بيانات صحفية

عمرو يوسف في ضيافة وسام بريدي في عاشر حلقات البرنامج الجديد

الثلاثاء العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات:

“أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي… أسرار النجوم في العالم الافتراضي

عمرو يوسف في ضيافة وسام بريدي في عاشر حلقات البرنامج الجديد

عمرو يوسف

دبي: 26 ديسمبر 2016 ـ موعد ثابت كل ثلاثاء العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات مع “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي، حيث تقوم فكرة البرنامج على قياس نسبة الرأي العام إزاء المشاهير على كافة شبكات التواصل الاجتماعي، ومدى تأثيرهم على هذه المنصات.

وخلال فترة البرنامج الذي يقدمه وسام بريدي، تتم استضافة أحد مشاهير الوطن العربي، حيث يتنقل ببراعة بين خفايا وخبايا الضيف، ويستميله للبوح وتصويب الصورة المتداولة عنه “أونلاين” بعض الأحيان، ويستفيض في تفنيد وتحليل المحتوى المنشور عبر الشبكة العنكبوتية، ليتوصل في نهاية كل حلقة، وعبر جهاز إحصائي متخصص، إلى إظهار نسبة تتراوح من صفر إلى عشرة، تُحدد مدى تأثير الضيف النجم في الرأي العام العربي.

ـ الحلقة السابقة ـ

تألقت ضيفة الحلقة التاسعة شمة حمدان بحضورها، ولباقة حديثها، ودهاء انتقائها للجواب المناسب، حيث أبدت في مستهل الحلقة تخوّفها من أسئلة وسام بريدي، لكن سرعان ما بدّلت رأيها، فانسابت الفقرات بإيقاع سريع، وعفوية جريئة، ضمن مشهدية إخراجية من توقيع باسم كريستو، ومؤثرات تقنية حديثة تدور في الخلفية، حول طاولة حوار غير تقليدي بكل المقاييس.

وفي جولة لإبراز صفات شمة حمدان الأكثر شيوعاً على الشبكة العنكبوتية، لم يزعجها لقب بـ “وريثة أحلام”، بل أعربت عن فخرها بذلك، وكشفت عن تعاون مقبل في أغنية من ألحانها ضمن ألبوم الفنانة أحلام، ورفضت الكشف عن تفاصيل العمل، لكنها وعدت الجمهور بجوّ مختلف وجميل من حيث اللحن. وإذا حققت الأغنية نجاحاً، لن تقول “ليتني احتفظت بها لنفسي”، من منطلق أن لكل فنان هويته، ومزاجه في الأداء، وهو الذي يبرز الأغنية لا الكلام ولا اللحن.

وعن الصفة التي اعتبرت أن صوت شمة يحسّن المزاج ويهدّئ الأعصاب، وافقت شمة على أن ما يميّز صوتها هو الإحساس. واعترفت شمة بعنادها كصفة ملاصقة لشخصيتها، رغم أنها تدرك إيجابيات وسلبيات العناد، وقد تصيب أو تُخطئ في مواقفها تلك، لكنها تتعلّم من أخطائها. وأكدت شمة أنها لا تنزلق لِذوق السوق الفني، ولا يهمها ما يطلبه الوسط الغنائي، أو الأنماط الرائجة، فالفنان قادر على استقطاب الجمهور إليه، وليس العكس. وتضيف بثقة “على حسب قلبي ألحّن وأغنّي”.

وعن اتهامها بالكسل نظراً لقلة تواصلها، والرد على تعليقات متابعيها على شبكات التواصل الاجتماعي، قالت: “أنا لست كسولة، ولست بعيدة عن جمهوري، ولكن أحب المحافظة على سرّيتي وخصوصيتي. وعندما يكون لدي أي جديد أطلعهم به في حينه، فكثرة الكلام لا تفيد”. وكشفت لوسام أيضًا عن تحضيرها لألبوم يتضمن ست عشرة أغنية غالبيتها من ألحانها. وعن أجواء الألبوم قالت” “إنه يتّسم بالنضوج الناتج عن تطوّرها وتقدمها الفني والحياتي”.

وعن الفيديوهات الأكثر مشاهدة على يوتيوب، القناة التي ساهمت في انطلاقة شمة، حصد فيديو مشاركتها في برنامج الهواة على أكثر من 15 مليون مشاهد. أما الفيديو الثاني الشهير فهو عناقها للفنان عبد المجيد عبد الله، وما أثاره من ضجة وتأويل وجدل وتعليق، فشددت شمة على أن عبد المجيد عبد الله إنسان رائع، ومن أكثر الناس المشجعين والداعمين لمسيرتها الفنية، وأردفت بالقول: “أنا بمثابة ابنته، ولا يهمني حديث الناس”.

ضمن فقرة وجودها على منصات التواصل الاجتماعي، أشارت شمة حمدان إلى أنها تكره التواصل عبر فيسبوك، وتفضّل انستغرام وتويتر ثم سناب شات، حيث بلغ عدد متابعيها على انستغرام 3,1 مليون تتشارك معهم يومياتها ورحلاتها بصورة طبيعية بعيداً عن التكلّف، ولا تعير انتباهاً للتعليقات، كما أنها لا تتطلع عليها، فهي تنشر الخبر أو الصورة، وتعمد على إيصال فكرتها فقط. واعتبرت أن الناس يريدون من الفنان الظهور بشكل مثالي في كل وقت، أما هي فتقصد نقل طبيعتها على “السوشيل ميديا”.

أما تويتر، فتعتبره شمة منصتها الخاصة، وتقول إن 90 بالمئة من تغريداتها من الأقوال المأثورة أو الحِكم أو الخواطر الشعرية تكتبها بنفسها. وتقول إنه ليس من الضروري أن تعكس حالات تعيشها، أو مواقف حصلت معها، بل مجرّد أشياء تعبّر عن أفكارها. وبالنسبة إلى وجودها على السناب شات، تستخدمه شمة للتواصل مع المعجبين الذين يتعذر عليهم حضور حفلاتها، فتنقل لهم بالفيديو مجريات الحفل، كما تحب نشر صور مع عائلتها في المناسبات، والفيلتر المفضل لديها صاحب إكليل الورد.

وفي الانتقال من فقرة إلى أخرى، أعربت شمة عن شغفها بمطالعة الكتب المتعلقة بالسياسة، وترى نفسها شخصية سياسية في المستقبل، ولكن ليس عن قريب. وفي الحديث عن الصداقة، تثق بالرجل الصديق أكثر من المرأة، لأن المرأة بحسب قولها تميل بطبعها إلى الثرثرة، وتشي سريعاً بالأسرار. كما علّقت على منتقدي طريقة ظهورها بقولها: “في مظهري أنا حرة، ولن أمشي على ذوق الناس”، وعن مسيرتها الفنية قالت: “أحب الغناء، وأشارك الجمهور مواهبي، ولا أسعى للشهرة.”

ومع اقتراب الحلقة من نهايتها، حصلت شمة على رقم ستة من عشرة بحسب المؤشر الإحصائي الذي قاس نسبة تأثيرها في الرأي العام العربي، من خلال تحليل وجودها على المساحات الافتراضية.

عمرو يوسف

ـ هذا الأسبوع ـ

يستضيف وسام بريدي في حلقة هذا الاسبوع (الثلاثاء 27 ديسمبر) من “أنت أونلاين” الممثل المصري الوسيم عمرو يوسف، فما هي أدوار البطولة التي يتميّز بها بين الوهم والواقع؟

عمرو يوسف، خطير في قراراته، يعرف جيداً ما يريد من حياته، وما يريده من مواقع التواصل الاجتماعي، وحضوره فيها مدروس، إذ ناهز عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي ما يفوق ثلاثة ملايين متابع. وعلى الرغم من شهرته الواسعة، يصف نفسه بالشرقي المتخلف، فما هي إحداثيات هذا الموضوع؟

اختار الزواج من الوسط الفني، فارتبط بالممثلة “كندا علوش”، ما أثار زوبعة في الأوساط الإعلامية، فهل سرق الأضواء من حسن الرداد وإيمي سمير غانم؟ ولماذا شكر البعض علناً على الإشاعات التي تم تسريبها، وفي نفس الوقت لام البعض الآخر؟ وماذا قال عن خطيبته السابقة “مي نور الشريف”، وكيف خصّها بكل ما هو جميل خلال الحوار، وما هو سر الموضوع الذي كلما تطرق أحدهم إليه سالت دموع عمرو من دون تحكّم؟ أصرّ وسام على إعادة طرحه لمعرفة ما يخفي عمرو عن جمهوره، وعندما اعترف بالحقيقة سكت الاستوديو، وتأثّر الاثنان معاً…

يبث برنامج “أنت أونلاين” من تقديم وسام بريدي، مساء كل ثلاثاء، الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الخامسة صباحاً، ومنتصف النهار، والسبت الساعة: 02:00 والساعة: 07:00 صباحاً، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، يوتيوب) / (EntaOnline)، وعبر خدمة “آوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى