رياضة

الروبوتات وغياب يوسين بولت ومايكل فيلبس.. أبرز مفارقات أولمبياد طوكيو 2020

انتهت دورة الألعاب الأولمبية في ريو بعد أن أثارت ضجة كبيرة هذا العام، حيث شهدنا بها الكثير من الأحداث الرائعة والغريبة. وكان أكثر الأشياء اثارة للإعجاب في الحفل الختامي هو ارتداء رئيس الوزراء الياباني زي سوبر ماريو والخروج من أنبوب أخضر ضخم في الملعب، في إشارة إلى أن طوكيو جاهزة لاستقبال سحر الأولمبياد القادم في عام 2020. وهناك بعض الأشياء المهمة والمفارقات البارزة في أولمبياد طوكيو 2020، لنتعرف عليها.

أولمبياد طوكيو 2020

الروبوتات وغياب يوسين بولت ومايكل فيلبس.. أبرز مفارقات أولمبياد طوكيو 2020

من المقرر عقد أولمبياد طوكيو في تاريخ 24 يوليو حتى 9 أغسطس من عام 2020، وهذه المرة سيكون هناك بعض الأحداث المثيرة للدهشة، حيث يُتوقع أن أولمبياد ريو هي الفرصة الأخيرة لمشاهدة الكثير من الأبطال الأولمبيين، ومن أبرزهم العداء الجمايكي يوسين بولت (أسرع رجل في العالم)، والسباح الأمريكي مايكل فيلبس، والدراج برادلي ويغينز وجيسيكا إنيس.

أولمبياد طوكيو 2020

ألعاب جديدة

أما بالنسبة للألعاب، فقد أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنه سيكون هناك 5 رياضات جديدة في دور الألعاب الأولمبية الصيفية 2020. سيتم تمديد القائمة الحالية إلى 39 لعبة، حيث سنشاهد لعبة البيسبول، وتسلق الجبال، والكاراتيه، والتزلج، وركوب الأمواج.

أولمبياد طوكيو 2020

الروبوتات تقود الأولمبياد

بعد معرفة الألعاب الجديدة، واللاعبين الواعدين، يجب ألا ننسى أننا في اليابان (الدولة الرائدة في مجال التكنولوجيا الروبوتية)، حيث أعدت اليابان جيشاً من الروبوتات الذكية للغاية، وهي على استعداد لاستخدامها في وقت حفل الافتتاح، وستكون قادرة على مساعدة الزوار في العثور على الاتجاهات، والمواصلات وحتى ترجمة اللغات.

هذا ليس كل شيء، إذ إن الزوار سيشاهدون سيارات الأجرة ذاتية القيادة، والطائرات المزودة بوقود الطحالب، والقرى التي تعمل بالهيدروجين، والقطارات الفائقة السرعة، وشبكة الاتصالات الجيل الخامس 5G اللاسلكية.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى