شركة في شيكاجو يتنقل موظفوها بالدراجات بين أقسامها


شركة

شركة (أس رام) هي شركة أمريكية لصناعة الدراجات الهوائية ومقرها في مدينة شيكاجو، عندما أرادت الشركة الانتقال إلى مقر جديد يتكون من عدة طوابق توجهت إلى شركة الهندسة المعمارية والتصميم (بيركينز بلس ويل) لتصميم هذا المقر الجديد بحيث يحتوي على مسارات مخصصة للدراجات الهوائية التي يستخدمها الموظفين للوصول إلى الشركة وللتنقل بين أقسامها، وأن يكون هناك أماكن لصف الدراجات وأماكن لغسل الدراجات، ومساحة في القبو تتسع لتخزين 200 دراجة هوائية، وأن يكون في الشركة أماكن لاستحمام الموظفين وغرفة لتغيير الملابس.

في تعليقه على هذا التصميم الغير تقليدي يقول فريد شميدت مسئول قسم التصميم الداخلي في شركة بيركينز بلس ويل “تُؤمن شركة أس رام بقدرة الدراجات الهوائية على تغيير حياة الإنسان، لذلك سعينا عند تصميمنا لمقرهم الجديد التأكيد على هذا المبدأ”.




مقر الشركة الجديد مساحته الإجمالية 6690 متر مربع، وكان في السابق عبارة عن مخزن من عدة طوابق، بدأت عملية تجهيز المقر الجديد في شهر مايو من سنة 2012 وانتهت بعد ذلك بثلاث سنوات.

طلب مدراء شركة أس رام من شركة التصميم بيركينز بلس ويل أن يوفر تصميم المقر الجديد عدة مميزات، فطلبوا أن يكون هناك قسم خاص لوحدة الموارد البشرية، وأن يكون هناك الكثير من المساحات الملائمة للجلسات الاجتماعية، وبالطبع أن يكون هناك مكان لتصنيع الدراجات ومكان لاختبارها، وأن يحتوي المقر على وسائل تدعم الموظفين وتسهل عليهم القيام بمهامهم.

يقول أحد مسئولي أس رام “ليس من السهل أن توجد بيئة عمل فيها مسارات مخصصة لراكبي الدراجات ومسارات مخصصة للمشاة، لذلك كان هناك حرص من قبل الشركة المصممة على أن تكون مسارات الدراجات واضحة وعليها علامات تنبيه وتحذير، ومن جانبنا لا نسمح لراكبي الدراجات الهوائية بقيادتها بسرعات كبيرة”.

تصميم غير تقليدي

تصميم غير تقليدي

تصميم غير تقليدي

تصميم غير تقليدي

تصميم غير تقليدي

المصدر

اقرأ أيضا:

أكاديمي سعودي يستقل الدراجة للذهاب إلى عمله في الجامعة منذ 4 أعوام!

شركات سعودية موجودة قبل تأسيس المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة في شيكاجو يتنقل موظفوها بالدراجات بين أقسامها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول