اتصالات و تقنيةمواضيع مميزة

8 أسرار في بحث جوجل للحصول على ما تريده بالضبط!

عادةً ما نستخدم بحث جوجل للعثور على إجابات عن أي شيء يخطر ببالنا تقريبًا. يوفّر لك محرك البحث الأضخم على الإطلاق إجابات عديدة لمعظم التساؤلات تقريبًا، لكن قلة قليلة من المستخدمين يُدركون كيفية الاستخدام الصحيح للمحرك الأشهر!

بحث جوجل

في المقال، نستعرض 8 من النصائح التي ستجعل منك باحثًا ماهرًا وتحصل بالمقابل على نتائج أكثر دقة وأقرب للإجابة المنشودة!

كيفية استخدام بحث جوجل باحترافية كبيرة!

1. تصفح موقع معين

إحدى الأوامر التي يمكنك استخدامها لتصفح محتوى موقع ويب معين هو استخدام “:site” أمام عنوان الدومين، ثم مصطلح البحث الذي تود الحصول على نتائج عنه.

على سبيل المثال، بكتابة عنوان موقع أبو نواف بالشكل التالي site:abunawaf.com ثم إضافة كلمة مواقع للعنوان بالشكل التالي: مواقع site:abunawaf.com، فإن نتائج بحث جوجل ستعرض كلها العناوين التي تتضمن كلمة “مواقع” في محتوى موقع أبو نواف تحديدًا وحصرًا.

تحافظ هذه الخاصية على بحث مركّز من خلال عزل المحتوى في مجال واحد. لكن عليك التأكد من إلحاق امتداد النطاق مثل com. أو net. ليتعرف جوجل على الموقع الذي ترغب بتخصيص البحث خلاله بالتحديد.

2. كيفية البحث في مستندات جوجل

المشكلة الشائعة التي تواجه مستخدمي مستندات جوجل هو أن بإمكانهم البحث في المستندات الخاصة بهم فقط أو تلك التي تمت مشاركتها معهم.

بإمكانك حل هذه المشكلة من خلال الرابط: site:docs.google.com

كل ما عليك فعله هو إدخال مصطلحات البحث التي ترغب العثور عليها في المستندات في هذا الرابط. على سبيل المثال، للبحث عن مستندات تتعلق بـ Windows 10، يمكنك الحصول على النتائج من الرابط: site:docs.google.com Windows 10

3. البحث من خلال مواقع ذات صلة

يساعدك استخدام المصطلح “:related” في تركيز عمليات البحث عبر مواقع مطابقة. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا إن كنت تبحث عن منتجات أو خدمات مماثلة.

على سبيل المثال، عند إدخال عنوان البحث التالي في خانة بحث جوجل: related:abunawaf.com، ستظهر لك المواقع ذات الصلة أو على غرار شبكة أبو نواف من حيث النظام الأساسي.

بالنسبة لأولئك الذين يديرون نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت، يمكن أن يكون استخدام هذا الأمر مفيدًا في اكتشاف المنافسة المباشرة. يكتشف جوجل هذه المقارنة من خلال قياس نوع النشاط التجاري والمحتوى المنتج وفئة المؤسسة.

4. البحث عن منتجات بسعر معين

تشتهر جوجل بعرض السلع أثناء البحث. مع ذلك، بإمكانك استخدام المحرك لإظهار العناصر بأقل سعر معين.

من خلال إضافة مبلغ بالدولار لكلمة البحث، سيعرض المحرك نتائج لهذا العنصر بأسعار أقل من المدخلات الخاصة بك.

على سبيل المثال، سيؤدي البحث عن “tablet $ 200” إلى ظهور قائمة بالأجهزة اللوحية المتاحة بأقل من 200 دولار. تعد هذه الطريقة رائعة للعثور على شيء تبحث عنه عندما تكون الميزانية محدودة.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الخاصية عن طريق إضافة “…” بين سعرين. لذلك، يمكنك إدخال “tablet $100…$250” لعرض المحتوى فيما يتعلق بالأجهزة اللوحية بين هذين المبلغين بالدولار.

5. البحث في وسائل التواصل الاجتماعي

هل تعلم أن بإمكانك البحث عن حسابات وسائط اجتماعية محددة في جوجل؟

باستخدام “@” متبوعًا بمعامل Twitter لحساب ما، يمكنك سحب جميع النتائج ذات الصلة لهذا المستخدم المحدد. يمكنك أيضًا إدخال كلمة بحث أساسية بعد الحساب للعثور على منشورات محددة. سيشمل ذلك صفحات الويب بالإضافة إلى التغريدات المتعلقة بالحساب والموضوع.

على سبيل المثال، عند البحث عن العنوان التالي: abunawaf.com facebook photo galleries@، ستظهرلك النتائج المتعلقة بمعرض صور الشبكة على فيسبوك.

6. بحث جوجل بالهاشتاق

الحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي والملفات الشخصية ليست الأشياء الوحيدة التي يمكنك البحث عنها في جوجل. بإمكانك العثور على علامات تصنيف محددة كذلك.

لا يعرض هذا النتائج المتعلقة بعلامة التصنيف فحسب ، بل سيعرض أيضًا نتائج تتعلق بالوجود الاجتماعي لتلك الكلمة أو العبارة.

على سبيل المثال، عند البحث عن fitness#، وتغيير تاريخ البحث لآخر 24 ساعة، سترى أحدث النتائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق باللياقة البدنية.

7. إزالة عناصر من بحث جوجل

من بين العديد من نصائح بحث جوجل المتاحة، ربما تكون هذه واحدة من أكثر النصائح استخدامًا. يمكن أن تؤدي إزالة العناصر المشتركة من كلمتك الرئيسية أو عبارتك إلى تركيز النتائج بشكل أكبر وأدق.

على سبيل المثال، لفترض أنك ترغب بالعثور على مكون إضافي لصور WordPress لكن لا تريد رؤية نتائج الأدوات. بهذه الحالة، اكتب في خانة البحث: WordPress image plugin -widget

من خلال كتابة widget- بهذه الطريقة، فذلك إخبار لجوجل أنك ترغب بإزالة أي نتائج تتضمن هذا المصطلح.

8. استخدام جوجل كآلة حاسبة

أسهل طريقة لفتح آلة حاسبة في جوجل، هو إدخال المعادلة في شريط البحث.

على سبيل المثال، قد تؤدي كتابة “5٪ من 100” إلى عرض جوجل للإجابة “5” ثم إظهار الآلة الحاسبة الفعلية.

الآلة الحاسبة في جوجل واسعة جدًا، وتدعم مجموعة من الصيغ والمعادلات تتراوح من حسابات المساحة إلى نظرية فيثاغورس.

كما يمكنك التحويل بين الوحدات، كوحدات الكتلة أو الطول أو الزمن وغير ذلك.

اقرأ أيضًا:

أغرب 10 مصطلحات تم البحث عنها في محرك جوجل!

أغرب ١٠ أسئلة تم طرحها على جوجل على الإطلاق!

10 من خدمات جوجل ربما لم تسمع عنها من قبل!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى