مهام غير متوقعة يُمكن أن يقوم بها جهاز ألعاب الفيديو !

إلى جانب الترفيه وتجربة ألعاب فيديو مُختلفة، يُمكن أن تقوم أجهزة ألعاب الفيديو، مثل البلاي ستيشن والإكس بوكس، بأداء مهام أخرى بعيدة عن طبيعتها كتشغيل التلفاز أو الدخول إلى حسابك في فيسبوك على سبيل المثال!

لعبة فيديو

في هذا المقال، تعرَّف على 10 مهام غير تقليدية يُمكن أن يقوم بها جهاز ألعاب الفيديو بكفاءة!

 

مهام غير تقليدية يُمكن أن يقوم بها جهاز ألعاب الفيديو!

 

تشغيل التلفاز

بدلًا من تشغيل التلفاز وجهاز بلاي ستشين 4 بشكلٍ منفصل، يُمكن تشغيلهما معًا في نفس الوقت باستعمال نظام “HDMI CEC”، أو نظام التحكّم في الإلكترونيات الاستهلاكية عبر وصل الجهازيْن معًا. ببساطة، يتم وصل جهاز بلاي ستيشن 4 مع التلفاز بنظام “HDMI CEC”، ثم الذهاب للإعدادات واختيار “النظام”، وتحديد الخيار “Enable HDMI Device Link”.

في كل مرة تقوم بها بتشغيل جهاز البلاي ستشين 4، فإنك ستُشغِّل التلفاز كذلك في نفس الوقت. هذه الميزة يُمكن أن تجدها كذلك في أجهزة نينتيندو سويتش وإكس بوكس وذلك عبر البحث عن خيار “Match TV Power State” في إعدادات التلفاز. فقط كُن متأكدًا من أن التلفاز الخاص بك يدعم نظام “HDMI-CEC”.

 

تشغيل ألعاب فيديو من بلدان أخرى

نينتندو سويتش هي وحدة تحكم غير مقيَّدة بمنطقة معينة، ما يعني أن بإمكانك تشغيل أي لعبة من أي بلدٍ في العالم. لكن على الرغم من ذلك، تحد شركات الألعاب من وصولك إلى بعض الألعاب حسب البلد الي اخترتها أثناء إنشاء حساب. ويُمكن حل هذه المشكلة وشراء ألعاب من أي متجر eShop في العالم، عبر إنشاء حساب جديد واختيار البلد الذي ترغب بربطه ببياناتك. بعد التحقق من ملكية الحساب عبر البريد الإلكتروني الجديد، يُمكنك تصفح متجر “eShop” في أي بلدٍ كان وشراء اللعبة التي تعجبك، لكن يجب أن تُدرك أن اللغة التي ستتعامل بها مع متجر “eShop” ستكون لغة البلد الذي اخترته.

 

تصفُّح مواقع التواصل الاجتماعي

لعبة فيديو

ضمن خيار “Users” في جهاز نينتندو سويتش، يُمكن الوصول إلى الحسابات الاجتماعية كحساب فيسبوك وتويتر عبر اختيار “System Settings”، ثم اختيار “Post on Social Networks”. حيث ستظهر لك علامة تبويب سرية تعرض لك صفحة تسجيل بياناتك للوصول إلى حسابك الاجتماعي وتصفح الأخبار ومقاطع الفيديو كذلك عبر جهاز ألعاب الفيديو!

 

اللعب في نظام ويندوز 10

واحدة من أفضل ميِّزات جهاز إكس بوكس، أن مايكروسوفت تقوم بتصنيع كلًا من الأجهزة والبرمجيات، ويسهل دمجها معًا في منصات أخرى تتبع لمايكروسوفت ، مثل، ويندوز 10. وذلك عبر اختيار “Allow Game Streaming To Other Devices” من ضمن قائمة “تطبيقات الاتصالات” في تفضيلات الإعدادات.

لكن قبل كل شيء، يجب التأكد من تحميل تطبيق إكس بوكس على نظام ويندوز 10 في الكمبيوتر، ويُمكن تحميله مجانًا من متجر مايكروسوفت.

 

ربط الجهاز مع الهاتف المحمول

يُمكن استعمال الهاتف المحمول كشاشة جهاز بلاي ستيشن 4، وذلك عبر تحميل تطبيق بلاي ستيشن 4 من “أبل آب ستور” أو “متجر جوجل بلاي”، ثم تسجيل الدخول باستعمال الرقم الذي يظهر على التلفزيون. عندها يتحوَّل الهاتف إلى أداة لعب أو يُمكن عبره شراء الألعاب من المتجر حتى إن كُنت بعيدًا عن المنزل.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 491

مشاركة الألعاب

لعبة فيديو

على الرغم من ألعاب أجهزة ألعاب الفيديو الحديثة ليست محمَّلة على أقراص مادية، لكن لا يزال بالإمكان مشاركتها مع أفراد العائلة والأصدقاء من خلال خاصية “Gameshare” حتى إن كان من ترغب أن تشارك معه اللعبة في مكانٍ آخر بعيدًا عنك. إذ تعمل خاصية “Gameshare” مع جهازي إكس بوكس ون ومع الألعاب التي يتم شراؤها رقميًا فقط.

ويُمكن تجربة ذلك من خلال إضافة ملف حسابك على جهاز الإكس بوكس ون الآخر من خلال إضافة كلمة السر واسم المرور، ثم تسجيل الدخول واختيار “My Xbox” من ضمن الإعدادات، ثم اختيار “My Home Xbox”، ثم اختيار “Make this my Home Xbox”. عندها سيتحوَّل كلا الجهازين كما لو كانا وحدة واحدة، ويُمكن الوصول إلى مكتبة الألعاب الرقمية على أي جهاز من الجهاز الآخر.

 

تحديث وحدة التحكم غير المستجيبة عن بعد

في بعض الأحيان، بسبب التحميل الزائد، يُمكن أن تُصبح لوحة تحكم جهاز إكس بوكس في وضع تجميد أو غير مستجيبة، عندها قد تحتاج للنهوض عن الأريكة وإعادة تشغيل الوحدة مجددًا. لكن هناك خدعة يُمكن أن تُوفِّر عليك عناء الوقوف لإعادة تعيين النظام.

وذلك عبر الضغط المستمر على زر “الزناد الأيسر” + زر “الزناد الأيمن” + أزرار “Y” معًا لبعض ثوانٍ، ثم ستقوم وحدة التحكم بإعادة تشغيل نفسها بنفسها.

 

تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 على كمبيوتر VITA

يُمكن إقران أداة تحكم نينتندو سويتش مع أي جهاز أو كمبيوتر أو حتى جهاز ماك من خلال خدعة صغيرة. وذلك من خلال الضغط على زر المزامنة الصغير في الجزء العلوي من أي أداة تحكم والانتظار حتى يُضيء الضوء الأخضر. عندها انتقل إلى الجهاز وابحث في الإعدادات عن تشغيل البلوتوث الخاص بالجهاز، ويُمكنك بعدها أن تلعب ألعاب الجوال على الشاشة الكبيرة باستعمال أدواة التحكم بعد إقران الجهازيْن معًا عبر البلوتوث.

 

تشغيل لعبة BREAKOUT

لعبة فيديو

يُعرف عن نينتندو أنها تُخبِّئ عددًا من الأسرار الذكية في كل إصدار لها، من هذه الأسرار القدرة على تشغيل نسخة من لعبة BREAKOUT مجانًا.

ويُمكن تجربة ذلك من خلال الذهاب إلى متصفح الإنترنت عبر يد التحكم المحمولة، ثم اختيار “صفحة جديدة”، وفتح لعبة رجعية “retro game”. عندها، ستتغيّر تسمية “Bookmarks” إلى “Stage Select”، ويُمكنك اختيار أي من الخيارات لتتغيّر الشاشة تلقائيًا لتشغيل لعبة سريعة من Breakout.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 ألعاب فيديو يُمكن أن تساعد العلماء والبحث العلمي

أصعب 10 ألعاب فيديو على الإطلاق

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ