أقدم 10 صور سيلفي في تاريخ التصوير

يبدو أن صور السيلفي ليست اتّجاهًا حديثًا كما كنّا نتوقّع، بل إن العديد من الناس التقطوا لأنفسهم صور سيلفي منذ مئات السنين. فقد قام البعض بالتقاط صور ذاتية لأنفسهم بواسطة الكاميرات القديمة أمام مرآة، وتطوّر هذا الاتجاه حتى أصبحت تقنية حديثة كما هي اليوم.

يُمكنك الاطلاع على المزيد من الصور في الجزء الأول من المقال..

 

أقدم صور سيلفي في تاريخ التصوير الفوتوغرافي!

 

روبرت كورنيليوس

روبرت كورنيليوس

رائد في تاريخ التصوير الأمريكي، عمل والده في صناعة الفضة ثم افتتح فيما بعد شركة لتصنيع الزجاج. أصبح كورنيليوس خبيرًا في طلاء الفضة وتلميع المعادن، وتمكّن من اختراع أول آلة تصوير من خلال دمج شغفه بالكيمياء مع علم المعادن. وتمكّن من التقاط أول صورة ذاتية له بالكاميرا التي صنعها في عام 1839، ويرجّح المؤرخون أنها أول صور سيلفي في التاريخ.

 

هيبوليت بايارد

هيبوليت بايارد

عُرفت صورة هيبوليت بايارد في أربعينيات القرن التاسع عشر. حيث التقط لنفسه الصورة بعنوان “صورة شخصية لرجل غارق” في عام 1840، واعتبرها كردة فعل عن غضبه بعدم الاعتراف بأسلوبه في التصوير الفوتوغرافي.

 

جان غابرييل إينارد

جان غابرييل إينارد

من أوائل الأشخاص السويسريين الذين استعملوا تقنية التصوير الفوتوغرافي “daguerreotype”. وابتكر إينارد العديد من الصور الذاتية في أربعينيات القرن التاسع عشر ما جعله من روّاد صور السيلفي العصر الحديث.

 

هنري جاك إدوار إيفينبويل

هنري جاك إدوار إيفينبويل

كان فنانًا بلجيكيًا، والتقط صورته الذاتية مستعينًا بمرآة في الفترة بين عامي 1897-1898.

 

هانا ماينارد

هانا ماينارد

ناشطة في أواخر القرن التاسع عشر، وكانت أول مصوّرة رسمية لقسم شرطة فيكتوريا. اشتُهرت هانا بالتقاطها صور سيلفي غريبة حيث صوّرت نفسها مرارًا في نفس الصورة، من خلال استخدام تقنية التعريض المتعدد.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬748

صورة المرأة المجهولة

سيدة مجهولة

نُسبت هذه الصورة لسيدة مجهولة استعانت بمرآة لالتقاط صورة سيلفي لها في عام 1900. واستعملت السيدة كاميرا صندوقية لالتقاط صورتها الذاتية.

 

هارولد كازنو

هارولد كازنو

مصوّر أسترالي ابتكر بعضًا من أغرب الصور في القرن العشرين، واعتُبر سيد الصور الذاتية في عصره.

 

جوزيف بايرون

جوزيف بايرون

مصوّر بريطاني ومؤسس شركة بايرون التي تأسست عام 1892. وتعمل شركة بايورن كإستوديو تصوير في مدينة نيويورك. والتقط جوزيف صورته الذاتية أعلاه بين عامي 1910-1915.

 

الدوقة الكبرى أناستازيا نيكولاييفنا

الدوقة أناستازيا

التقطت الدوقة أناستازيا صورتها الشخصية أعلاه مستعينةً بمرآة وكاميرا كوداك Kodak Brownie box في عام 1914. وتُعتبر الدوقة أناستازيا أول مراهقة تلتقط صورة سيلفي لنفسها في التاريخ.

 

طاقم طائرة ألمانية

طائرة ألمانية

من المُحتمل أن تكون هذه الصورة قد التُقطت بين عامي 1913-1918. وتم التقاطها من قبل طافم طائرة ألمانية بمساعدة كاميرا مثبّتة على دعامة الجناح.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أول الصور الفوتوغرافية ظهورا في العالم!

تعرف على متحف السيلفي الجديد في لوس أنجلوس

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ