اتصالات و تقنية

تعرف على أفضل تطبيقات إدارة الميزانية وتتبع النفقات

سواء كُنت تكسب الكثير من المال أو تتدبّر أمرك بالقليل في يدك، من المهم أن تضع خطة لإدارة نفقاتك وأموالك لتكفيك على مدار الشهر. هناك العديد من الطرق التي يُمكنك أن تُراقب خلالها نفقاتك وأموالك، أفضل هذه الطرق هي تطبيقات إدارة الميزانية وتتبع النفقات التي أصبحت متاحة للهواتف الذكية.

 

ما هي تطبيقات إدارة الميزانية؟

تطبيقات إدارة الميزانية

تطبيق الميزانية هو تطبيق برمجي يمكنك الوصول إليه من جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الجهاز المحمول لتتبع أموالك الشخصية. قد يشمل ذلك تتبع دخلك أو نفقاتك أو مدخراتك أو سداد الديون أو الاستثمار أو مزيج من ذلك لتحسين وضعك المالي. تختلف تطبيقات الموازنة عن برامج المحاسبة، والتي عادةً ما تكون مخصصة لإيرادات الشركة ونفقاتها.

قد تتم مزامنة تطبيقات الميزانية مع حساباتك المالية لتقديم نظرة عامة على وضعك عند حدوث التغييرات. الاستخدام الأكثر شيوعًا لتطبيقات الميزانية هو تتبع الإنفاق من خلال حساب التحقق المتزامن.

لا يعرف الكثير من الأشخاص مقدار الأموال التي ينفقونها كل شهر، مما قد يجعل التغييرات أكثر صعوبة. قد ينظم تطبيق إدارة الميزانية سجل الإنفاق في فئات لتحديد الاتجاهات، مما يجعل المستخدم يدرك عاداته بمرور الوقت.

يعد فهم التدفق النقدي الخاص بك جزءًا رئيسيًا من إدارة أموالك وخططك المالية بنجاح. إن معرفة كم من المال يدخل إلى حسابك المصرفي، وقيمة ما يخرج منه جزء أساسي من مهمة النجاح المالي.

لحسن الحظ، السوق مشبع بتطبيقات إدارة الأموال المصممة لمساعدتك على رؤية رصيدك المصرفي وتتبع إنفاقك وتحليل عاداتك. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا تطبيقات ستساعدك على اتخاذ قرارات مالية أفضل، بناءً على البيانات التي تم جمعها من حساباتك.

وأفضل جزء في ذلك أن بإمكانك إدارة الميزانية الخاصة بك من أي مكان وفي أي وقت. يمكن عرض العديد من تطبيقات إدارة الميزانية عبر الإنترنت، وكذلك على جهازك المحمول، مما يسهل عليك الاهتمام بأموالك بغض النظر عن مكان وجودك.

في هذا المقال، نستعرض 7 تطبيقات تعتبر الأفضل في إدارة الميزانية وتتبع النفقات والتدفق المالي.

 

أفضل 7 تطبيقات إدارة الميزانية وتتبع النفقات..

تتبع النفقات

 

Personal Capital

يُعتبر أحد أفضل تطبيقات إدارة الأموال المتاحة للمستثمرين وأصحاب المشاريع. يتيح لك تتبع ميزانيتك مع تضمين معلومات حول حساباتك الاستثمارية. الواجهة سهلة الاستخدام ويمكن رؤية العناصر المرئية بسهولة على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الهاتف.

من السهل قراءة الرسوم البيانية لاستثماراتك حسب فئة الأصول أو حساب الاستثمار أو الاستثمار الفردي، مما يجعل من السهل تتبع أداء الاستثمار وإدارة محفظتك. يمكنك حتى الحصول على مساعدة من متخصص في الاستثمار في بعض الحالات.

الميزة الرئيسية لتطبيق Personal Capital هي حقيقة أن استثماراتك يتم وضعها في الاعتبار في المعادلة، مما يمنحك نظرة شاملة لصورتك المالية الإجمالية.

Empower

تجمع أداة Empower بين إعداد الميزانية والمدخرات المتراكمة، وهي مثالية للخدمات المصرفية وإعداد الميزانية عبر الإنترنت وترتبط بحساباتك المالية الأخرى، كما أنها تتتبع النشاط لمنحك تحكمًا أفضل في التدفق النقدي الخاص بك.

يمكنك تعيين حدود إنفاق أسبوعية وشهرية لفئات مختلفة من حياتك وسيقوم برنامج Empower بإعلامك بكيفية التتبع. يمكنك أيضًا الحفظ دون عناء من خلال ميزة الحفظ التلقائي. ما عليك سوى تحديد هدف توفير أسبوعي وسيقوم التطبيق تلقائيًا بتحويل الأموال الإضافية – عند توفرها – إلى المدخرات.

بالإضافة إلى الميزانية، سيبحث “إمباور” أيضًا عن المدخرات في أنماط الإنفاق الخاصة بك. سيوفر التطبيق لمحة سريعة عن اشتراكاتك ويساعدك على إلغاء الاشتراكات التي لم تعد تستخدمها.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل التطبيق أيضًا على إعادة التفاوض بشأن فاتورة الهاتف والكابل والإنترنت لمبالغ أقل.

لتحميل التطبيق: iOS و Google Play.

 

Acorns

يُتيح لك التطبيق بدء الاستثمار بدون بذل أي جهد تقريبًا! ما عليك سوى تثبيت التطبيق، والانطلاق! يمكنك استخدام Acorns لتقريب معاملاتك ، وإعداد عمليات سحب متكررة إلى حسابك، أو تعزيز حسابك بمعاملة لمرة واحدة.

يحتوي Acorns أيضًا على وظيفة جديدة لنوع تطبيق التسوق تسمى Found Money. عندما تتسوق مع علامات تجارية معينة، سيستثمر شركاء العلامة التجارية تلقائيًا في حساب Acorns الخاص بك.

 

Mint

أحد أشهر تطبيقات إدارة الميزانية المتاحة، مع أكثر من 20 مليون مستخدم. التطبيق مجاني وسهل الاستخدام لتحديد الميزانية وتتبعها من جميع المستويات. يمكنك أيضًا إعداد تذكيرات دفع الفواتير، وتتبع الاستثمارات، والوصول إلى درجة ائتمان TransUnion.

يمكنك مزامنة حساباتك المالية داخل التطبيق أو إضافة المعاملات يدويًا. يتيح لك Mint رؤية جميع حساباتك في مكان واحد وتتبع إنفاقك على أساس يومي. ينظم التطبيق إنفاقك تلقائيًا، حتى تتمكن من رؤية الإجماليات حسب الفئة في لمحة.

يوفر Mint تتبع الفواتير الشهرية، بما في ذلك تذكيرات الدفع لتجنب الرسوم المتأخرة. كما يوفر التطبيق القدرة على تتبع استثماراتك والتحقق من رسوم المحفظة. ويقدّم بعض الموارد التعليمية مثل آلة حاسبة للقدرة على تحمل تكاليف المنزل، وآلة حاسبة لسداد القروض، والمدونة التي تحتوي على مجموعة متنوعة من موضوعات التمويل الشخصي.

يحمي Mint بياناتك من خلال ميزات مثل الفحص الأمني ​​باستخدام Verisign والمصادقة متعددة العوامل والوصول إلى الهاتف المحمول. تقوم الشركة بتخزين معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في قاعدة بيانات منفصلة مع طبقات متعددة من تشفير الأجهزة والبرامج.

لتحميل التطبيق: iOS و Google Play.

 

Simplifi by Quicken

يقدّم التطبيق خطة إنفاق مخصصة مع تحديثات في الوقت الفعلي للمبلغ المتبقي لإنفاقه طوال الشهر. يقوم التطبيق بمزامنة حساباتك المصرفية ليوضح لك موقفك وتقدمك في تحقيق الأهداف المالية. يتتبع Simplifi by Quicken أيضًا فواتيرك الشهرية واشتراكاتك، بما في ذلك تلك التي لا تستخدمها.

للبدء، يجب عليك مزامنة الحسابات المصرفية، وبعد ذلك سيكون لديك لمحة كاملة عن أموالك. يصنف التطبيق تلقائيًا إنفاقك ويتتبع الفواتير والاشتراكات المتكررة ويبقى على رأس النفقات القادمة.

إحدى الميزات البارزة هي قوائم المراقبة المخصصة للتطبيق، والتي تتيح لك الحد من الإنفاق حسب الفئة أو المستفيد. أيضًا، تراقب خطة الإنفاق المخصصة التدفق النقدي للتأكد من أنك لا تنفق أبدًا أكثر مما تنفقه. تقدم Simplifi by Quicken نصائح أثناء استخدام التطبيق، ولكن هناك أيضًا مدونة مليئة بالمحتوى التعليمي في متناول يدك.

لتحميل التطبيق: iOS و Google Play.

 

PocketGuard

للبدء، تحتاج إلى ربط الحسابات الجارية والمدخرات وحسابات بطاقات الائتمان الخاصة بك. يمكن للتطبيق معرفة ما تنفقه، ومكان التوفير، ويذكرك عندما يحين موعد سداد فواتير بطاقة الائتمان. تستخدم ميزة PocketGuard “In My Pocket” خوارزمية لتحديد مقدار الأموال التي يمكنك إنفاقها بناءً على دخلك والفواتير القادمة والأهداف والإنفاق الأخير والميزانيات.

يقدم التطبيق تذكيرًا ذكيًا بالفاتورة لتتبع تواريخ الاستحقاق والعروض التي قد تكون فيها قادرًا على التفاوض للحصول على فواتير أقل. هناك أيضًا ميزة توفير آلية، والتي تتيح لك تحديد هدف وحفظه. يقوم PocketGuard تلقائيًا بنقل الأموال إلى حساب مصرفي مؤمن من FDIC نيابة عنك.

يوفر PocketGuard Plus ميزات إضافية مثل إنشاء الفئات الخاصة بك، وتغيير تواريخ المعاملات، والقدرة على تصدير البيانات، وتتبع النقد، وإدارة عمليات الإيداع والسحب من أجهزة الصراف الآلي، وتقسيم المعاملات. تنشر الشركة أيضًا مدونة تعليمية للحصول على فرص إضافية للتعلم.

لتحميل التطبيق: iOS و Google Play.

 

Zeta

Zeta هو أحد تطبيقات إدارة الميزانية المجانية القليلة المصممة خصيصًا للأزواج أو للأموال المشتركة. يلبي التطبيق جميع أنواع الأزواج المالية، ويمكنك مزامنة حسابات مختلفة لتتبع الإنفاق، والاطلاع على صافي ثروتك، وإدارة الفواتير معًا.

يمكنك أيضًا التسجيل للحصول على حساب مصرفي مشترك بدون رسوم وبطاقات مع ميزات مثل الوصول المبكر إلى الإيداع المباشر والشيكات الرقمية والوصول إلى شبكة الصراف الآلي MoneyPass والمدفوعات غير التلامسية ودفع الفواتير. كل هذه الميزات المحسّنة تجعل من زيتا الاختيار الأفضل للأزواج.

يمكن للتطبيق إنشاء ميزانيات وتتبع الإنفاق وإعداد أهداف مشتركة وإدارة الفواتير. تتضمن بعض الميزات البارزة عناصر التحكم في المشاركة والميزانيات المشتركة والشخصية وتذكيرات الفواتير والمزيد.

لتحميل التطبيق: iOS و Google Play.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

لماذا يودع الأثرياء أموالهم في بنوك سويسرا بالذات

ما المقصود بمصطلح “غسيل الأموال” ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى