسخ لا يتم قراءتها لأنها تتوافر مجانًا على الإنترنت! حاليًا، يتم النظر في مشروع قانون يُوقف طباعة السجلات الورقية لتوفير مبلغ مليون دولار على الحكومة!

 

رقمنة القطع التذكارية

أدوات موتى

أنفقت جامعة كاليفورنيا سانتا كروز مبلغ 615 ألف دولار في عام 2009 على رقمنة مجموعات تذكارية من صُور وقمصان وغيرها من التذكارات التي تعود غالبًا لفنانين كبار، والتي تم التبرع بها من علماء ومُعجبين ومشجعين.

 

مستودعات غير مستعملة

مخزن

وجد التقرير الحكومي الصادر عن المفتش العام لشؤون الضرائب في مصلحة الضرائب الأمريكية سنة 2011، أن دائرة الإيرادات الدولية أنفقت قدرًا كبيرًا من المال وصل إلى 862 ألف دولار سنويًا على بنود غير مستعملة في المخازن والمستودعات.

 

فطائر البانكيك

بانكيك

حصل البيت الدولي للفطائر على حب الأمريكيين عندما منحت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية مبلغ 500 ألف دولار مقابل بناء مطاعم Ihope للبانكيك في واشنطن. هذه المبادرة كانت تهدف لإيجاد فرص عمل لـ70 وظيفة يشغلها عمّال من ذوي الدخل المنخفض.

 

الإعلانات

إعلان

تنوي الحكومة استعمال 2.5 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب مقابل تشغيل إعلان مدته 30 ثانية.

 

صناعة هولوجرام لكوميديين متوفِّين

هولوجرام

تلقى المركز الوطني للكوميديا في جيمس تاون، نيويورك، المقرر افتتاحه في عام 2018، منحة بمبلغ 3.525 مليون دولار، إضافةً إلى مبلغ 1.7 مليون أخرى من المنح الاتحادية. حيث ينوي المركز إعادة تأثير بعض الكوميديين القدماء من خلال صور هولوجرام مجسَّمة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أكثر الأمراض تسبيبًا للموت في أمريكا

لماذا لا يوجد الشطاف في معظم حمامات أمريكا وأوروبا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى