باحثون يطورون بطارية هاتف تدوم مدى الحياة!

البطاريات ربما تكون الجزء الأهم الذي يشغل مستخدموا الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من حواسيب وأجهزة لوحية، وكثيرًا ما يعاني الشخص بسبب بطارية هاتف ضعيفة أو تضعف مع الزمن، لذلك قد يكون ما سنتحدث عنه في هذا المقال حلًا للكثير من الناس على الأرض.

بطارية هاتف

 

باحثون يطورون بطارية هاتف تدوم مدى الحياة!

اعتدنا في أجهزتنا التقنية على استخدام بطاريات الليثيوم، والتي تعتبر الخيار الأمثل في وقتنا الحالي باعتبار قدرتها على الاحتفاظ بالطاقة وتخزينها، ولكن بنفس الوقت هناك بعض المشاكل التي تعاني منها هذه البطاريات، مثل الحرارة الزائدة واحتمالية اشتعالها وأهم شئ هو فقدها لسعتها مع الزمن.

مواضيع ذات علاقة
1 من 471

وفي اكتشاف جاء بالصدفة حسب موقع Engadget، فقد توصل مجموعة من الباحثون في جامعة كاليفورنيا إلى بطارية بإمكانها أن تدوم مدى الحياة حسب توقعاتهم، فقد تم تجربتها الآن وخلال 3 شهور لم تفقد ولو حتى القليل من قدرتها على تخزين الطاقة، وخلال ال 3 شهور هذه تم شحنها 200 ألف مرة !!

البطاريات تتميز بتوصيلها للطاقة عن طريق أسلاك ذهبية يتم قياس سمكها بالنانو، وهذا ما يدل على رفعها الشديد والذي يتجاوز رفع شعر الإنسان، وقد تم إحاطة هذه الأسلاك بطبقة من ثاني أكسيد المنجنيز، وأخيرًا إحاطتها بطبقة هلامية مخصصة للحفاظ على هذه الأسلاك.

هذه البطاريات حين صدورها ستكون بكل تأكيد الحل الأمثل لأصحاب الهواتف والأجهزة المحمولة، ولكن قد يساهم الذهب في رفع سعرها.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ