منوعات

حقيبة تشبه أكياس إيكيا الزرقاء تباع بأكثر من 2000$ !

إن كنت من محبي التسوق من متاجر إيكيا المعنية بالأثاث والديكور، فلعل الحقيبة الزرقاء التي تُشبه إلى حدٍ كبير الكيس من الأمور المألوفة لديك، كونها تُباع في متجر إيكيا بوفرة ويمتلكها كل من زار متاجرها تقريبًا!

حقائب

لكن ما يُثير الحيرة والعجب، أن العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة “بالينسياغا” كانت في الآونة الأخيرة قد كشفت عن آخر ابتكاراتها في عالم الموضة والأزياء. الغريب في الأمر أن حقيبة ماركة “بالينسياغا” الشهيرة والتي أُطلق عليها اسم “أرينا إكسترا-لارج شوبر توت باغ” تُشبه إلى حدٍ كبير كيس إيكيا أزرق اللون المعروف باسم “فراكتا”!

 

“بالينسياغا” تطرح نسخة مماثلة لحقيبة “إيكيا” الزرقاء بنفس الحجم والشكل!

 

فمن الحجم الضخم إلى اللون الأزرق الزاهي والأربطة المتعددة، كل هذه الأمور كانت مشتركة بين حقيبة “بالينسياغا” وحقيبة “فراكتا” من إيكيا!

حقيبة من إيكيا

أمَّا الاختلاف بين كلا الحقيبتين، فعلى الرغم من أنه غير ملحوظ إلا أنه مهم للغاية! فحقيبة الماركة الشهيرة “بالينسياغا” خلت من شعار شركة إيكيا على المقابض مع اختلاف في الخامة.

فحقيبة “فراكتا” من إيكيا مصنوعة 100% من مادة “بولي بروبلين” القابلة لإعادة التدير، في حين أن الحقيبة من “بالينسياغا” مصنوعة من الجلد المجعَّد المزجج الفاخر.

حقائب

ولعله لهذا السبب كان سعر الحقيبة مرتفع مقارنةً بحقيبة إيكيا التي تُباع بـ 99 سنتًا في متاجر الشركة. أما حقيبة “أرينا إكسترا-لارج شوبر توت باغ” فبلغ سعرها 2144 دولار أمريكي (7932 ريال سعودي تقريبًا)!

 

رد فعل غير متوقع!

وعلى الرغم من التشابه الكبير في تصميم الحقيبة الفاخرة من “بالينسياغا”، لم تتهم إيكيا العلامة التجارية الفرنسية بالسرقة أو التقليد، إنما أشادت بالتصميم وبالعلامة التجارية ورحَّبت في فكرة أن إيكيا باتت ملهمة لكل ما يختص بالموضة والأزياء!

حقائب

وكما قال المتحدث باسم إيكيا: “نحن مندهشون بشدة أن حقيبة اليد بالينسياغا تشبه الحقيبة الرائعة المستوحاة من إيكيا، فلا شيء يتفوق على براعة حقيبة زرقاء كبيرة”.

حقائب

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تستلهم العلامة الفرنسية “بالينسياغا” أحد تصاميمها من مصدر غريب، فقد قاموا من قبل بابتكار نسخة من حقيبة الغسيل التايلندية، على الرغم من سخرية متخدمي تويتر من الحقيبة التي تُشبه إلى حدٍ كبير البطانية!

ووجد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً تويتر مساحة كبيرة للتعبير عن دهشتهم من آخر ابتكارات العلامة الفرنسية “بالينسياغا” في عالم الحقائب! معبِّرين عن أنهم كانوا يمتلكون قطعة يبلغ سعرها ثروة دون أن يشعروا، في إشارة إلى حقيبة “فراكتا” من إيكيا!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لن تصدق أن ملياردير إيكيا يشتري الملابس المستعملة فقط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى