أفضل الطرق لحرق دهون البطن

في كثير من الأحيان نشعر بخيبة أمل عند معرفة أن تخسيس منطقة محددة أو التخلص الانتقائي من الدهون ليس ممكناً. إذ إن زيادة الدهون أو خسارتها تحدث لكامل الجسم، حتى لو بذلت مجهوداً عضلياً مضاعفاً، إلا أن موقع  Livestrong الأمريكي، يقدم لك طريقة لحرق دهون البطن بشكل أكثر فعاليّة.

مع بعض التغييرات المباشرة لنمط تمرينك وطعامك، يمكن تقليل حجم البطن؛ والتخلص من أصعب الدهون المتركزة في هذه المنطقة.

أفضل الطرق لحرق دهون البطن

أفضل الطرق لحرق دهون البطن

تعتبر تمارين الأوزان أقوى صديق ضد دهون البطن العنيدة. إضافة إلى أن تقوية أو تسريع عملية التمثيل الغذائي في جسمك هي مفتاح حرق الدهون.

ومن أجل تحسين تركيبة جسمك، يقترح موقع مايو كلينك إضافة تمارين القوة إلى روتين تدريباتك المعتادة مرتين أسبوعياً على الأقل، فبناء كتلتك العضلية سيساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة إذ لا يقتصر حرق الكتلة العضلية على الدهون فقط.  استهدف ممارسة الأنشطة البدنية لمدة 30 دقيقة كل يوم.

مواضيع ذات علاقة
1 من 312

أفضل الطرق لحرق دهون البطن

صدق المبدأ القائل بأن “عضلات البطن تُبنى في المطبخ” إذ تلعب التغذية دوراً كبيراً في تقليل حجم البطن، وغالباً ما تكون العادات الغذائية أكثر شيء يعاني منه الناس. ومع ذلك، ستقترب كثيراً من هدفك إذا تجنبت الأطعمة المعالجة وتبنِّيت نظاماً غذائياً أكثر صحة.

وفيما يخص الخضراوات، لا تكبح جماحك! إذ لا تحتوي الخضراوات على كافة الفيتامينات والمعادن الضرورية وحسب؛ وإنما تمد غذاءك أيضاً بالكثير من الألياف، بحسب أكاديمية التغذية وعلم التغذية.

الألياف تساعد على الحفاظ على حركة الأمعاء وتمثِّل أداةً جيدةً لإدارة الوزن، حيث تقلل من سرعة مرور الطعام في المعدة؛ ما يحافظ على شعورك بالشبع لفترة أطول.

ووفقاً لما ورد في قسم منشورات كلية هارفارد للطب Harvard Health Publishing، تساعد زيادة الكمية المتناولة يومياً من البروتين على منع الجوع وتعزيز نمو العضلات.

لذا، أضف المزيد من البروتين الخالي من الدهون مثل: الدجاج، والديك الرومي، والسمك. واستهدف الحصول على 0.8 غرام من البروتين مقابل كل كيلوغرام من وزن الجسم، وهو ما يقارب 56 غراماً يومياً للرجال (و46 غراماً يومياً للنساء).

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ