منوعات

أكثر الأفلام المرعبة في تاريخ السينما

تعتبر الأفلام المرعبة من أكثر الأفلام متابعة من قِبل الجمهور، فبالرغم من الشعور بالرعب والخوف أثناء مشاهدتها إلا أن بعض الأشخاص يحبذون هذا النوع من الأفلام. وتتفاوت درجة الرعب من فيلم إلى آخر كما يختلف مقدار الخوف من إنسان إلى آخر، وفي هذا الموضوع سنعرض أكثر الأفلام رعبًا في تاريخ السينما.

 

أكثر الأفلام المرعبة في تاريخ السينما

 

15- فيلم Jaws

سمك القرش

حقق فيلم jaws نجاحًا كبيرًا من حيث عدد التذاكر التي بيعت، وقد صدر عام 1975م، وتدور وقائعه حول سمكة قرش بيضاء ترعب مدينة صغيرة، فيجمع قائد الشرطة مجموعة من الشبان ليقوموا بإيقافه.

 

14- فيلم REC

وباء

هو فيلم إسباني من إخراج Jaume Balaguero و Paco Plaza، تدور القصة حول مراسلة تلفزيونية تريد أن تعِد برنامج لرجال الإطفاء وأثناء تصوير البرنامج قُرع جرس إنذار الحريق فذهبت معهم لتصويرهم أثناء المكافحة، كان النداء في مجمع سكني وعندما ذهبوا لاكتشاف سببه، اكتشفوا أن هناك وباء ينتقل من شخص لشخص، وقد حبسوا داخل المبنى.

 

13- فيلم Halloween

هاليووين

صدر هذا الفيلم عام 1978م، وهو فيلم أمريكي لاقى نجاح كبير ومتابعة كبيرة أيضًا، ويحتوي الفيلم على بعض المشاهد العنيفة التي يقوم بها القاتل بقتل أخيه الكبير ووالدته وزوجها.

 

12- فيلم The Omen

الطالع

من أفضل أفلام الرعب الكلاسيكية، ويتحدث عن أحداث غامضة ومريبة تتوالى، ليكون السبب في كل هذه الأحداث هو الإبن الذي يكون إبن الشيطان.

 

11- فيلم The shining

البريق

تدور أحداث الفيلم في فندق، وهناك عائلة لازمت الفندق بسبب الأحوال الجوية، فتفاجئت بأنه فندق مسكون، فتستولي الأرواح على ذهن أحدهم ليقوم بجرائم القتل لعائلته.

 

10- فيلم The Exorcist

Movie

فيلم رعب أمريكي جاء مقتبسًا عن رواية، وتدور أحداث الفيلم حول طفلة مسكونة بالأرواح الشريرة ومحاولات أمها اليائسة لإعادتها إلى حالتها الطبيعية بواسطة عملية طرد للأرواح الشريرة يقوم بها كاهنان.

 

9- فيلم Evil Dead

Movie

صدر الفيلم عام 1981م، ويتحدث عن أصدقاء يمكثون في كوخ في وسط الغابة، وخلال مكوثهم قرأوا كتاب بدون قصد وأيقظوا الشياطين الموجودة هناك.

 

8- فيلم A Nightmare on Elm Street

Movie

يتحدث الفيلم عن بستاني كان يعمل في روضة للأطفال، فكان يستدرجهم إلى كوخه ويعذبهم، حتى اشتكى عنه أحد الأطفال لعائلته، فقرر أهل القرية حرقه.

 

7- فيلم Sinister

Movie

تدور أحداث الفيلم حول روائي ينتقل إلى منزل جديد مع عائلته، ويكتشف حقائق لجرائم حدثت من قبل في ذلك المنزل، ويتطور الأمر إلى قتل أفراد عائلته فيحاول اكتشاف المتسبب في تلك الجرائم.

 

6- فيلم The ring

Movie

تدور القصة حول شريط فيديو غامض الذي يحوي على ما يبدو سلسلة من الصور المقلقة، بعد مشاهدة الشريط، يصل المشاهد محادثة تلفونية من قبل فتاة التي تقول له أنه سيموت بعد سبعة أيام، وقدحقق الفيلم نجاح مادي كبير.

 

5- فيلم Texas Chainsaw Massacre

Movie

يتحدث الفيلم عن شباب مراهقين يقودون سيارتهم في إحدى طرق تكساس، فيواجههم مختل بيده منشار كهربائي وتبدأ القصة.

 

4- فيلم The Conjuring

Movie 24051604

الفيلم من بطولة فيرا فارميغا وباتريك ويلسون بدور إد ولورين وارن، وهما محققين في الظواهر الخارقة يذهبان لمساعدة عائلة آل بيرون، الذين يعانون من أحداث مقلقة وغربية بشكل متزايد في مزرعتهم في هاريسفيل.

 

3- فيلم Annabelle

Movie 24051603

تدور أحداث الفيلم عن جون فورم وزوجته ميا، حيث يحضر جون هدية لزوجته، وهي عبارة عن دمية قديمة ونادرة ترتدي فستانًا ناصع البياض. لكن انجذاب ميا لهذه العروسة لم يدم طويلا، ففي ليلة رهيبة يتم احتلال بيتهما بواسطة مجموعة من عبدة الشيطان الذين اعتدوا بعنف عليهما، وهو ليس آخر شيء يفعله هؤلاء حيث يقومون باستحضار إحدى الأرواح الشريرة التي لا تُقهر.

 

2- فيلم Hellraiser

Movie 24051602

بلغت ميزانية الفيلم مليون دولار، وقد حقق أرباح وصلت إلى 14 مليون دولار، ويتحدث الفيلم عن رجل يفتح بوابة إلى الجحيم بالخطأ، وبمجرد قيامه بذلك تبدأ الكائنات المرعبة بتمزيق جسده.

 

1- فيلم Insidious

Movie 24051601

صدر في عام 2011م، وقدرت ميزانيته ب1.5 مليون دولار، وتروي مشاهده قصة روح شريرة تتسلل إلى جسد صبي صغير، فيسارع أهله لإنقاذه.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. هناك سلسلة أفلام رعب تم انتاجها في الثمانينات او بداية التسعينات لا أتذكر.. شخصية البطل فيها شبيهة لشخصية البطل في فيلم A Nightmare on Elm Street الذي اوردت اسمه لكن الموضوع بالطبع مختلف فكلاهما يستخدمان المخالب ويضعان لفافات على الوجه.. هل تتذكر شيئا عن هذه السلسلة … أرجوك اذا كنت تذكر اسم سلسلة الافلام هذه او اسم بطلها أسعفني به على بريدي أكن لك من الشاكرين .

    1. أهلًا بو صالح،
      ربما يكون مبتغاك هو فيلم A Nightmare on Elm Street 3: Dream Warriors، وهو جزء لنفس السلسلة هذه.

  2. السلام عليكم
    شكراً على القائمة
    اعتقد فلم swa بجميع اجزائه وفلم chucky كذلك باجزائة من المفترض ان تكون ضمن القائمة

    1. هذه الأفلام بكل تأكيد مرعبة أيضًا، لكن بالنسبة ل Saw فهو ربما يكون مشاهده صعبة “أو مقززة” أكثر من كونه مرعب.
      أما Chucky فلك الحق في ذكر اسمه، ولكن ال 10 المذكورة تستحق ذلك أكثر منه.

  3. غريبه بارانورمال أكتيڤيتي غير موجود .. وبالفعل، ايفل ديد الجزء الاول كان مرعب جدا، ولكن الأجزاء اللاحقة أخذت طابع كوميدي، واعتقد الصوره الموجودة ليست للجزء الاول …

    1. حياك الله حبيبنا،
      صحيح هناك الكثير من الأفلام المرعبة التي لم يتم إدراجها لأن المصدر قام باختيار ما يعتقد بأنهم الأكثر إرعابًا.
      أما صورة Evil Dead فهي صحيحة، ولكن هناك أكثر من بوستر للفيلم لو جربت أن تبحث عنه.

      ويبدو أننا سنضيف جزء آخر لنذكر قائمة إضافية بالأفلام المرعبة 🙂

  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الله يسلم ايديك شغل حلو , ممكن لو سمحت في فلم جديد بس متذكر الاسم قليلا يمكن اسمه ed بالزبط ما بعرف ممكن تساعدني و ترسل اسمه لو سمحت
    شكرا جزيلا

  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخى الكريم .
    كل الافلام اللى حضرتك منزلها جميلة جدا
    وانا كنت محتاج الفيلم دة لو حضرتك تعرف تجيبة فيلم لمجموعة من الطلاب فى رحلة مدرسية هيقابلوا كائن هيقتل كتير منهم الكائن دة مش بيظهر الا كل 25 عام ارجوا من حضرتك اسم الفيلم دة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى