اتصالات و تقنية

المهارات الأكثر طلباً في العالم للحصول على وظائف جيدة في عام 2017

ربما يتساءل البعض هل من الممكن أن أحصل على وظيفة جيدة من خلال الانترنت؟ أو حتى عن طريق التواصل مع شركات كبيرة للعمل معهم؟ لكن ما هي المهارات اللازمة والمطلوبة في سوق العمل في السنوات القادمة وخاصة في العام المُقبل 2017؟

ربما إنه من الأفضل على أي شخص التركيز على مهارة واحدة والعمل بجد عليها واتقان جميع جوانبها لكي يستطيع الفوز بوظيفة مناسبة في المستقبل القريب. بدلاً من تشتيت نفسه في أكثر من مسار.

إنه شهر أكتوبر، وهو فرصة جيدة إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة.

وفقاً لبيانات لينكد إن، فقد تم عرض قائمة من المهارات التي يبحث عنها أصحاب الشركات من خلال تلك الشبكة الكبيرة، وذلك بعد تحليل لمليارات من طلبات ونشاطات التوظيف التي حصلت في الموقع حتى عام 2016، من أجل تحديد أكثر المهارات المطلوبة في العالم.

المهارات الأكثر طلباً

المهارات الأكثر طلباً في العالم للحصول على وظائف جيدة في عام 2017

لينكد إن تُعطيك المفتاح

في نهاية المطاف كشفت هذه الشبكة عن أعلى 10 مهارات دفعت الشركات إلى توظيف أصحابها. وهذه المهارات مؤشر جيد على أن تحصل على وظائف جيدة في عام 2017.

المستقبل والمهارات التقنية

تقول خبيرة لينكد إن كاثرين فيشر في بيان صحفي: “على الرغم من أننا نرى طلبات العمل في ارتفاع على شبكة لينكد إن في شهر أكتوبر، إلا أننا نعلم بأن الشركات في الواقع لا تقوم بالتوظيف حتى شهر يناير من العام التالي”.

وأضافت كاثرين: “وعلى الرغم من أن بعض المهارات تنتهي كل بضع سنوات، إلا أن البيانات المتوفرة لدينا تشير بقوة إلى أنه سوف يكون هناك حاجة لمهارات تقنية متخصصة لسنوات قادمة، في كل صناعة”. لذلك، الآن هو وقت مهم بالنسبة للمهنيين لاكتساب المهارات التي يحتاجونها ليكونوا أفضل في التسويق لأنفسهم”.

المهارات الأكثر طلباً

قائمة المهارات الأكثر طلباً في جميع أنحاء العالم

  1. الحوسبة السحابية والموزعة
  2. التحليل الإحصائي واستخراج البيات
  3. فهم طبقات الإنترنت وتطبيقاته
  4. القدرة على تطوير برمجيات وسيطة لربط البرمجيات
  5. تصميم واجهات المستخدم
  6. أمن الشبكات والمعلومات
  7. تطبيقات الهواتف المحمولة
  8. عرض البيانات
  9. المعرفة في خصائص ال SEO والتسويق في محركات البحث
  10. نُظم وإدارة التخزين

أفضل الوظائف

أعلى المهارات والوظائف المناسبة لها

كشفت كاثرين عن العديد من الاتجاهات حول سوق العمل التي تستند على تلك المهارات.

الطلب على المسوقين

كتبت كاثرين، أن مهارات التسويق في طلب متزايد في عام 2015.

هذا العام، انخفض الطلب على الSEO و SEM بقيمة خمس نقاط (من المركز الرابع إلى التاسع) وذلك بسبب قلة المهارات التسويقية عند الأشخاص المتقدمين، لذلك فإنه من الأفضل الإلمام بجميع مهارات التسويق إلى جانب المعرفة بخصائص الSEO.

أفضل الوظائف

عصر البيانات السحابية

قالت كاثرين، أن الحوسبة السحابية والموزعة هي رقم واحد خلال العامين الماضيين، وجاء في المركز الثاني التحليل الإحصائي واستخراج البيانات (كانت هذه المهارة هي صاحبة الرقم الأول في عام 2014). هذه المهارات هي في ارتفاع بالطلب لأنها طليعة التكنولوجيا.

أفضل الوظائف

تصميم واجهات المستخدم مطلوبة بشكل كبير

تصميم واجهات المستخدم جاءت في الرقم 5، إذ إنها تُعد عنصر مهم في تصميم المنتجات التي يتفاعل معها الناس، وهي متزايدة في الطلب بين أرباب العمل. أشارت كاثرين، إلى أن البيانات أصبحت مهمة لكثير من المنتجات، وهذا الأمر خلق حاجة إلى ذوي مهارات التصميم وصناعة واجهات المستخدم لجعل المنتجات سهلة للاستخدام من قِبل العملاء.

أفضل الوظائف

أهمية المهارات في الحصول على وظائف جيدة

هناك الآلاف من المهارات التي يمكن للأشخاص إضافتها في ملفاتهم الشخصية، لذلك فإن لينكد إن تقوم بتجميع أفضل المهارات اللازمة في الوظائف عام بعد عام. على سبيل المثال، إن المهارات مثل برمجة الأندرويد والiOS فهي مهارات مهمة تندرج تحت فئة “تطبيقات الهواتف المحمولة”.

أفضل الوظائف

بعد النظر إلى نشاطات التوظيف ما بين 1 يناير و1 سبتمبر، فإن شبكة لينكد إن حددت فئات المهارات المهمة للحصول على وظائف جديدة. يتم تحديد أفضل المهارات للحصول على وظائف في العام المقبل بالاعتماد على تصنيف المهارات في العام الماضي.

أفضل الوظائف

الوظائف ذات الرواتب الأعلى في عام 2017

وفقاً لما جاء في موقع Money، فقد أشار موقع Robert Half بعد البحث في جميع الصناعات إلى إن العاملين في مجالات التكنولوجيا والقانون لديهم ميزة عالية للحصول على أعلى الرواتب في العام المُقبل.

 

المصدر 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى