دوبيزل يحتفي بالأمومة ويقدم إجازة وضع مطولة ومزايا غير مسبوقة للموظفات الأمهات والحوامل

دوبيزل يحتفي بالأمومة ويقدم إجازة وضع مطولة ومزايا غير مسبوقة للموظفات الأمهات والحوامل

دوبيزل

قام موقع دوبيزل مؤخراً بمراجعة سياسته لإجازة الأمومة لمنح موظفاته مزيداً من المزايا والدعم. والتغيير الذي دخل حيز التنفيذ في سبتمبر 2016، يمنح الأمهات الجديدات ضعف مدة إجازة الوضع التي ينص عليها القانون الإماراتي، كما يضمن لهنّ حماية وظائفهن، ما يتيح لهنّ راحة البال والتفرغ التام لرعاية الطفل خلال الأشهر الأولى من حياته.

ففي حين يكفل قانون دولة الإمارات العربية المتحدة للعاملات في القطاع الخاص حق الحصول على إجازة أمومة مدفوعة الأجر لمدة لا تقلّ عن 45 يوماً مع خيار أخذ 100 يوم إضافي من دون أجر، تتيح السياسية الداخلية الجديدة لدوبيزل استفادة الأمهات الجديدات مما يصل إلى 90 يوماً مدفوعة الأجر، تليها ثلاثة خيارات مبنية حول احتياجاتهن الشخصية، وهي: العودة للعمل بدوام كامل بعد ثلاثة أشهر من إجازة الأمومة، أو أخذ شهرين إضافيين كإجازة غير مدفوعة الأجر، أو العودة إلى العمل بنظام الساعات المخفضة (09:00 صباحاً حتى 02:00) مع راتب مُعدّل لمدة شهرين.

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

وعند عودتهن إلى العمل بدوام كامل في بداية الشهر الخامس ستكون الأم قادرة على استخدام غرفة مخصصة للإرضاع الطبيعي، ما يدل على تقدير الشركة واهتمامها بالأمهات المرضعات اللواتي يعملن بجدّ.

في هذا الصدد قالت ناهال جاكتا، الرئيسة المالية في دوبيزل، والتي رزقت مؤخراً بابنها نوح وتتمتع حاليا بمزايا إجازة الأمومة الجديدة: “لطالما كنت امرأة عاملة لذا أؤمن بأهمية الموازنة بين الحياة الشخصية والمهنية، خصوصاً عند البدء في تكوين أسرة. ومن خلال الاستماع لاحتياجات الموظفين والعمل على تلبيتها، تغرس الشركة الثقة والولاء في مكان العمل، ودوبيزل هو مثال ساطع على ذلك، فسياستنا الجديدة تؤكد على الاهتمام بنا كموظفين سواء على المستوى المهني أو الشخصي.”

من جهتها علقت سلمى عنبتاوي، مديرة خدمة العملاء في دوبيزل والتي رزقت مؤخراً بابنتها ليلى: “كموظفة في دوبيزل، أشعر بالدعم الكبير مع إجازة الأمومة الممددة، وهي تتيح لي الحفاظ على وظيفتي ريثما أهتم بطفلتي في الأشهر الأولى الأساسية من حياتها. ويشتهر دوبيزل بثقافة العمل المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة وآمل أن يلهم هذا التغيير الآخرين في سوق العمل على الحذو بحذونا.”

وفي حين لا يوجد قانون في دبي بشأن إجازة الأبوة، يستفيد الآباء في دوبيزل أيضاً من المبادرات الصديقة بالعائلة، مع تلقي إجازة مدفوعة الأجر لمدة خمسة أيام بعد ولادة الطفل.

وتسعى شركة دوبيزل جاهدة لتوفير بيئة عمل صحية وسعيدة لجميع العاملين وإلى تحسين السياسات والقيم الحالية للشركة باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.