منوعات

سيصبح تنظيف المنزل أكثر سهولة مع هذه الطرق البسيطة!

كثيرًا ما نشتكي من صعوبة تنظيف بعض الأماكن والأشياء والزوايا في منازلنا، هذا الأمر يجعل مهمة تنظيف المنزل من أكثر المهمات المكروهة في جدولنا اليومي، لكن بعد الاطلاع على هذه الصور والطرق، لن يكون تنظيف منزلك بالصعوبة التي تتخيلها بعد اليوم! بل سيُصبح تنظيف الحمام والمطبخ وغرف المعيشة من أسهل الأعمال الروتينية اليومية.

 

طرق بسيطة في تنظيف المنزل ..

 

تنظيف الحمامات:

الحمام

لإزالة التراكمات والتكلسات عن المغاسل، يتم نقع منشفة بالخل ثم لفها على المغسلة لبعض الوقت، بعد ذلك تُشطف المغسلة وتبدو لامعة كأنها جديدة.

 

الحمام

للتخلص من العفن المتراكم على ستارة الحمام الخاصة بك، قم بوضعها في الغسالة مع مبيض وغسلها جيدًا، أو ببساطة، يُمكنك استبدالها بأخرى جديدة. ذلك لأن البقع السوداء تعني الملايين من جراثيم العفن المجهرية التي قد تسبب مشاكل صحية كبيرة لمن يعانون من الربو ومشاكل التنفس.

 

الحمام

للتخلص من العفن في حوض الاستحمام، قم بنقع القطن في سائل مبيِّض ثم ضع القطن في المغاسل وحوض الاستحمام على بقع العفن واتركه ليلة كاملة، في الصباح الباكر، ستجد أن بقع العفن اختفت.

 

الحمام

إن كنت تمتلك بابًا للدش أو لحوض الاستحمام، استعمل المبيِّض عبر رشه على الحواف السفلية للباب لإزالة كل بقع العفن والتكلسات.

 

الحمام

لتنظيف رأس الدش، قم بفصلها ونقعها في الخل لفترة بسيطة ثم استعمل الماء الجاري لتنظيفها، حيث ستكون كل الترسبات والتكلسات قد ذابت ويُمكن شطفها بسهولة.

 

الحمام

لتنظيف زجاج الحمام من بقع الماء، استعمل محلول حامضي على منشفة قطنية وامسح البقع وستزول بكل سهولة دون الحاجة لفركها.

 

الحمام

للتخلص من بقع الصدأ العالقة في مغاسل الحمامات، استعمل نصف ليمونة مع الملح وادعك المناطق الصدئة حتى يزول الصدأ تمامًا.

 

الحمام

بعد كل مرة تنظيف للمرحاض، قم بتنظيف السيفون (شفَّاط الماء) وكل مخرج للماء في المرحاض، ويُمكن استعمال الخل عبر وضع جزء منه في السيفون وفتح الماء حتى يُذيب الترسبات في فتحات الماء التي لا يُمكن الوصول إليها.

 

تنظيف المطابخ:

المطبخ

لتنظيف أحواض المطبخ المصنعة من الستانلستيل، استعمل سائل التنظيف Barkeeper’s Friend أو قم بصناعة محلول منظف من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز.

 

المطبخ

لتنظيف الميكروويف، ضع إناءً يحتوي على ماء وليمون واتركه يتبخر داخل المايكروويف. ثم استعمل قماش قطني لمسحه من الداخل حيث ستزول البقع الدهنية بسهولة.

 

المطبخ

للتخلص من الأوساخ العالقة على شعالات الموقد، يتم نقع الشعّالات في كيس يحتوي على الأمونيا لليلة كاملة، ثم تُغسل في الصباح لتبدو كأنها جديدة.

 

المطبخ

لتنظيف الموقد ذو الواجهة الزجاجية، يتم رشه بصودا الخبز ووضع منشفة مبلولة عليه لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف ويُفرك برفق باستعمال اسفنجة ناعمة. أو يُمكن استعمال بعض المنظفات الخاصة في تنظيف المواقد الزجاجية مع الحرص على استعمال منشفة قطنية لتجنب خدش الزجاج.

 

المطبخ

تُستعمل اسفنجة الميلامين لتنظيف غطاء الأفران الزجاجي من بقع الشحوم.

 

المطبخ

يُستعمل الزيت المعدني لتنظيف بقع الزيت والشحوم المتطايرة حول الموقد.

 

تنظيف غرف المعيشة:

غرفة المعيشة

للتخلص من الروائح الكريهة للأرائك المصنوعة من النسيج، يتم رش صودا الخبز عليها وتُترك لمدة معينة قبل شفطها بالمكنسة الكهربائية.

 

غرفة المعيشة

تُنظف أغطية الأباجورات من الغبار عبر استعمال أسطوانة الوبر عليها.

 

غرفة المعيشة

لتنظيف شاشة التلفزيون من الغبار، تُستعمل مرشحات القهوة.

 

غرفة المعيشة

للتخلص من الغبار داخل القطع والأجهزة الإلكترونية، يتم مسحها باستعمال قطعة قماش ناعمة، ثم استعمال رشاش الهواء المضغوط لإزالة كل الغبار من داخل القطع والفتحات الصغيرة.

 

تنظيف غرف النوم:

الوسائد

يجب غسل الوسائد التي تنام عليها بشكل منتظم بالطرق العادية عبر وضعها في الغسالات الأوتوماتيكية أو نقعها في حوض مع سائل التنظيف وغسلها جيدً بالماء.

 

تنظيف باقي المنزل:

المنزل

لتنظيف شفرات المراوح المعلقة في السقف عبر استعمال أكيس الوسائد لتجنب تناثر الغبار في كل مكان.

 

المنزل

تُنظف فتحات التهوية عبر تفكيكها ووضعها في غسالة الصحون.

 

لتنظيف الأرضيات الخشبية، تُستعمل مماسح قماشية خاصة لمسح الأرضية، ثُم يُرش سائل خاص بالخشب لجعله لامعًا وتُمسح برفق. أما الأرضيات المغلفة بالبلاستيك، فلا يتم شطفها بالماء أو ترك الماء عليها، لأن ذلك يُسبب انتزاع الطبقة البلاستيكية. ويتم مسحها باستعمال سائل مكون من نصف محلول تنظيف ونصف ماء.

 

المنزل

لتنظيف الستائر المعدنية، يتم لف مناشف حول ملقط واستعمالها في تنظيف كلشريط معدني على حدة.

 

المنزل

للتخلص من بقع السجاد دون غسله، يتم تسخين المكواة ووضعها على منشفة مبلولة فوق البقعة.

 

المنزل

المنزل

لتنظيف الغسالة، يتم تشغيلها ووضع الخل مكان سائل التنظيف. كما يُستعمل الخل لتنظيف الحلقة الجلدية في الغسالات التي تُفتح من الأمام.

 

المنزل

يُستعمل منظف المراحيض وفرشاة تنظيف المراحيض لتنظيف صندوق المهملات.

 

حيل تنظيف المنزل

لتنظيف المكواة، يُستعمل الخل أولًا، ثُم تُمسح بمحلول بيكربونات الصودا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

حيل سريعة لتنظيف أكثر الأشياء إزعاجاً في المنزل

طرق عملية تساعدك في تنظيف السيارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى