اتصالات و تقنية

أكثر الطرق أمانًا لحذف بياناتك قبل تبديل الماك الخاص بك

أجهزة الحاسوب الخاصة بنا وكذلك هواتفنا تحتوي على الكثير من المعلومات والملفات الشخصية المهمة، لذلك من المهم التعامل معها بحذر في حالة بيعك أو تبديلك لهاتفك أو حاسوبك، وفي هذا المقال سنتحدث عن الطريقة للتعامل مع البيانات عند تبديل الماك الخاص بك على وجه الخصوص.

تبديل الماك

 

أكثر الطرق أمانًا لحذف بياناتك قبل تبديل الماك الخاص بك

 

الخطوة الأولى: شفّر بياناتك الخاصة

ملفات

يمكن إتمام الخطوة عن طريق الذهاب إلى “System Preferences” ثم يتم اختيار “Security & Privacy” بعدها اختر “Filevault” والتي تعني مخزن الملفات، وقم بتفعيل الخيار الموجود في هذه الشاشة.

بعد اختيار تفعيل هذه الشاشة، ستظهر لك شاشة صغيرة ستقوم من خلالها باختيار طريقة لاسترجاع فك البيانات، مع العلم بأنه لن يلزمك بما أنك ستتخلى عن الجهاز، لذلك قم باختيار “Create Recovery Key”، بعد ذلك سيظهر لك رقم قم بتجاوزه لأنه لن يلزمك. الآن سيتم إعادة التشغيل.

 

الخطوة الثانية: حذف البيانات

الخطوة الخاصة بتشفير البيانات هي لضمان عدم استرجاع بياناتك من قبل الآخرين، وإن تمكنوا من ذلك لن يتمكنوا من فك تشفيرها، أما خطوة حذف بيانات القرص الخاص بك تتم عن طريق إعادة تشغيل الجهاز مع الضغط بشكل متواصل على “Command + R”.

حينها ستظهر لك شاشة إدارة الماك الخاص بك، ومن خلالها يمكنك اختيار القرص الصلب من الجانب، بعد ذلك اختيار “Erase” والتي تعني حذف البيانات وتأكيد الأمر.

 

أخيرًا: قم بتحميل نظام التشغيل من جديد

في النهاية يمكنك أن تقوم بتحميل نسخة نظام التشغيل من جديد، وهي خطوة إضافية لا علاقة لها بتشفير بياناتك، ولكن قد تلزمك لتسليم الجهاز لشخص آخر.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى