اتصالات و تقنية

ماهو البنج Ping؟ وما علاقته بسرعة الألعاب؟

الكثير من مستخدمي الحواسب والهواتف الذكيّة يسمعون بمُصطلح يسمى البنج Ping، وخاصة عندما يكونوا ممن يلعبون ألعاب الفيديو أونلاين، ومنهم لاعبي ببجي وفورت نايت، حيث يعرفون بأن البنج له علاقة كبيرة بسرعة أداء اللعبة وكفاءتها خاصة في زخم اللعب، إذ إنه يُؤثر على استجابة اللعبة لإجراءات اللعب المُختلفة. لكن المشكلة أن قليل منهم يعرفون ما معنى “بنج” Ping.

هنا سنعرض لكم علاقة البنج بسرعة الانترنت وكيفيّة قياسة بالشكل الصحيح.

البنج Ping

ماهو البنج Ping؟ وما علاقته بسرعة الألعاب؟

البينج هو الزمن المقضي لتوصيل البيانات والمعلومات بين طرفي أو جزئي مُوصّل “مزود خدمة الإنترنت”، سوف نفترض أنك تتحدث مع زميل لك على إحدى تطبيقات التواصل والدردشة، بالبنج هنا هو الوقت المقضي من أول ثانيه ضغط فيها المُرسل على زر إرسال وبين زمن وصول الرسالة للشخص الآخر.

بالنسبة لوحدة قياس البنج فهي “Ms” أي “ميلي ثانية”، لذلك يعتمد قياس البنج على الزمن لا غير .

ملاحظة: كل ما يزيد مُعدل التماس (Ping) تكون سرعة النت سيئة، مثلًا لو كان البنج من 250 إلى ما فوق معناه إن النت عندك سيئ جداً. وكل ما قل معدل التماس (Ping) تكون سرعة النت جيدة جدًا.

للحصول على تفسير أكثر تعمُّقًا، فإن البنج Ping، هو اختصار لجملة Packet Inter-Network Groper، وهي أمر من الأوامر المستخدمة في نظام الدوس، وذلك لغرض الفحص والتحقق من الاتصال بمستوى IP مع كمبيوتر آخر
أو مُوجّه مسار Router أو طابعة أو أي جهاز آخر يستخدم برتوكول TCP/IP.

 البنج Ping وسرعة الألعاب

أمثلة على البنج Ping

1. عندما تتحدث مع صديق لك علي إحدي مواقع التواصل فأن البنج هنا هو الوقت المقضي من أول ما يتم إرسال الرسالة إلى حد وصولها.

2. عندما تقوم بلعب إحدي الألعاب أونلاين مع أصدقائك، على سبيل المثال ببجي، فان البنج هنا هو الزمن المنقضي من أول ضرب العدو لك للرصاص أو الهجوم عليك وفي النهاية يتفوق من كان عنده البنج أقل.

البنج وسرعة الإنترنت

لا تؤثر سرعة الإنترنت بأي شكل علي البنج Ping، بالعكس يمكن أن يكون البنج عند شخص سرعة الإنترنت لديه قليلة بشكل أفضل من شخص آخر سرعة الإنترنت لديه أفضل، ولكن دائماً يُفضّل استعمال انترنت سريع.

لذلك يوجد عوامل أساسية منها سرعة الإنترنت ولكن يجب العلم أن سرعة الإنترنت يجب عدم الاعتماد عليها بشكل كامل، ولكن من أهم العوامل المُتعلّقة بسرعة الانترنت والبنج أنه كلما زاد عدد المُتصلين كلما زاد البنج لذلك تحدث المشكلة.

ما علاقة البنج بالألعاب

كما ذكرنا في جزء أمثلة على البنج أنه كلما زاد البنج كلما زاد الوقت المقضي بينك وبين السيرفر أو مزود الخدمة، مما يؤدي إلى تأخير عن عن إحداث الإجراء المطلوب في اللعبة، لذلك يُفضل أن يقل البنج إلي أكبر حد ممكن لتجربة لعب واستمتاع أفضل.

و عندما يرتفع عندك البنج أثناء اللعب سوف تلاحظ مايسمي “Lag” أو تهنيج وتقطيع في اللعبة بسبب ارتفاعه، أما إن كان قليل جداً فسوف تكون تجربة اللعب أفضل وأسرع.

يُفضّل ألا يزيد البنج عن 200 ميلي ثانية، ولكن يُمكن أن يزيد ويكون أفضل، وذلك بفضل قوة وسرعة وجودة البنج الخاص بمستضيف السيرفر أو ما يُسمى “Host” وهو من يقوم بانشاء سيرفر للدور.

 البنج Ping وسرعة الألعاب

كيفية قياس البنج Ping

يوجد العديد من المواقع المتخصصة في هذا المجال، ولكن يجب الحذر أثناء القياس لأن الثانية تفرق وتفرق كثيراً في أداء اللعب.

فمثلا يمكنك استخدام موقع speedtest ، حيث تقوم بالضغط على زر Begin Test بعد فتح الموقع ليقوم باختبار سرعة الانترنت وإعطائك النتيجة.

أو يمكنك استخدام برنامج Baidu Pc Faster حيث يحتوى على أداة لقياس سرعة الانترنت.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى