تطبيقات السفر تعمل بدون إنترنت

غالبًا ما يكون الوصول إلى بيانات الإنترنت عبر شبكة الهاتف أثناء السفر معقدًا وبطيئًا ومكلفًا. حتى في البلاد الأكثر تقدمًا، بمجرد خروجك من مناطق المترو الرئيسية، تُصبح التغطية ضعيفة وسيئة.

لحسن الحظ، هناك العديد من تطبيقات السفر يُمكنها أن تعمل دون الحاجة إلى اتصال بيانات على الإطلاق. بدلًا من ذك، بإمكانك مزامنتها عبر شبكة واي فاي مسبقًا ثم استخدامها في وضع عدم الاتصال أثناء التنقل، ما يوفر عليك المال والجهد خلال سفرك.

تطبيقات السفر

في هذا المقال، نستعرض عدد من تطبيقات السفر الأكثر فائدة، جميع هذه التطبيقات متاوفرة على نظامي iOS و Android على حدٍ سواء.

 

تطبيقات السفر يُمكنها أن تعمل دون اتصال بالإنترنت!

Google Maps

تطبيق Google Maps

الإصدارات الحديثة من تطبيق خرائط جوجل أعادت الدعم للمناطق المحفوظة غير المحدودة وأضافت خاصية التنقل في وضع عدم الاتصال. من السهل عبر التطبيق اختيار البلدات أو المدن أو المناطق، ومزامنتها مع هاتفك، ثم الحصول على اتجاهات القيادة حتى في وضع الطيران. مع ذلك، لن تحصل على اتجاهات ركوب الدراجات أو وسائل النقل العام أو المشي دون اتصال، لسوء الحظ! لكن لا يزال بإمكانك معرفة موقعك على الخريطة في الوقت الفعلي.

 

Here WeGo

تطبيق Here WeGo

تم تطويره في الأصل بواسطة نوكيا، ومن المحتمل أن يكون أفضل تطبيق للتنقل في وضع عدم الاتصال. على عكس تطبيق خرائط جوجل، فإن تطبيق Here WeGo يُمكن أن يوفر توجيهات المشي وركوب الدراجات والطرق الجبلية وطرق النقل العام حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، كما أن تنزيل بيانات الخرائط لمناطق أو بلدان بأكملها أمر واضح ومباشر للغاية.

الاتجاهات دقيقة بشكل عام. عندما تكون غير متصل بالإنترنت، يساعدك التطبيق على الحصول على العنوان الدقيق للمكان الذي تذهب إليه، وليس مجرد اسم. أيضًا، انتبه لمتطلبات التخزين لهذا التطبيق حيث ستحتاج إلى مساحة كبيرة على هاتفك إن كنت تريد تنزيل خرائط للعديد من البلدان.

 

Tripit

تطبيق Tripit

أفضل التطبيقات لإدارة مسار رحلتك دون الحاجة لاتصال ببيانات الإنترنت. يُمكن للتطبيق أن يراقب بريدك الإلكتروني لحجوزات السفر والتحديثات، ومزامنة آخر التحديثات كلما كان لديك اتصال بالإنترنت.

يقوم التطبيق بحفظ الفنادق والرحلات الجوية وأماكن تأجير السيارات وغيرها الكثير من العناوين، وتقوم الخدمة تلقائيًا بإنشاء خط سير مفصّل لرحلتك. التطبيق مجاني لكن هناك إصدار Pro متاح به بعض الميزات الإضافية.

 

XE Currency

تطبيق XE Currency

يُعتبر التطبيق وجهة مفضّلة للمستخدمين لإجراء تحويلات العملة بسرعة وسهولة. قبل الخروج إلى رحلتك، أضف العملات التي ستستخدمها على الأرجح إلى قاعدة بيانات التطبيق، ثم يُمكنك استخدام التطبيق المجاني في أي مكان تريده.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن بيانات التطبيق يتم تحديثها عند الاتصال بالإنترنت، وقد تتغيّر أسعار العملات أثناء سفرك. تأكد من تحديث التطبيق عند أول فرصة اتصال بالإنترنت تحصل عليها.

 

Triposo

تطبيق Triposo

يقوم التطبيق بتجميع بيانات السفر من ويكيبيديا وأماكن أخرى في دليل سهل الاستخدام بدون اتصال بالإنترنت. قبل مغادرة المنزل، قم بتنزيل حزمة البيانات لوجهتك، وسيكون لديك دليل شامل للمطاعم والفنادق والخرائط الأساسية للوجهة المرغوبة في متناول يدك.

مواضيع ذات علاقة
1 من 231

كما يتضمن التطبيق معلومات أساسية حول وجهات في جميع أنحاء العالم، وكتاب تفسير العبارات الشائعة، وتحويل العملات، وكل ذلك مجانًا ويُمكنك استعمالها في وضع عدم الاتصال.

 

Pocket

تطبيق Pocket

يقوم التطبيق بجمع الكثير من المعلومات حول وجهتك المقصودة، من توصيات المطاعم وأماكن التنقل والمزيد. لتتأكد من وصولك إلى كافة البيانات، يُمكنك تثبيت ملحق Pocket browser.

كما يُعتبر تطبيق Pocket أداة رائعة للترفيه، حيث يُخزن أخبار مختلفة من يوتيوب ومواقع عديدة مثل Vox و New York Times وحتى تويتر وموقع ريديت.

 

Google Translate

تطبيق ترجمة جوجل

عندما يتعلق الأمر بالترجمة، فإن خدمة الترجمة من جوجل تعتبر الأفضل. تُتيح لك الخدمة على كل من iOS و Android تنزيل أكثر من 50 حزمة لغة مختلفة، ما يسمح لك بترجمة سريعة للكلمات والعبارات أثناء السفر والتنقل.

خلال وضع عدم الاتصال، يُمكنك إما كتابة الكلمات التي ترغب بترجمتها أو توجيه كاميرا هاتفك إلى الكلام على المواد المطبوعة. إن كنت مسافرًا إلى مكان لا تتحدث لغته الأم، يُعتبر تطبيق الترجمة من جوجل منقذًا في هذه المواقف، خاصةً إن كنت تشعر بالضياع.

 

WiFi Map

تطبيق WiFi Map

تُتيح لك النسخة المدفوعة من تطبيق WiFi Map تنزيل قاعدة بياناتها الخاصة بمواقع الشبكة اللاسلكية في المدن في وقت مبكر حتى تتمكن من تشغيل التطبيق عندما تكون بعيدًا عن المنزل، وتعثر على أقرب نقطة اتصال واي فاي متاحة.

يتم إدخال المعلومات، بما في ذلك الموقع وكلمة المرور من قبل مستخدمي التطبيق، وهناك أكثر من مائة مليون شبكة مدرجة حاليًا في جميع أنحاء العالم.

 

TripAdvisor

تطبيق TripAdvisor

عند التخطيط لقضاء إجازة، من الصعب أن تتجنب تحميل تطبيق TripAdvisor الذي يمنحك دليلًا شاملًا بأماكن الإقامة والمطاعم. يعمل التطبيق تمامًا مثل موقع الويب، لكنه يُتيح لك تنزيل المراجعات والخرائط والمواقع المحفوظة الخاصة بك لأكثر من 300 مدينة مشهورة حول العالم.

 

Spotify

تطبيق سبوتفاي

تعتبر خدمات بث المسويقى الخيار الرائج بين المسافرين للاستمتاع بوقتهم أثناء السفر. من عيوب هذه الخدمات أنها لا تعمل دون اتصال بالإنترنت، وتستعمل الكثير من البيانات إن كُنت تستمع لساعات.

تغلب تطبيق Spotify على هذه المشكلة، حيث يُمكنك تنزيل الأغاني والبودكاست والألبومات وقوائم التشغيل ليتم تشغيل الأغاني بشكل طبيعي دون اتصال بالإنترنت. ما عليك سوى التبديل لوضع عدم الاتصال، وستظهر لك المسارات التي قمت بحفظها.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات السفر والسياحة

ما هو جواز السفر البيومتري ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.