ما سر العلامات الحمراء على وجوه اللاعبين في الدوري الإيطالي ؟

في الجولة الثالثة عشر من مباريات الموسم الجاري من الدوري الإيطالي، لاحظ المتابعون وعشاق الساحرة المستديرة وجود علامات حمراء اللون على وجوه اللاعبين والحكّام، ما أثار التساؤلات حول السبب في وضع هذه العلامات!

لاعب

 

فما هي رمزية العلامات الحمراء على وجوه لاعبي الدوري الإيطالي؟

لاعب

في الجولة رقم 13 من الموسم الحالي، قام لاعبو الدوري الإيطالي بطلاء جزء صغير من وجههم باللون الأحمر في إطار حملة هدفها الحد من العنف ضد المرأة في إيطاليا، يُنفذها اتحاد كرة القدم.

 

لماذا اللون الأحمر؟

 

عن سبب اختيار اللون الأحمر، فهو مرتبطٌ بالعنوان الذي اختاره اتحاد كرة القدم الإيطالي لمناهضة هذه الظاهرة المنتشرة في المجتمعات الأوروبية، وهي بعنوان: (لنُعطي العنف ضد المرأة بطاقة حمراء). فقد أكدّت بعض الإحصاءات التي أجراها البنك الدولي في تقارير سابقة تعود لعام 2016، على أن حوالي 70 أنثى قُتلت على يد رفقائهنّ السابقين في النصف الأول فقط من ذلك العام.

لاعب

مواضيع ذات علاقة
1 من 156

وبالتعاون مع منظمة “WeWorld Onlus” لحقوق الإنسان، قام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم باتخاذ هذه الحملة بهدف زيادة الوعي في التعامل مع النساء، وإنشاء وسم “هاشتاج” unrossoallaviolenza#، والذي يعني: (بطاقة حمراء للعنف) على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل زيادة الوعي عالميًا.

لاعب

ولم يكتفِ بعض اللاعبين بطلاء جزء من وجههم بلونٍ أحمر من أجل المشاركة في هذه الحملة، بل قام آخرون أمثال: جيوفاني دي لورينزو لاعب إيمبولي، إيمبولي مهاجم لاتسيو، لويجي سيبي حارس مرمى بارما، فابريزيو كاكياتوري ظهير أيمن كييفو فيرونا، بالتقاط صور لهم مع زوجاتهم والطلاء على وجوههم، ونشر الصور على الحساب الرسمي لرابطة لاعبي الدوري الإيطالي على توتير، وذلك للتشجيع على توسيع رقعة الحملة عالميًا.

الدوري الإيطالي

وقبل انطلاق المباريات في الدوري الإيطالي، يتم استغلال شاشة الملعب من أجل عرض فيديو عن المبادرة، مع وجود لافتات ضخمة في المدرجات تعكس الحملة. يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها لاعبو الدوري الإيطالي إلى لفت الأنظار لأحداث عالمية، فقد ارتدوا قبل أسابيع قليلة زهرة البوبي الحمراء تخليدًا لضحايا الحرب العالمية الأولى.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

ما سر الوردة الحمراء على ملابس السياسيين ولاعبي الدوري الإنجليزي في نوفمبر؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ