أسباب تدفعك لتناول الأطعمة العضوية وتجنب غيرها


الأطعمة العضوية

الفرق بين الأطعمة العضوية وغيرها.. تجده في البول!

تنصح الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية بالابتعاد عن الخضروات والفواكه التي تحتوي على مركبات كيميائية، وشراء المنتجات العضوية، لكن دون أن تخبرنا السبب، كما أنها لم تخبرنا إن كانت تستحق أسعارها المرتفعة أم لا؟! وكل ما نعرفه أننا إذا لم نتناول الأطعمة العضوية، فنحن نتناول مبيدات حشرية، والدليل في البول!


اعلان





ولإثبات صحة ذلك، أجرت سلسلة بقالة سويدية دراسة على عائلة مكونة من خمسة أفراد، وسحبت من مطبخها الأطعمة التقليدية، وكدسته بالأطعمة العضوية. وقام الباحثون بعد ذلك بأخذ عينات من بول العائلة قبل وبعد تناول المنتجات العضوية. وقد توصلت الدراسة إلى أن تركيز المبيدات الحشرية انخفض حين تحولت العائلة إلى الأطعمة العضوية، وبشكل خاص عند الأطفال حيث انخفض التركيز بعد استهلاك المنتجات العضوية مباشرة.

أغذية عضوية

وبالنسبة للكبار لم تنخفض كل مستويات المبيدات الحشرية، لكن على الأقل معظمها. وفي دراسة أخرى نشرتها مجلة أبحاث البيئة وجدت أن هناك انخفاضًا في مستويات المبيدات الحشرية عند 13 أستراليا ممن تحولوا إلى الأطعمة العضوية.

فالأطعمة العضوية غنية أكثر بالبروتين، والأحماض الدهنية غير المشبعة، والمواد المضادة للأكسدة أكثر من المنتجات الأخرى. كما ترتفع فيها القيمة الغذائية، وهي أفضل طعمًا، وأقل تلوثًا بالسموم، والمواد الكيميائية، والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وأقل ضررًا على البيئة.

عضوي

وقد يدفع ارتفاع ثمنها للابتعاد عنها، لكن دراسات أثبتت بأن تناولها قد يزيد من متوسط العمر. ويعرف بأن الفواكه والخضروات العضوية الأعلى تكلفة من بين المنتجات الأخرى. ولتكلفتها العالية يلجأ البعض إلى حلول صحية أقل تكلفة، فقد يلجأون لغسلها بالماء جيدًا قبل تناولها.

عادة ما يحتل التفاح رقم 1 ضمن قائمة الأغذية التي يجب شراؤها عضوية، يليه الخوخ، والنكتارين، والفراولة، والعنب، والكرفس، والسبانخ، والفلفل الحلو، والخيار، والطماطم، والبازلاء، والبطاطس. فقد أثبتت الأبحاث عن وجود بقايا المبيدات فيها بنسبة كبيرة. وهناك فواكه وخضروات فيها مستوى أقل لبقايا المبيدات الحشرية، وتشمل: الأفوكادو، والبصل، والأناناس، والباذنجان، والجريب فروت، والمانجو، والبطاطا الحلوة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسباب تدفعك لتناول الأطعمة العضوية وتجنب غيرها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول