بيانات صحفية

اقتراب موعد ترايثلون ياس الحدث الرياضي المرتقب في الإمارات

اقتراب موعد ترايثلون ياس الحدث الرياضي المرتقب في الإمارات

ترايثلون ياس

تبقى ثلث العدد المتاح للمشاركة في ترايثلون ياس الذي يقام برعاية من أكتف لايف من ضمان يوم 17 فبراير فيما تشهد فئة “كيدز ترايثلون” إقبالًا هائلًا

يشهد الحدث مشاركة عدد كبير من المسجلين لأول مرة، إلى جانب حضور عدد من الأبطال العالميين والمحليين ومن ضمنهم بطل أولمبي

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، حلبة مرسى ياس، 26 يناير، 2017: اقترب موعد انطلاق الحدث الرياضي المرتقب في الإمارات، وذلك مع تبقي ثلاث أسابيع على سباق ترايثلون ياس، والذي يقام برعاية من مبادرة” أكتف لايف” من ضمان. ومن المتوقع أن يشهد الحدث مشاركة حوالي 1500 شخص سيختبرون قدراتهم الرياضية على ثلاثة مراحل في السباحة وركوب الدراجات والجري.

ووصلت نسبة المسجلين الذين حجزوا أماكنهم حتى الآن إلى 60 بالمائة من العدد الإجمالي للمشاركين في السباق الذي تستضيفه حلبة مرسى ياس، ويقام بتاريخ 17 فبراير، فيما تشهد فئة الصغار إقبالًا كبيرًا من أبطال المستقبل والراغبين بإثبات قدراتهم الرياضية.

ويمثل المشاركون القادمون للتسجيل في السباق لأول مرة 20 بالمائة، ما يعزز مكانة ترايثلون ياس ودوره في تطوير المهارات البدنية وتشجيع الأشخاص على خوض التحديات والمنافسات وتحفيزهم على اجتيازها.

وفي تصريح له قال السيد الطارق العامري، الرئيس التنفيذي في حلبة مرسى ياس: “نسعى في حلبة مرسى ياس دائمًا إلى تنظيم فعاليات تشجع المجتمع بكافة فئاته على اتباع أسلوب حياة صحي، ويعد ترايثلون ياس مثالًا عمليًا للجهود التي نبذلها في هذا المجال. فقد عملنا على إزالة عوائق التسجيل التي قد يواجهها المتسابقون المبتدئون أو من يشارك للمرة الأولى في سباق ترايثلون، وذلك من خلال توفير برامج تدريب وإطلاق مبادرات للدعم وتقديم شرح تفصيلي حول خطوات المنافسة يسهل على المشاركين تخطي الحواجز النفسية. ولهذا يشهد الحدث مجددًا في نسخة هذا العام تسجيل المئات من المتسابقين الذين يشاركون للمرة الأولى لاختبار هذا التحدي البدني المميز الذي يمنحهم شعورًا مميزًا بتحقيق إنجاز بدني هائل”.

بدوره قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي في الشركة الوطنية للضمان الصحي – “ضمان”: “نحن سعداء بالفرصة الهامة التي يقدمها سباق ترايثلون ياس لأفراد المجتمع في دولة الإمارات، من أجل المشاركة في رياضة ممتعة تضمن الحفاظ على اللياقة البدنية. بالإضافة إلى استقطابه للصغار الصغار في فئة كيدز تراياثلون، إلى جانب الفئات الأخرى المتوفرة لهم”.

وأضاف بقوله: “ما يميز سباق ترايثلون ياس هو أنه متاح للأشخاص الراغبين بخوض التحدي للمرة الأولى، بغض النظر عن أعمارهم. كما أن هذا الحدث يضمن للمئات كل عام أجواء حافلة بالتشويق في حلبة مرسى ياس، مع الشعور بأهمية الإنجاز المحقق على المستوى الشخصي عند الوصول إل خط النهاية، الأمر الذي يضعهم على المسار الصحيح للحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية. ولا شك أن تحقيق هذا الهدف ضروري للغاية، وذلك تماشيًا مع مساعينا في بناء مجتمعات صحية في كافة أرجاء الدولة”.

ويتضمن ترايثلون ياس، فئتين مخصصتين للبالغين، وهما: الفئة الأولمبية وتتضمن السباحة لمسافة 1500 متر وركوب الدراجات لمسافة 38 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة “سبرينغ” وتتضمن السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات لمسافة 22 كم، والجري لمسافة 5 كيلومترات.

وسجل حتى الآن ما يقارب 100 طفل للمشاركة في فئة “كيدز ترايثلون”، والتي تختبر قدرات الأطفال البدنية بالسباحة لمسافة 100 متر، وركوب الدراجة لمسافة 9 كم، والجري لمسافة 1.5 كم. وسيستعيد جميع المشاركين في نسخة هذا العام ضمن فئة كيدز ترايثلون رسوم التسجيل التي دفعوها (يقتطع منها نسبة 8 بالمائة رسوم معاملات). كما يتضمن ترايثلون ياس أيضًا، فئة مخصصة للسيدات، وفئة مخصصة للنجوم.

ويشهد سباق ترايثلون هذا العام مشاركة بارزة من الرياضيين المحترفين ومنهم الأولمبي السويسري راودي ويلد، حامل لقب سباق ترايثلون ياس مرتين، وباتريك لانج، الحائز على المركز الثالث في بطولة الرجل الحديدي لعام 2016.

كما يحضر عدد من الأبطال المحليين، ومنهم أوليفر جودارت، وريان كريستيان، وفيليبي أزيفيدو، ولوك ماثيوز، وسام أوشي، وبن بارنيل، بالإضافة إلى مشاركة عبد الله عطية من البحرين والذي يعد أحد أبرز المواهب الشابة في منطقة الخليج وجيمي برايس.

وقال أوليفر جودارت، سفير سباق ترايثلون ياس: “شاركت في منافسات الترايثلون التي تقام في مختلف أرجاء العالم، وبلا شك فإن ترايثلون ياس هو السباق الأفضل للهواة والمبتدئين. إنه بالطبع حافل بالتحدي، ولكن هناك مسافات متنوعة للمشاركين من ذوي القدرات البدنية المختلفة، مع وجود أعداد كبيرة من المتطوعين الذي يساعدون على معرفة سير السباق، وعلى كل من يفكر بخوض التجربة عدم التردد والتوجه للمشاركة على الفور. وأذكر أنني في السابق كنت غير واثق من خوض أول سباق ترايثلون في حياتي، ولكن الآن تمثل هذه الرياضة الشغف الأكبر في حياتي”.

وبالنسبة للراغبين بتجريب المشاركة في السباق، ولكن غير واثقين من قدرتهم على إكمال المراحل الثلاثة، فستتاح لهم إمكانية تشكيل فريق من شخصين أو ثلاثة لتقاسم المهام والمراحل خلال السباق.

كما تتوفر إمكانية التسجيل مع الزملاء في العمل لإجراء منافسة ضمن الفريق، ويشهد هذا الخيار استقطاب أعداد أكبر من المشاركين كل عام.

ويوفر المنظمون كل الاحتياجات اللازمة لوصول المشاركين إلى المستوى البدني اللازم لخوض هذا التحدي، حيث يمكن للمسجلين في سباق ترايثلون ياس ممارسة تدريبات السباحة كل يوم اثنين في جامعة نيويورك أبوظبي في المسبح الذي يبلغ طوله 50 متر من 07:00 إلى 08:00 صباحًا، وممارسة الجري في مضمار الجامعة من 07:00 إلى 09:00 صباحًا. كما تتاح إمكانية استخدام المسبح أيام السبت من 08:00 إلى 09:00 صباحاً ومن 12:00 إلى 01:00 ظهرًا، فيما يمكن ممارسة الجري على المضمار من 08:00 إلى 10:00 صباحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى