سويدي يبتكر دراجة على شكل سيارة!


قام المصمم السويدي ميكايل كجيلمان بصنع مركبة فريدة من نوعها، تشبه إلى حد كبير السيارة في شكلها الخارجي، أما من الداخل فإن جميع خصائصها تعمل كأنها دراجة كهربائية، وقد أطلق كجيلمان عليها اسم PodRide.

دراجة في شكل سيارة

سويدي يبتكر دراجة في شكل سيارة!

قال ميكايل: “أنا أحب الدراجات، ولكنني أعيش في السويد، والطقس هنا ليس ملائم دائماً للدراجات، لذلك صممت وبنيت هذه الدراجة رباعية الدفع، مع جسم كامل من النسيج للحفاظ عليها دافئة في جميع الظروف الجوية”، وأضاف: “قمت بالعمل عليها يومياً لمدة عام كامل، وها هي الآن سيارة صغيرة عملية ومريحة للغاية”.




دراجة في شكل سيارة

وتأتي هذه الدراجة بمزايا عديدة، إذ إن جسمها مضاد للماء، ولديها مقعد لين ومريح في الجلوس، وعجلات مصممة خصيصاً للطرق الثلجية، كما أنها تحتوي على صندوق بمساحة واسعة في الخلف.

دراجة في شكل سيارة

يبلغ وزنها 70 كجم، وتأتي بارتفاع 145 سم، ووفقاً لAuto Evolution، فإنها رخيصة الثمن ومناسبة للاستخدام، وصديقة للبيئة ويفترض أيضاً أنها ممتعة في القيادة. ومن الممكن أن تقطع مسافة 60 كيلومتر بشحن كامل لبطاريتها، وبسرعة تصل إلى 25 كم في الساعة.

سيارة بود رايد

هذا المهندس السويدي يعمل حالياً على حملة على موقع Indiegogo وقد تجاوزت هدفه الأولي من 30 ألف دولار ووصلت إلى أكثر من 40 ألف دولار. من خلال هذا التمويل يريد تصميم وبناء مجموعة من هذا النوع من الدراجات، وتعزيز فكرتها بين الناس.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سويدي يبتكر دراجة على شكل سيارة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول