أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية في الطعام

إن كُنت تسعى إلى فقدان الوزن، عليك أن تنتبه إلى ما تأكله، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية. يُعتبر عد السعرات الحرارية من الأساليب الرائجة في أي نظام غذائي لتتبع طعامك. بتتبع السعرات الحرارية، يُمكنك أن تُبقِ نفسك في منطقة “الأمان” عندما يتعلّق الأمر بتناول الطعام.

حساب السعرات الحرارية

وحيث أن الحياة أصبحت أسهل مع تطبيقات الهاتف، يُمكنك الآن أن تتبع كل ما تأكله وحساب مقدار السعرات الحرارية التي تستهلكها بواسطة تطبيقات تُساعدك في نظام حياتك المعتدل. في هذا المقال، تعرف على أفضل تطبيقات حساب السعرات وأكثرها موثوقية.

 

أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية في الطعام

Fitbit

تطبيق Fitbit

بينما يُراقب متتبع الخطوات في التطبيق خطواتك ونشاطك البدني، يُتيح لك التطبيق تتبع طعامك كذلك. كل ما عليك فعله هو إدخال قائمة طعامك يدويًا أو باستعمال ماسح الباركود الخاص بالأطعمة لتتعرف على كمية السعرات في الوجبة.

يسمح لك التقسيم اليومي للكربوهيدرات والبروتين والدهون بيتفهم أفضل لتأثير خياراتك الغذائية على صحتك العامة. لا يُشترط امتلاكك لسوار Fitbit ذكي لتتبع خطواتك، فالهاتف الذكي يُمكن أن يؤدي المهمة على أكمل وجه.

التطبيق مجاني متوافر على iOS و Android.

 

HealthyOut

تطبيق HealthyOut

إن كُنت تحاول تنظيم خياراتك الغذائية والاعتدال فيها بما يتلاءم مع الحصة اليومية المُوصى بها، يُمكن أن يبدو خيار تناول الطعام في الخارج صعبًا للغاي. تطبيق HealthyOut يُساعدك في إدارة الخيارات المتاحة. على سبيل المثال، يُمكن أن يقترح لك التطبيق أطباق المطاعم التي لا تتجاوز عدد السعرات الحرارية التي اخترتها مسبقًا، حيث تُوفر كميات من الكربوهيدرات والبروتين والدهون إلى جانب معايير إضافية في الحالات الخاصة، مثل اقتراح وجبات خالية من الجلوتين.

التطبيق مجاني متوافر على iOS.

 

Lose It!

تطبيق Lose It

يأتي تطبيق Lose It! بميزانية مخصصة للسعرات الحرارية بناءًا على طولك ووزنك وعمرك وجنسك. يُمكنك اختيار كيفية تسجيل الدخول إلى قائمة الوجبات: إما بالبحث في قاعدة بيانات الطعام الخاصة بالتطبيق، أو مسح الباركود، أو استخدام ميزة Snap It التي تُتيح لك إرسال صورة طبقك.

يُمكن للتطبيق أن يتزامن مع أجهزتك، مثل بياناتك الصحية على جهاز أيفون أو سوار fitbit الذكي أو أي أجهزة تتبع أخرى. كما يُمكنك من خلاله التواصل مع مختلف الشبكات الاجتماعية، وإعداد مجموعات دعم خاصة، أو إنشاء تحدّيات، وتلقي سجل تقدّمك يوميًا أو أسبوعيًا. كما يُمكنك ترقية التطبيق إلى نسخة Premium مقابل 39.99$ سنويًا.

لتحميل التطبيق، مجانًا على iOS أو Android.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

MyFitnessPal

تطبيق MyFitnessPal

من السهل إدخال ما أكلته من طعام إلى التطبيق لحساب عدد السعرات الحرارية فيه. بالإضافة إلى ذلك، لن تُضيّع الوقت في محاولة إجراء حسابات على أشياء مثل حجم الحصص ومحتوى البروتين، فالتطبيق يقوم بحساب ذلك من تلقاء نفسه، بالإضافة إلى إمكانية حساب السعرات الحرارية للوصفات التي يتم تحميلها من مواقع الويب الأخرى.

يُمكنك ترقية التطبيق إلى النسخة المدفوعة مقال 49.99$ سنويًا، والحصول على إضافات مثل التعمّق في عادات الأكل، وتجربة خالية من البانرز.

لتحميل التطبيق، مجانًا على iOS و Android.

 

Nutritionix Track

تطبيق Nutritionix Track

يجمع التطبيق بين محتوى السعرات لمكونات الطعام الشائع وعناصر المطاعم والأطعمة اليومية الطازجة. ميزة هذا التطبيق أنه ملائم للأشخاص الذين يتناولون وجبات مختلطة، مثل تناول الطعام المتبقي من الوجبة.

من خلال ترقية التطبيق إلى النسخة Pro مقابل 5.99$ شهريًا، يُمكنك مشاركة سجل طعامك مع مدربك أو أخصائي التغذية المسؤول عن طعامك.

لتحميل التطبيق، مجانًا على iOS و Android.

 

Rise

RISE تطبيق

يُعتبر التطبيق بمثابة أخصائي تغذية أو مُدرّبك الشخصي بتوفيره المشورة والدعم والتشجيع من خلال ربطك مع أخصائي تغذية واقعي. ما عليك سوى التقاط صور لوجباتك اليومية ووجباتك الخفيفة ليقوم التطبيق بإرسالها إلى أخصائي التغذية ومشاركة النتائج معك مباشرةً من الخبير. يبدأ سعر الاشتراك الشهري مقابل 49$.

التطبيق متوافر على نظام iOS.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما هي السعرات الحرارية ؟ وإلى كم نحتاج منها يوميًّا؟

الفواكه التي تحتوي على أعلى كم من السعرات الحرارية

كيف سيبدو شكل أطعمتنا المفضلة إذا استُبدل شعارها بعدد سعراتها الحرارية ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.