بيانات صحفية

“عالم الأسرة” مع الإعلامية الإماراتية ميثاء إبراهيم

من الأحد إلى الخميس الخامسة عصراً:

“عالم الأسرة” مع الإعلامية الإماراتية ميثاء إبراهيم

روح الشباب والمواضيع العائلية المتميزة على سما دبي

برنامج عالم الأسرة مع الإعلامية ميثاء إبراهيم

دبي: 26 فبراير 2017 ـ تلتقي الإعلامية ميثاء ابراهيم مشاهدي قناة سما دبي يومياً وعلى الهواء، لتطرح مواضيع تُعنى بجميع أفراد الأسرة الإماراتية والخليجية، مع ضيوفها من أصحاب الاختصاص والخبرات، بالإضافة إلى مشاركة الجمهور عبر مداخلات هاتفية أو عبر مواقع برنامج “عالم الأسرة” على كافة شبكات التواصل الاجتماعي.

الاهتمام بصحة الأطفال الجسدية ونموّهم السليم كما صحّتهم النفسية، يأخذ حيزاً واسعاً من حلقات البرنامج، لتهيئة الجيل اليافع ليصير قادراً على قيادة مستقبله بشكل صحي وآمن، ولإتمام الهدف يساعد ضيوف “عالم الأسرة” في إرشاد الأهل إلى السبل المثالية لتقويم الأبناء عبر تأمين الرعاية والاهتمام إلى تفاصيل نشاطاتهم، وتحفيز مواهبهم، وعدم ممارسة سياسة القمع والتوبيخ، وتنمية الفكر الإبداعي لديهم عن طريق إحاطتهم بكنف مليء بالحب وهذا يساعدهم للانخراط في المجتمع والإبداع في أعمالهم في مرحلة الشباب.

ويُبيّن ضيوف البرنامج أن المسؤولية في تنشئة الأطفال لا تقتصر على الأهل فقط، إنما مبادرات الدولة تشارك في تربية أجيالها وتخصّص اهتماماً شديداً لمناهج التعليم العصرية التي تركّز على البعد السلوكي المعرفي لتحصين وتجهيز أبناء الإمارات لقيادة الاقتصاد ومختلف القطاعات في المستقبل، كما تحدث الدكتور حمد اليحياني، مدير إدارة مناهج الصفوف العليا في وزارة التربية والتعليم عن الخطة التطويرية الشاملة، والمناهج الجديدة لتحسين المواد الدراسية للمدرسة الإماراتية الحديثة انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية دبي 2021.

ـ مواضيع متنوعة ـ

كبار أفراد الأسرة أيضاً على موعد يومي ضمن فقرات “عالم الأسرة” مع مواضيع تلفت اهتمامهم، فكان لذواقة الشعر محطة مع الشاعر حميد بن ذبيان الذي أمتع المشاهدين بقراءة قصائد تفاعلَ معها متصلين من كافة أنحاء الدولة والعالم، بالإضافة الى سرد حكاياته مع البحر كونه من سكان الساحل وقد شغل مناصب مهمة في الجمارك حتى بات مرجعاً للتراث البحري. وقد تحدث عن الأهمية التاريخية لخور دبي، ملتقى جميع السفن والشريان الحيّ للمنطقة. كما وصف الحياة في الزمن القديم وشدّد على ترسيخ الهوية وأهمية التعلّق بالتراث والأصالة والتقاليد كي تبقى أساسات للتطوّر والريادة.

كما ألقت إحدى الحلقات الضوء على قصة “أم المصورين” شيخة السويدي التي امتلكت موهبة التصوير الفوتوغرافي بالفطرة واستمرت في توثيق تفاصيل الحياة والمشاهد الإماراتية لسنوات طوال الى أن قررت ابنتها بعد 60 عاماً الكشف عن إنجازاتها التصويرية وإظهارها الى العلن، فتلقت تكريماً رسمياً لاعتبارها من أول المصورات في الإمارات.

لا تنضب مواضيع المجلة الأسبوعية المنوّعة ولا تبخل ميثاء ابراهيم في مناقشة المواضيع والتساؤلات لإيجاد الحلول الشافية والأفكار النيّرة التي تأتي بالفائدة على كافة أفراد الأسرة بمختلف الأعمار، حتى أنها تقوم بزيارة أهم المواقع والوجهات السياحية في دبي لتسهّل على العائلة الإماراتية الخيارات عندما يخططون لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو للتمويه والتسلية بعد فترة عمل شاقة.

رحلة برنامج “عالم الأسرة” اليومية تأخذكم في مشاوير ممتعة مع مواضيع مفيدة، ثرية، تربط الحاضر بالماضي والتراث بالعصرنة وتقرّب اهتمامات الأجيال وتسير لحظة بلحظة مع المشاهدين لتغطية كافة الجوانب الحياتية. لكل تساؤلات الأسرة أجوبة مفصّلة على شاشة سما دبي من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 17:00 بتوقيت الإمارات، والإعادة الساعة: 1:00 من صباح اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى