لماذا كان الجنود في الحرب العالمية الثانية يرسلون رسائل مثلثة؟


كانت الرسائل وسيلة الاتصال والتواصل الأولى خلال القرن الماضي، وقد كان لها أهمية كبيرة خاصة في أوقات الحروب. وخلال الحرب العالمية الثانية كان هناك شكل خاص من الرسائل المطوية التي كان لها أهمية بين الرسائل الأخرى التي يوزعها ساعي البريد، إنها الرسائل مثلثة الشكل. فما الذي كانت تعنيه هذه الرسالة؟ هل هي مجرد أمور فنية شكلية؟

رسائل


اعلان





بكل تأكيد لا يتعلق الأمر بفن قص الورق، فلم يكن هناك وقت لدي الجنود لذلك، الرسالة مثلثة الشكل كانت تأكيد لأهالي الجنود الذين يرابطون على الجهة الشرقية أنهم لا يزالون على قيد الحياة.

فلماذا اعتمد الجنود على هذا الشكل تحديدًا؟ ما جعل الجنود يعتمدون على إرسال رسائل مثلثة أنه كان هناك نقص في البطاقات البريدية والمغلفات على الجبهة الشرقية. ودفع هذا الأمر الجنود السوفيتيين لابتكار نوع جديد من الرسائل مع مغلفات في آنٍ واحد.

رسائل

لم يكن النقص مقتصرًا على البطاقات البريدية أو حتى المغلفات لكنه شمِل الأوراق، فكان على الجنود استخدام إبداعهم في الكتابة على ورقة ممزقة من كتاب، أو أوراق السجائر، أو الهوامش العريضة في الصحف، أو أي شيء يمكن الكتابة عليه.

وقد كانت هناك إيجابية أخرى لهذه الرسائل، فقد كانت سهلة التحقق من قِبل أجهزة الرقابة التي كانت تعمل في الجبهة الشرقية، حرصًا على عدم كشف التحركات العسكرية.

رسائل

رسائل

رسائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا كان الجنود في الحرب العالمية الثانية يرسلون رسائل مثلثة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول