مهن جديدة سيحتاجها العالم في المستقبل

في المُستقبل هناك 75% من الوظائف والمهن التي ستكتسح العالم، وهي التي لم تنتشر أو لم تظهر بعد، وهذا يُشير إلى أن 3 من بين كل 4 تخصصات جامعية لن يصبح لها أي أهمية في سوق العمل مستقبلاً.

هنا قائمة لأكثر المهن طلباً في المستقبل، وبعضها ما زال في بداية انتشاره.

 

مهن جديدة سيحتاجها العالم في المستقبل

 

محلل بيانات

جمع البيانات عن الناس من حول العالم هي مُهمة خاصة بشركات التكنولوجيا الحديثة، لذلك فإن البيانات الضخمة ستحتاج من الشركات مُحللين بيانات، لتستطيع تلبية رغبات العملاء بناءً على البيانات التي حللتها، لتكون قادرة على المنافسة في سوق العمل.

مهن جديدة في المستقبل

حارس أمن المعلومات

بشكل مُشابه لحارس الأمن عند مداخل المُؤسسات والشركات، فإن العالم الرقمي يحتاج إلى حارس أمن معلوماتي، وهو الذي يكون دوره الأساسي الحد من عمليات سرقة المعلومات، وعلاج الثغرات الأمنية، والحفاظ على السلامة المعلوماتية للشركات والمؤسسات.

مستشار الحوسبة المالية

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬712

تحتاج البنوك إلى خبراء في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك لضمان حماية البنك من فخ الاحتيال وغسيل الأموال، وكذلك لوضع استراتيجيات وخطط مالية رقمية دون أي مخاطر وثغرات.

مهن جديدة في المستقبل

مدير المستهلك

تتمحور هذه الوظيفة حول التأكيد من جودة المنتج ومناسبته لهم، أو ما يتطلعون إليه من تعديلات وتحسينات. ستجمع وظيفته بشكلٍ ما بين مدير المبيعات والمسوق، إذ ستكون صلب مهمته إرضاء العملاء والتواصل المباشر معهم وبناء استراتيجيات التسويق وتنفيذها .

 

مستشار شخصي

هذه الوظيفة تقتصر على مساعدة الآخرين على وضع خطط مناسبة لتحقيق أهدافهم، وتجاوز مشكلاتهم الحياتية.

 

مسؤول الطاقة البديلة

تحظى الطاقة البديلة باهتمام مُتزايد، وربما تنشأ شركات كل مهمتها تحويل طاقة المنازل والشركات والمؤسسات من الطاقة الكهربائية إلى الشمسية أو طاقة الرياح.

مهن جديدة في المستقبل

طبيب إلكتروني

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، لا بد من وجود أطباء يستخدمون التكنولوجيا المتطورة للاستجابة إلى الاحتياجات الصحية للأشخاص بكفاءة بالغة، وتشخيص أمراضهم بدقة.

 

وسيط الشبكات الاجتماعية

هذا الشخص يعمل على متابعة جميع المنشورات على الشبكات الاجتماعية المُختلفة، للأشخاص والمؤسسات العاملة بالمجال ذاته للشركة، وزيادة تواصل الشركة مع أصحاب تلك المنشورات لتبادل الأعمال والأفكار معهم، وربما تخرج الشركة ببعض الأفكار الإبداعية من هذه المنشورات لجعل منتجاتها أكثر حرفية.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ