منوعات

رجل سُجن 44 عام يشاهد العالم الحديث لأول مرة

قد يكون هذا الموضوع الأول من نوعه الذي نقدمه من هذا النوع، يمكن أن نستنبط الكثير من العبر منه، حيث أنه يسرد قصة رجل كبير في العمر، أفلتت حياته من بين يديه، وها هو لأول مرة يشاهد العالم الحديث.

قصة الرجل الذي يشاهد العالم الحديث لأول مرة

العالم الحديث
صورة السيد أوتيس جونسون

سبب السجن
سبب سجن أوتيس هو محاولته قتل شرطي.
أوتيس جونسون، هو رجل أمريكي يبلغ من العمر 69 عام قضى معظم حياته في السجن، حيث دخل السجن في عمر ال 25 والآن وبعد 44 عامًا من الحبس خرج من السجن ليشاهد العالم بشكل لم يعتد عليه أبدًا.

الخروج الصعب
أصعب شيء ضر هذا الرجل هو تغير الدنيا من يوم سجنه.
سبب سجن السيد أوتيس هو أنه حاول قتل شرطي واعتدى عليه، والآن خرج من سجنه، ولكن الأمر لم يكن سهلًا حسب وصفه، حيث أن الخروج كذلك كان صعبًا بسبب التغيير الكبير الذي لاحظه.

الهواتف
الصورة هذه هي أحد الأمور التي حيرت أوتيس
أحد الأمور المهمة التي تغيرت في واقع الحياة في أمريكا حسب وصفه هو محادثة الناس لأنفسهم بدلًا من التحدث لبعضهم البعض، وكان يقصد الهواتف والسماعات الخارجية. كما تحدث عن الهواتف العامة، حيث كانت تكلف المكالمة 25 سنت، والآن أصبحت تكلف 1 دولار، عدى عن استخدام الأرقام بدلًا من الطريقة القديمة.

التواصل مع الناس
هذه النقطة التي تحدث عنها أوتيس ربما هي الأكثر حزنًا.
هناك حقيقة مؤلمة أخرى تحدث عنها أوتيس وهي أن الناس لم تعد تتواصل مع بعضها كما كان الأمر في الماضي، فالتقنية أنستهم التواصل وحياتهم الاجتماعية.

المستقبل والماضي
حكمة من رجل فقد أغلب ماضيه، لم يندم على ما مضى بل تحدث عمّا هو قادم.
لكن هناك أمور أيضًا إيجابية تحدث عنها أوتيس ولم يغفلها، وهي أنه ما زال يمتلك مستقبلًا أمامه مع أنه لا يبدو كبيرًا، حيث أنه تكلم بأنه سينسى ما مضى وسيعيش ما تبقى من حياته سعيدًا بما هو قادم.

فرحته عندما شاهد شيء يعرفه
صورة أوتيس عندما ابتهج بسبب مشاهدته لمنتج كان يشتريه قبل أن يدخل السجن.
الفيديو كامل موجود هنا، ولكننا لم نعرضه لأنه يضم بعض الصور التي لا تناسب سياسة موقعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى