هذه المدينة لن ترى الشمس حتى العام المقبل!


شهدت مدينة Utqiaġvik؛ الواقعة في أقصى شمال الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية آلاسكا، آخر شروقٍ للشمس لهذا العام يوم الأحد الماضي الموافق 18 نوفبمر. إذ لن ترى هذه المدينة الشمس مرةً أخرى لمدة 65 يومًا!

بارو

هذه المدينة في ألاسكا لن ترى الشمس حتى العام المقبل!

المدينة التي كانت تُعرف باسم “بارو”، ستُشرق عليها الشمس مجددًا في تاريخ 23 يناير 2019. حيث تُواجه مدينة Utqiaġvik ليلة قطبية طويلة للغاية، وهي فترة يُخيِّم فيها الظلام على المدينة خلال فصل الشتاء مع عدم وجود فرصة لشروق الشمس مجددًا، وذلك في المُدن التي تقع داخل الدوائر القطبية.

المدينة القطبية في ألاسكا

ووفقًا لموقع Weather.com، فإنه من منتصف شهر نوفمبر إلى أواخر شهر يناير المقبل، لن ترتفع الشمس شمال الدائرة القطبية الشمالية بسبب ميل الأرض بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

بارو

حيث تقع مدينة Utqiaġvik على بعد 330 ميلًا فوق الدائرة القطبية الشمالية، لكن المدينة لن تغرق تمامًا في ظلامٍ دامس، إنّما ستشهد ما يُعرف باسم “الشفق المدني civil twilight”، وهو ظاهرة تكون فيه الشمس تحت الأفق بمقدار 6 درجات، ما يخلق إضاءة صغيرة خافتة. ويستمر الشفق المدني لمدة ست ساعات كل ليلة، لكنه سينخفض إلى ثلاث ساعات في الليالي الأخيرة بشهر ديسمبر.

بارو

ويستخدم سكان مدينة Utqiaġvik البالغ عددهم 4400 نسمة، الإضاءة القطبية. وتُعتبر المدينة موطنًا للسكان الأصليين من قبائل Ienupiaq وتضم العديد من محاطت البحث.

وبعد 65 يومًا، يُمكن للمقيمين في مدينة Utqiaġvik التطلع إلى 80 يومًا تظل فيه الشمس مشرقةً دون غروب، وذلك ابتداءًا من شهر مايو.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على مدينة الأشباح الجميلة في كندا!

مدينة صينية تقدم ممرًا خاصًا لمستخدمي الهواتف الذكيّة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذه المدينة لن ترى الشمس حتى العام المقبل!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول