ألعاب

أفضل 10 ألعاب رعب شائعة لمحبي ألعاب الفيديو المثيرة

تعتبر ألعاب الرعب أكثر ألعاب الفيديو رواجًا على الإطلاق. في الآونة الأخيرة، قدّمت ألعاب معيّنة بهذا الاختصاص تجربة فريدة مختلفة كليًا من حيث الإثارة وتجسيد الرعب والخطر!

إن كنت مولعًا بهذا الاتجاه من الألعاب، نستعرض في المقال 10 من أفضل ألعاب الرعب وأكثرها رواجًا واستحسانًا بين كبار اللاعبين..

 

أفضل ألعاب الرعب وأكثرها حماسةً بين اللاعبين!

لعبة Resident Evil 2 Remake

  • متوافقة مع أنظمة: PlayStation 4, Xbox One, Pc

لعبة ريزدنت إيفل

امتداد للعبة الكلاسيكية المحبوبة ريزيدنت إيفل التي تكللت بالنجاح منذ أول ظهورٍ لها.

يمتاز الإصدار الجديد بالرسومات الواضحة من الناحية المرئية مقارنةً بألعاب أخرى من نفس الفئة.

كلاعب، يمكنك اختيار أن تكون ليون كينيدي أو كلير ريدفيلد، بينما تشق طريقك عبر قسم شرطة مدينة راكون التي عجّت بالزومبي بسبب فيروس T-Virus الذي تم تطويره من قبل أمبريلا وأصاب شوارع المدينة.

يواجه اللاعبون العديد من الألغاز والمخاوف من أن يلتهمهم الزومبي. ويمكنك اختيار العديد من السيناريوهات في القصة، وكل سيناريو يشمل أسلحة مختلفة ومسارات مغايرة.

 

لعبة Resident Evil Village

  • متوافقة مع أنظمة: PlayStation 5, Xbox Series X/S, PlayStation 4, Xbox One, PC, Stadia

لعبة Resident Evil Village

إصدار آخر مختلف من السلسلة الأصلية ريزدنت إيفل، لكن هذه المرة تعود اللعبة إلى أصول الرعب: مصاصي الدماء والمستذئبين والوحوش المخيفة الأخرى.

كما يُوحي الاسم، تجري أحداث اللعبة في منطقة نائية معزولة عن بقية العالم، ما يجعل من السهل على السيدة ديمتريسكو التي يبلغ طولها تسعة أقدام، وهايزنبرغ التي تستعمل المطرقة، والدمية المتحدثة الملعونة دونا بينيفينتو، أن يترصدوا للاعبين بغية قتلهم.

بطل هذه السلسلة هو إيثان ونترز الذي يواجه المستذئبين ومصاصي الدماء وغيرهم من الوحوش كما في قصص الرعب التقليدية. فعلى غير العادة، لم تستخدم لعبة Resident Evil Village شخصيات الرعب من الزومبي هذه المرة.

 

لعبة Little Nightmares 2

  • متوافقة مع أنظمة: PlayStation 5, Xbox Series X/S, PlayStation 4, Xbox One, Switch, PC, Stadia

ألعاب الرعب ليتل نايتمير

في هذه اللعبة، يمكنك استكشاف أسرار سيجنال تاور الشريرة من خلال التحكم بشخصية Mono، صبي صغير يجد نفسه داخل عالم مرعب ومشوّه ومدمّر.

يساعد Mono الشخصية الثانية في اللعبة وهي Six في اكتشاف العالم الغامض ويتعين عليهما الاستعانة بطرق التسلسل والاختفاء لحل مجموعة من الألغاز الغامضة للتغلب على الأعداء المرعبين.

 

لعبة Until Dawn

  • متوافقة مع: PlayStation 4

لعبة Until Dawn

لعبة فيديو من ألعاب الرعب النفسي التي تركّز على غريزة البقاء. تدور أحداثها حول مجموعة من الأصدقاء الذي يذهبون للتخييم في كوخ وسط غابة متجمدة في فصل الشتاء، وذلك لإحياء ذكرى اختفاء أصدقائهم التوأم هانا وبيث، لكن سرعان ما تحدث أشياء غريبة ومخيفة لهم.

يجد الأصدقاء أنفسهم محاصرين وملاحقين من قبل سفاح مجنون يرعبهم ويتعين عليهم الهروب والدفاع عن أنفسهم حتى الفجر.

تختلف اللعبة عن مثيلاتها من ألعاب الرعب النفسية في كونها أقرب لمشاهد سينمائية مليئة بالأحداث المشوّقة، بحيث يتم بناء كل مشهد بناءً على قراراتك التي ترتبط بحياة أو موت أي شخصية في اللعبة.

اللعبة لا تعتمد على نظام النقرة مثل بقية ألعاب المغامرة ولكنها تعتمد على التفاعل مع الأزرار وما يسمى QTE بحيث تتفاعل مع الأزرار التي تظهر لك على الشاشة ومنها تفاعل بدون وقت ومنها تفاعل سريع بحيث عليك أن تضغط بسرعة على الأزرار.

كذلك، تتيح لك اللعبة في بعض المواقف تصوير بطيء الحركة بحيثق تجلعك تصوّب على بعض الأهداف كإطلاق نار أو تصويب أشياء صلبة على القاتل.

 

لعبة Soma

  • متوافقة مع أنظمة: PlayStation 4, Xbox One, PC, Mac, Linux

ألعاب رعب سوما

لعبة فيديو أخرى تركّز على غريزة البقاء. في هذه اللعبة، أنت تلعب دور رجل عادي يستيقظ فجأة ليجد نفسه في منشأة بحثية مهجورة في أعماق المحيط، غير مدرك بتاتًا كيف وصل إلى هنا!

الأهم من ذلك، هو سبب وجودك في هذا المكان ومن هنا تبدأ المغامرة.

تأخذ اللعبة العديد من المنعطفات والمتقلبات منذ ظهور إنسان آلي ضخم معطوب يحضّر لك الطعام من الأسماك، ويلعب الذكاء الاصطناعي دورًا بارزًا في تقرير حياة الشخصيات.

 

لعبة Dead by Daylight

  • متوافقة مع أنظمة: PlayStation 5, Xbox Series X/S, PlayStation 4, Xbox One, Switch, PC, Stadia, iOS

لعبة Dead by Daylight

لعبة رعب متعددة اللاعبين، وتُلعب على شكل لاعب واحد مقابل أربعة لاعبين على الإنترنت. حيث يلعب أحد اللاعبين دور قاتل متوحش، ويلعب أربعة آخرون دور الناجين الذي يُحاولون الهروب من القاتل وتجنّب الوقوع ضحية لقوة غامضة تسمى الكيان The Entity.

من أجل الهروب والفوز باللعبة، على الناجين إصلاح خمسة مولدات منتشرة عبر الخريطة لتشغيل بوابات الخروج، ثم فتح البوابات ومغادرة المنطقة، أو العثور على فتحة هروب للقفز إليها.

 

لعبة Phasmophobia

  • متوافقة مع أنظمة: PC, Android

لعبة Phasmophobia

لعبة رعب نفسية تعاونية تُلعب على الإنترنت وتتألف من 4 لاعبين يتعين عليهم الدخول إلى مواقع عسكرية مسكونة كمحققين في خوارق الطبيعة والأشباح.

يحصل كل لاعب من اللاعبين على معدات صيد من أجل جمع أكبر عدد ممكن من الأدلة والمعلومات التي يحتاجها الفريق للتخلص من الأشباح.

يساعدك الوضع التعاوني للعبة على البقاء لأطول فترة ممكنة بحيث يدعمك الفريق من خلال مراقبة لقطات الأمان وأجهزة استشعار الحركة.

تستخدم اللعبة رسومات وأصوات واقعية لزيادة عامل الخوف لدى اللاعبين.

تدعم اللعبة كذلك نظام اللعب الافتراضي VR ويمكنك تفعيله وزيادة الحماسة عبر سماعات رأس الواقع الافتراضي.

تعتبر لعبة Phasmophobia أحد أروع ألعاب الرعب المتاحة، حيث تخلق تجربة واقعية للعب إما منفردًا أو مع فريق.

 

لعبة Visage

  • متوافقة مع أنظمة: PlayStation 4, Xbox One, PC

ألعاب رعب Visage

لعبة مستقلة تدور حول استكشاف منزل مسكون، ثم ما تلبث أن تجد نفسك وسط مقبرة أو جناح في مستشفى طب نفسي أو محلات سوبر ماركت مهجورة مرعبة.

يمكّن أسلوب سرد اللعبة اللاعبين من تجربة مجموعة متنوعة من الإثارة والرعب في مكانٍ واحد.

 

لعبة Devotion

  • متوافقة مع أنظمة: PC, Mac

لعبة الولاء

لعبة رعب تأخذك في منظور لحياة أسرة متدينة تدور أحداثها في عام 1980. تبدأ اللعبة بالدخول لشقة الأسرة التايوانية المتدينة، وكيف لكل فرد من أفرادها عهود خاصة.

خلال مستويات اللعبة، سترى مستويات ولاء كل فرد من أفراد الأسرة لوعودهم، والعواقب المترتبة على أفعالهم.

تجلب اللعبة الرعب للاعبين لأن العديد من الأحداث غير معقولة ودموية، حيث يتحول هذا المنزل مع الوقت إلى مكان مرعب وشرير.

 

لعبة Returnal

  • متوافقة مع: PlayStation 5

لعبة Returnal

تجد سلين نفسها معزولة ووحيدة في عالم متغير عنيف تقاتل بكل ما أوتيت من قوة للبقاء على قيد الحياة.

تركّز اللعبة على رائدة فضاء تجد نفسها عالقة في حلقة زمنية بعد اصطدامها بكوكب فضائي ولا تمتلك سوى مسدس لحماية نفسها من مخلوقات فضائية عدائية.

 

اقرأ أيضًا:

ألعاب الهاتف الأكثر تحميلًا في 2021

مواقع تحميل الألعاب المجانية، إليك أفضل 10 مواقع مخصصة للألعاب المجانية

أفضل 5 ألعاب تخفيف التوتر والضغط النفسي لتحميلها على هاتفك

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى