حول العالم

أرخص مدينة سكنية في العالم بإيجار سنوي لا يتعدى 1$

في الوقت الحالي، يُعتبر استئجار شقة سكنية أمر مكلفٌ للغاية، خاصةً في المُدن. أضف إلى ذلك، أن المالك يستمر بزيادة قيمة الإيجار في كل عام. لكن هذا الحال يختلف في مجمع “Fuggerei” السكني في ألمانيا. حيث حافظت أسعار الإيجار على حالها منذ عام 1520م حتى اليوم!

مجمع سكني

 

مدينة ألمانية تعرض منازلها للإيجار مقابل 1$ سنويًا منذ عام 1520م !

 

في مدينة “أوجسبورغ” الألمانية، يقع مجمَّع “Fuggerei” السكني الاجتماعي الذي تم تشييده كوسيلة لتوفير مساكن للعمّال والفقراء لقاء أسعار زهيدة. ويُعتبر مجمَّع “Fuggerei” أقدم مجمع سكني اجتماعي في العالم بُني قبل أكثر من 500 عام، ولا يزال قيد الاستعمال حتى اليوم. ومن المُثير للدهشة أن الإيجار بقي على ما هو عليه منذ عام 1520 حتى اليوم، ولا يزال يدفع الناس المُقيمين في المجمَّع 1 غيلدر راين، وهو ما يعادل 0.88 يورو أو أقل بقليل من 1 دولار.

مجمع سكني

تم تأسيس المجمَّع في مدينة أوجسبورغ من قِبل “جاكوب فوجر”، وهو أحد أعظم رجال الأعمال في أوروبا في وقتٍ مبكّر في القرن الرابع عشر. وكانت أسرته من أغنى الأسر الأوروبية في ألمانيا، وكان له نفوذٌ كبير في الطبقة الحاكمة وأسَّس عصر الرأسمالية والاحتكارات الخاصة.

مجمع سكني

لكن بسبب نهجه في التجارة واتباعه طرقًا غير مشروعة للوصول إلى المناصب ذات النفوذ، فقد كان فوجر مكروهًا في السنوات الأخيرة من عمره، وهاجمته العديد من الطوائف من الكاثوليك والنبلاء والتجار والبروتستانت، كما سخط عليه العمَّال لإلغائه لوائح التجاربة والمال في العصور الوسطى.

مجمع سكني

ومن أجل التكفير عن خطاياه التي ارتكبها في حياته، قرر “فوجر” أن يقوم بتشييد مدينة صغيرة تتألف مة 106 منزلًا للفقراء من الكاثوليك في أوجسبرغ، من ضمنهم مجمع “Fuggerei” السكني.

مجمع سكني

وعلى الرغم من الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمجمّع خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أنه استعاد حالته الأولى بعد أعمال الترميم، ولا يزال مأهولًا بالسكان حتى اليوم. ويتألّف المجمَّع من 67 منزلًا و147 شقة سكنية، بالإضافة إلى كنيسة القديس ماركو ومبنى إداري.

مدينة ألمانية

ويُعتبر المجمَّع وجهة سياحية شهيرة في مدينة أوجسبرغ للتعريف بأقسامه ورؤية شكل الحياة فيه. وتُركت شقة غير مأهولة في المجمَّع عن قصد لتكون مزارًا للسياح للتعرف على طبيعة التركيب الاجتماعي للمجمَّع.

مجمع سكني

وعلى الرغم من أجواء المدينة المُغرية للسكن، إلا أن هناك شروطًا على الإقامة فيها. من هذه الشروط: أن يتجاوز الشخص 60 عامًا من عمره، وأن يكون من الكاثوليك، إلى جانب متطلبات أخرى. كما أن أسماء الراغبين بالإقامة فيها تُدرج على لائحة انتظار تمتد حتى أربع سنوات.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

مدينة تركمانستانية تحظر السيارات السوداء لهذا السبب الغريب!

جنادب أغلى من الذهب في مدينة صينية!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى