كيف يُمكن لمخلفات الطعام أن تساعدك في بناء منزلك؟


هل تتخيل بأنه في يوم من الأيام قد يُصبح بيتك مبنيًّا من خليط مكوّن من الجزر وبنجر السكر؟ حسنًا، إن الجزر يحتل مكانة مهمة في أبحاث بشأن استخدام مواد صديقة للبيئة تخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وأكثر كفاءة في عملية البناء.

كما ويشهد العالم تجارب متنوعة لإحداث تغيير جذري في فلسفة البناء، ومن بينها تجارب أجراها علماء لاستخدام مواد طبيعية مثل مخلفات الخصراوت لتشييد أبنية صديقة للبيئة.

 مخلفات الطعام أن تساعدك في بناء منزلك

كيف يُمكن لمخلفات الطعام أن تساعدك في بناء منزلك؟

تستخدم مجموعة من الباحثين في جامعة لانكستر البريطانية خلاط الطعام المنزلي لخلط جزيئات الجزر مع الخرسانة لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم إنتاج منتج أقوى وأكثر أماناً من الناحية البيئية.

المواد الجديدة -التي صنعت من خلال الجمع بين الأسمنت العادي والصفيحات النانوية المستخرجة من الجزر التي تطرحها صناعة المواد الغذائية- مقاومةٌ للتصدعات، وتزيد صلابتها عن صلابة المنتج التقليدي بما يقرب من 80٪.

 مخلفات الطعام أن تساعدك في بناء منزلك

وهذا يعني أن هناك حاجة إلى كمية أقل من الأسمنت، مما يخفض نسبة ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، إذ إنه يساهم الأسمنت بنحو 7% من إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، وفقاً لتقديرات وكالة الطاقة الدولية.

وفي دراسات إثبات المفهوم، وجد الباحثون أن إضافة صفائح الجزر النانوية تؤدي إلى توفير 40 كيلوغرامًا من الأسمنت وثاني أكسيد الكربون في كل متر مكعب من الخرسانة. وقد حاول الفريق أيضًا استخدام ألياف بنجر السكر في خلائط الأسمنت، حيث كانت جميع الخضراوات المستخدمة في التجارب الخاصة بصنع مواد جديدة للبناء تأتي من مخلفات الطعام.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يُمكن لمخلفات الطعام أن تساعدك في بناء منزلك؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول