صور: كيف كانت ممارسة التمارين الرياضية تبدو في الماضي؟

يبدو أن خسارة الوزن الزائد كانت الشغل الشاغل للناس منذ الأزل. وتعددت الأساليب المتبّعة من أجل التخلص من السمنة والحصول على الجسم المثالي، وبرزت العديد من الممارسات الغريبة في الماضي ذكرناها في مقال: “أغرب طرق خسارة الوزن في الماضي!“.

وخلال القرن العشرين، ظهرت ممارسات جديدة وتمارين رياضية مختلفة للحصول على الجسم المثالي، بعضها كان مؤلمًا وغريبًا. في هذا المقال تعرّف على أكثر التمارين الرياضية غرابةً في الماضي، والتي لم تُؤتِ ثمارها على الأرجح!

 

كيف بدت ممارسة التمارين الرياضية في الماضي؟

 

حزام والتون الهزاز

حزام والتون حزام والتون

لم يُصبح الحزام الهزاز شائعًا حتى ثلاثينيات القرن العشرين، وكانت فكرته تتمحوَر حول جعل الدهون تهتز بسرعة لتذوب وتختفي. وكان بالإمكان استعماله بوضعيات مختلفة.

 

النوابض لتمارين المقاومة

النوابض

تم الترويج لاستعمال هذه النوابض في تمارين المقاومة، وهي تمارين تُساعد على تنسيق عضلات الجسم وزيادة قدرة التحمل وتقليل آلام المفاصل.

 

الساونا المحمولة “ريداك أوماتيك”

ساوناساونا

ساونا

تصميم غريب عبارة عن كيس قماشي ضخم يرتديه الشخص بينما تدفع مضخة هوائية الهواء الحار فيه، ما يخلق تأثيرًا يُشبه ما تقوم به ساونا البخار. وكانت وسيلة رائجة للاسترخاء والتخلص من التوتر أكثر من تقليل الوزن.

 

عجلات الهامستر البشرية

عجلات الهامستر عجلات الهامستر

ظهرت هذه العجلات في القرن العشرين، وكان غرضها الأساسي هو التسلية، لكن رُوّج إلى إمكانية استعمالها كآلة رياضية. ولا تزال بعض الشركات حتى اليوم تستعمل هذه العجلات اعتقادًا أنها تزيد من الإنتاجية في العمل.

 

عجلة الجيروسكوب

عجلة الجيروسكوب

مواضيع ذات علاقة
1 من 155

عجلة الدوران “جيروسكوب”، رُوّج إليها على أنها فعّالة في زيادة تدفق الدورة الدموية والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

 

جهاز المشي البحري

جهاز لمشي البحري

في البداية، كان ابتكار الجهاز مخصصًا لمساعدة السجناء، لكنه أصبح جهاز مخصص لممارسة التمارين الرياضية التي تجمع بين رياضة المشي وأجهزة الرياضة المائية.

 

آلة التجديف

آلة التجديف

استُعملت هذه الآلة للحفاظ على اللياقة البدنية وتمرين عضلات الساقين والذراعين.

 

لوح البونجو

لوح البونجو

قطعة خشبية متوازنة على أسطوانة، استُعملت للحصول على اللياقة البدنية اللازمة ومساعدة الناس على الاسترخاء والحفاظ على توازنهم الجسدي.

 

جهاز لاس بيكاس

جهاز لاس بيكاس

عبارة عن آلة تتكوّن من عمودان يتّصلان بقطعة معدنية صغيرة، بحيث أن الأقطاب قادرة على التحرك في أي اتجاه ما يُتيح للشخص التحرك بحرية. ويُمكن أن يتحمّل الجهاز أوزانًا تصل إلى 420 كجم. وتم استعمال الجهاز في مدارس تعليم الباليه، ورُوّج له على أهميته في تخسيس الوزن.

 

معدات التمرين البسيطة

زنبكرات الشد

وهي معدات صغيرة كان بالإمكان استعمالها في المنزل، تتألف من بكرات وحبال وزنبركات للشد.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يُنصح بعدم ممارسة الرياضة في هذه المدن؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ