منوعات

إن رأيت هذه الحشرة في منزلك، فلا تتردد في طلب المساعدة!

الكثير من الحشرات تتواجد على سطح الأرض، إلا أن معظمها غير مؤذي تمامًا. فهي على الأرجح هي لا تؤذي الإنسان على الرغم من منظرها المفزع عندما نعثر عليها بشكل غير متوقع.

مرض شاغاس

وتنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من أنواع وأشكال الحشرات المختلفة. لكن حشرة معينة يجب أن يبقى شكلها في ذاكرتك لتطلب المساعدة من مختصين في إبادة الحشرات إن صادف أن رأيتها في منزلك، خاصةً إن كنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية.

مرض شاغاس

 

“العلة القاتلة” الحشرة الأخطر في أمريكا !

 

مرض شاغاس

حشرة “العلة القاتلة” أو “حشرة التقبيل”، هو اسم هذه الحشرة التي تتسبب في انتقال أمراض شديدة الخطورة تُسمى “داء المثقبيات الأمريكي”. وهي قاتلة للبشر والحيوانات الأليفة على حدٍ سواء.

مرض شاغاس

من الأمراض التي تنقلها حشرة التقبيل للبشر اللحيوانات الأليفة خاصةً الكلاب، داء شاغاس. وهو مسؤول عن موت 400 كلب في ولاية تكساس حتى الآن.

مرض شاغاس

حيث تتغذى الحشرة على دم الكلاب من المنطقة المحيطة بعيونهم وأفواههم أثناء نوم الكلب.

فبعد أن تقوم الحشرة بلدغ الكلب، تقوم بالتبرز في الجرح الذي خلفته من لدغتها أو في الغشاء المخاطي. كما يُمكن أن تنتقل عدوى مرض شاغاس إلى الكلاب عن طريق تناول الحشرات.

مرض شاغاس

ويُعرف داء شاغاس باسم “القاتل الصامت”، ذلك لأن الشخص لا يكتشف إصابته به إلا في المراحل المتأخرة من المرض.

مرض شاغاس

وتشمل أعراض داء شاغاس عند لدغ الحشرة للإنسان: تورم كبير في الجفون، صدمة حساسية شديدة يُمكن أن تُسبب الاختناق، وقد يتطور الأمر إلى الموت.

مرض شاغاس

وقد تبدو أعراض المرض شبيهة بأعراض الإنفلونزا في المراحل الأولى، لكنها تتطور في نهاية المطاف لتُصبح مؤلمة للغاية، ويجب تلقي العلاج في المستشفى بأسرع وقت قبل فوات الأوان.

ويُمكن أن تتواجد حشرات العلة القاتلة في الأماكن القريبة من المنزل، تحت الصخور والإسمنت، وفي شقوق الجدران والشرفات، في بيوت الكلاب وخارجها وبين النباتات.

الحشرة القاتلة

لحسن الحظ، لا يُمكن أن ينتقل المرض من الكلاب للإنسان. ويجب تلقي العلاج الطبي سريعًا بمجرد ظهور الأعراض سواءً على الكلاب أو البشر لأن التطور في الأعراض الخطيرة سريع للغاية.

ويتوجب أن يتم طلب مساعدة مختصين في مجال إبادة الحشرات إن لوحظ تواجد هذه الحشرة في المنزل أو حوله لخطورتها الشديدة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لدغة من هذه الحشرة الصغيرة من شأنها تحويلك إلى شخص نباتي بالكامل

صور: قد تتفاجئ حين ترى ما يوجد داخل حشرة السرعوف!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى