خمس أندية سعودية تهيمن على قائمة أفضل أندية عربية

أفضل أندية سعودية

5 أندية سعودية في قائمة فوربس لأفضل الأندية العربية

هيمنت 5 أندية سعودية على قائمة أفضل 30 نادٍ عربي ضمن تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط لأفضل أندية عربية 2015، وبالنظر إلى نتائج التوزيع الجغرافي فقد هيمنت أندية المملكة على القائمة بواقع 5 أندية، يتقدمهم فريق الهلال. فحلّ نادي الهلال في المرتبة الثانية، والنصر في المرتبة الخامسة، فيما حل نادي الأهلي الرياضي بجدة في المرتبة الثانية عشر، ثم نادي الاتحاد في المرتبة الثالثة عشر، ونادي الشباب في المرتبة السادسة عشر.

مواضيع ذات علاقة
1 من 219

وقد احتل الزمالك المصري المرتبة الأولى كأفضل الأندية العربية بعد حصوله على بطولة الدورى بالموسم الحالي. فيما جاء في المركز الثاني الهلال السعودي، والكويت الكويتي في المركز الثالث، والأهلي في المركز الرابع، والنصر السعودي في المركز الخامس.

وكانت السعودية الأوفر حظًا في سيطرة أنديتها على القائمة، ثم تلتها في المرتبة الثانية تونس بواقع 4 أندية بقيادة نادي النجم الرياضي الساحلي  صاحب “المركز الـ6″، فيما تقاسمت الإمارات العربية المتحدة وقطر المركز الـ3 فيما بينهما بواقع 3 أندية لكل منهما بقيادة ناديي (العين) و(السد). في حين اقتصر الوجود المصري على ناديين فقط بقيادة (الزمالك) الذى تصدر قائمة أقوى الأندية العربية لعام 2015.

أفضل أندية سعودية أفضل أندية عربية 268151

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.