اتصالات و تقنية

صور: 20 عاماً مضت على إطلاق مايكروسوفت لـ ويندوز 95

قبل 20 عاماً وسط ضجة كبيرة أطلقت مايكروسوفت ويندوز 95 ، والذي تم الترويج له بواسطة حملة تسويقة بلغت قيمتها 300 مليون دولار، بما في ذلك اطلاق المسرحيات الهزلية والحفلات الموسيقية للإعلان عن هذا النظام الذي كان يحتوي على العديد من المزايا المثيرة والجديدة.

ويندوز 95 من مايكروسوفت

كان ويندوز 95 يتميز بوجود زر ابدأ لأول مرة وعرض شريط المهام، واضافة لدعم أسماء الملفات لما يصل لـ 250 حرفاً (ميزة مثيرة في ذلك الوقت)، ودعم “التوصيل والتشغيل” للأجهزة الخارجية الجديدة.

بيل غيتس مدير مايكروسوفت

توافد الآلاف من الناس للانتظار في منتصف الليل أمام متاجر الأجهزة الإلكترونية للحصول على نظام تشغيل ويندوز 95 الجديد. حقق هذا الإصدار نجاحاً هائلاً، حيث باعت مايكروسوفت أكثر من 7 ملايين نسخة في الأسابيع الخمسة الأولى، وكان ويندوز 95 هو نظام التشغيل الأكثر شعبية في السوق.

هنا مجموعة صور للرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “بيل غيتس” يعلن عن إطلاق ويندوز 95 في “كومدكس الكمبيوتر” في اتلانتا، جورجيا، في 24 أغسطس 1995.

صور: 20 عاماً مضت على إطلاق مايكروسوفت لـ ويندوز 95

ويندوز 95 قبل 20 عام

ويندوز 95 قديماً

ويندوز 95 قديماً

ويندوز 95 قديماً

حفل اطلاف ويندوز 95

معارضة ويندوز 95

“أنتوني مارتن” من لجنة لمكافحة شركة مايكروسوفت يقوم بتوزيع منشورات خارج وسط مدينة مانهاتن لتحذير المستهلكين بعدم شراء ويندوز 95، مدعيا أنه ليس “ترقية” وسيتطلب من المستهلكين شراء ذاكرة إضافية مكلفة لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

 

بيل جيتس يعلن عن ويندوز 95

بيل جيتس يعلن عن ويندوز 95

ويندوز 95 في اليابان

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى