غرائب و عجائب

تعرف على أول دمية حية في العالم!

تفاجئ مواطنو اليابان بدمية حية تتحرك بينهم في الشارع وقد بدت للوهلة الأولى أنها إنسان طبيعي، نظرًا لما تملكه من تفاصيل دقيقة في تصميم الجسم والشعر والملابس والجوارب وغيرها. تم تصميم هذه الدمية التي تحمل اسم “لولو هاشيموتو” من قِبل مصممة الأزياء اليابانية هيتومي كوماكي والبالغة من العمر 23 عامًا.

دمية حية

تعرف على أول دمية حية في العالم!

هذه الدمية هي عبارة عن زي كامل يمتلك تفاصيل مُصمّمة بدقة تمت بالشراكة بين مصممة الأزياء كوماكي وشركة نوكوبان للأعمال الإبداعيّة.

دمية حية

قامت عارضة أزياء يابانية بارتداء هذا الزي الكامل لتلك الدمية، ووضعت شعرًا مستعارًا، وقناعًا، وجوارب منقوشة، حتى المفاصل البلاستيكية للدمية لم تغفل كوماكي عن تصميمها، حيث أنها تعاقدت مع مصمم الأزياء كوه إينو، من أجل صناعتها، وهو الذي يمتلك بالفعل خط كامل من جوارب الدُمى.

دمية حية

حين تراها وكأنك ترى النموذج البشري لدمية ما، بشكل يلفت انتباه المارة وبعضهم توقف للحظة للتدقيق في ملامحها إذا ما كانت من البشر أم دمية بلاستيكية تتجول في الشوارع.

وقالت كوماكي إنها تقوم بتصميم الملابس والشكل الخارجي لترتديه شخصية تقوم بدور الدمية، لكنها لم تفصح عن هويتها.

دمية في اليابان

كان أول ظهور للولو في 11 يوليو من العام الماضي، وقد ازدادت شعبيتها بشكل كبير في المجتمع الياباني وأصبح يتابعها عشرات الآلاف على شبكات التواصل الاجتماعيّة المُختلفة وأبرزها انستقرام.

حاليًا تقوم لولو بالظهور في منطقة هاراجوكو في طوكيو، كما ويتم تنظيم الأحداث الخاصة بها. في الوقت الراهن، فإنه لا يوجد أي جانب وظيفي لهذه الدمية، فقط مجرد التركيز على عرض الأزياء والخروج في شوارع طوكيو والتسلل بين الناس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى