سفر و سياحة

سويسرا تنجز بناء أطول نفق في العالم بـ 56 كيلومترًا

أطول نفق

أطول نفق في العالم كلف بناؤه المليارات وأرواح البشر!

تحجز جبال الألب السويسرية طرق العبور بين سويسرا والدول الأوروبية الأخرى التي تُعرف باسم الموزة الزرقاء. وكان الخيار لحل ذلك، في بناء نفق جوتهارد أطول نفق في العالم، والذي يمتد 56 كيلومترًا متفوقًا على نفق سيكان في اليابان. وقد دعت السلطات السويسرية وسائل الإعلام قبل يومين ليوم إعلامي للإعلان عن اكتمال البناء في النفق. وستبدأ تجربته في الأول من أكتوبر، مع انطلاق أول رحلة قطارات في الأول من يونيو للعام 2016.

سابقًا كان ممر جوتهارد يشكل نقطة اتصال حيوية بين سويسرا وشمال إيطاليا. وقد انتهى العمل على أول نفق يربط بين زيورخ وميلان بالقطار عام  1882 كمشروع مشترك بين ألمانيا وإيطاليا وسويسرا؛ وذلك لتحقيق الاستفادة من الطريق الشمالي الغربي الحيوي للتجارة. أما المشروع الجديد فكان على نفقة سويسرا بالكامل بتكلفة 10.3 مليار دولار. وستقل عدد ساعات السفر بين سويسرا، ولوجانو، وميلان إلى ساعة عند افتتاح النفق العام القادم.

وتصل السرعة القصوى للقطارات فيه إلى 150 ميل/ساعة. بدأ 2000 عامل العمل عليه عام 1999 لحفر 31 مليون طن من الأراضي تحت الجبال. وقد تم حفر حجر الأساس بأربع ماكينات ألمانية، والتي بإمكانها حفر كميات هائلة من الصخور يوميًا. وقد حدث أمر مؤسف أثناء عمليات البناء، فقد فقد ثمانية من العمال أرواحهم خلال العمل.

ممر جوتهارد

ممر جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

نفق جوتهارد

 

نفق جوتهارد

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى