أشياء عجيبة تصير في السماء من دون ما تدري

أشياء عجيبة

تحدث أشياء عجيبة في الكون دون أن ندري عنها الكثير، ومنها الشفق القطبي أو أضواء أورورا أو أضواء الشمال وهي ظاهرة نادرًا ما يراها الناس، وهي تحدث في أماكن محددة، وهناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول هذه الظاهرة الجميلة منذ سنوات، فما هي هذه الظاهرة؟

كيف تحدث ظاهرة الشفق القطبي؟

شفق قطبي

تحدث حين تخرج البروتونات والإلكترونات خارج الشمس، وتصطدم بالمجال المغناطيسي للكرة الأرضية، ويتشكل الهواء في الغلاف الجوي من النيتروجين وذرات الأكسجين، وحين تصطدم الجسيمات المشحونة للأضواء بذرات الأكسجين، تنبعث أضواء خضراء وحمراء. وحين تصطدم بذرات النيتروجين، فتنبعث منها أضواء برتقالية وحمراء اللون.

قد تتحرك الأضواء إلى الجنوب

أضواء الشفق القطبي

أحيانًا قد لا تبقى الأضواء في الشمال فتتحرك بعيدًا نحو القطبين، فإن كان هناك الكثير من النشاط الشمسي، فيمكن لأضواء الشمال أن تكون مرئية من الجنوب.

الأضواء تكون مرئية من الفضاء

مواضيع ذات علاقة
1 من 158

فتلتقط الأقمار الصناعية الأضواء من الفضاء ويعرض الفيديو كيف تبدو هذه الأضواء من خارج الغلاف الجوي.

تستطيع الكاميرا رصدها

أشياء عجيبة

تبدو أضواء الشفق قاتمة، ويكون من الصعب على العين البشرية مشاهدتها، فتستطيع الكاميرا حين يتم ضبطها جيدًا وتوجيهها التقاطها أفضل مما قد تراه العين المجردة.

تحدث دائمًا

أضواء الشفق

على الرغم من أن البشر لا يرونها، فهي تحدث دائمًا. لكن يكون من الصعب على الناس مشاهدتها في الصيف بسبب التلوث الكبير في الهواء. فأفضل وقت لمشاهدة هذه الأضواء خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا:

لقطات مذهلة توثق ظاهرة الشفق القطبي

مصور يتحدى البرد لتصوير الشفق القطبي الشمالي

 المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.