تطبيق صيني يسمح للمشاهير ببيع وقتهم!

سمح تطبيق صيني جديد يُطلق عليه اسم Miao أو “ثواني” للمشاهير والأشخاص المشهورين على الشبكات الاجتماعيّة في بيع وقتهم للجماهير، بالثانية. وهو الذي يُعد خدمة غير عاديّة تقوم على شراء وتجارة وقت المشاهير، وهو ما جعله يعمل بمثابة البورصة الغير قانونيّة.

تطبيق صيني يسمح للمشاهير ببيع وقتهم

تطبيق صيني يسمح للمشاهير ببيع وقتهم!

يصف التطبيق نفسه كأول منصة تداول للوقت الذي يساعد المُعجبين بلقاء مشاهيرهم المُفضلين. إذ إن الشركة القائمة على التطبيق تشتري الوقت بكميات كبيرة من النجوم أو وكلائهم من ثم تبيعها على شكل حزم بالثانيّة الواحدة للجمهور.

تستفيد المنصة 3% من رسوم الخدمة على جميع التبادلات، كما أن المُعاملات مُدارة من قِبل شركة NetEase للدفع عبر الإنترنت. ويشهد الشهر المتوسط  تبادل ما بين 300 إلى 400 مليون يوان صيني  (45 – 60 مليون دولار) من وقت المشاهير.

تطبيق صيني يسمح للمشاهير ببيع وقتهم

مواضيع ذات علاقة
1 من 446

يتضمن المحتوى المُتاح كُل من الدردشة النصيّة عبر الإنترنت، أو الصوتيّة، أو الردود على الشبكات الاجتماعيّة، أو تسجيلات الفيديو، أو حتى المُقابلة وجهًا لوجه.

على سبيل المثال، فإن شراء ثانية واحدة من وقت أحد المشاهير يعني بأنك ستحصل منه على سطر واحد في دردشة نصيّة. أما تكاليف الصوت أو مكالمات الفيديو المُباشر فتبلغ 600 ثانية على الأقل، في حين تبلغ تكلفة لقاء المشهور في الحياة الواقعيّة ما لا يقل عن 7200 ثانية.

يوجد في التطبيق أكثر من 500 مشهور، بما في ذلك الممثلين، وعارضي الأزياء، ومستضيفي البرامج التلفزيونيّة، والموسيقيين، والرياضيين، وحتى مشاهير ألعاب الفيديو، مثل لعبة League of Legends، واللعب معهم، أو مُقابلة أصحاب المشاريع الصغيرة للحصول على نصائح أو استشارات للعمل وغيرهم المزيد.

تطبيق صيني يسمح للمشاهير ببيع وقتهم

كما ويُمكن للمُعجبين تداول ثواني المشاهير في بورصة مفتوحة مماثلة لسوق الأوراق الماليّة. هذا الجانب أثار قلق الخبراء القانونيين، رغم حصول التطبيق على الموافقة الحكوميّة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ