أخطر المناطق التي بنيت المنازل فيها

الكثير من الناس يرغبون بالتمتع بالهدوء بعيدًا عن ضوضاء المدينة، وينتقلون إلى العيش في أماكن نائية بعيدًا عن الناس، ولكنهم في بعض الأوقات يختارون يقومون ببناء منازلهم في أماكن خطرة، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أخطر المناطق التي قام الاس ببناء منازل فيها.

 

أخطر المناطق التي بنيت المنازل فيها

 

جزر كايمان الكبرى

خطر

هذه الجزر أحد أخطر المناطق الموجودة في العالم والتي قام الناس ببناء منازلهم فيها، ويكمن سر خطورتها في عرضتها في أي وقت للأعاصير، فحسب الإحصاءات فإن هذه الجزر تتعرض للأعاصير كل عامين مرة احدة.

 

منزل كيريت

خطر

هذا المنزل لا تتجاوز مساحته ال 50 متر مربع ويقع في وارسو، بولندا، ويمكن لشخص واحد العيش فيه، ولكن تم اعتباره نصب معماري لعدم تطابقه للمعاير البولندية للمنازل، وتتمثل خطورته في الرعب الذي قد يسببه لمن يخاف من المناطق الضيقة.

 

منطقة هضبة التبت

خطر

في أعلى الجبال الموجودة بالقرب من هضبة التبت يعيش مجموعة من الناس، وهذه المنطقة مرتفعة جدًا عن سطح الأرض ويواجه الأشخاص الموجودين فيها صعوبة في التنفس بسبب قلة الأكسجين.

 

منحدر جبلي في سيبيريا

خطر

في عام 1978م قامت مجموعة من علماء الأرض بإجراء مجوعة من الدراسات والأبحاث على منحدر جبلي في سيبيريا، وخلال عملهم عثرو على منزل صغير لأسرة لم يقابل أطفالها أحدًا من قبل، لدرجة أنهم وجدوا أطفال هذه العائلة لاتتكلم بشكل صحيح من شدة العزلة.

 

منطقة جوناييف في هايتي

خطر

هذه المنطقة تعتبر من أكثر المناطق عرضةً للأعاصير، ففي صيف عام 2008م وحده تعرضت المدينة لأربعة أعاصير مختلفة دمرت أجزاء كبيرة منها.

 

جرين لاند

خطر

جرين لاند المتجمدة هي منطقة لا يرغبها الناس عادةً، ولكن هذا لم يمنع حوالي 55 ألف نسمة من الناس من سكنها، ولكن السكان عليهم أن يكونوا حذرين دائمًا من الدببة القطبية، كما أن عليهم أن يتأقلموا مع الأجواء التي تكون نهارًا لشهور ومساءً لشهور أيضًا.

 

مدينة Minquin في الصين

خطر

في آخر إحصائية لسكان هذه المدينة وجِد بأن سكانها عددهم حوالي 300 ألف نسمة، وتعاني المدينة من خطر يحدق بها وهو الصحراء التي تتنامى باستمرار وتقترب شيئًا فشيئًا من المدينة، لهذا قررت الحكومة الصينية أن تخليها ولكن يبدو أن عدد السكان يزيد بدلًا من أن ينقص.

 

ممر الأعاصير في أوكلاهوما

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬705

خطر

تحتوي ولاية أوكلاهوما على منطقة نشيطة جدًا من ناحية الأعاصير ويمكن اعتبار مدينة أوكلاهوما “أحد مدن ولاية أوكلاهوما” أحد أنشط المناطق من ناحية الأعاصير في هذه المنطقة، ولك أن تتخيل بأن في عام 1999 وحده ضرب المنطقة هذه 70 إعصار وتسبب بمقتل 40 شخص.

 

بلدة Verkhoyansk في روسيا

خطر

يسكن في هذه البلدة حوالي 1500 شخص، ويعاني هؤلاء من أوضاع جوية صعبة جدًا وذلك بسبب الطقس القارص هناك، حيث أن درجة الحرارة فيها يمكن أن تصل إلى 45 درجة مئوية تحت الصفر.

 

بحيرة Kivu

خطر

الكثير من الناس يرغبون بالتمتع بالطبيعة وخيراتها، ولكن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من هذه البحيرة يبتعدون عنها ولا يقربوها، ويطلقون عليها اسم بحيرة الموت، وتحتوي هذه البحيرة على ما يقارب 67 مليون متر مكعب من غاز الميثان و 60 ميلا من ثاني أكسيد الكربون.

 

جزر المالديف

خطر

تعد جزر المالديف واحدة من الجزر الجميلة في العالم، ولكنها أيضًا تعد من المناطق الخطرة وذلك لأنها معرضة للغرق بسرعة كبيرة وبدون سابق إنذار.

 

جزيرة البيت على نهر سانت لورانس

خطر

هذه الجزيرة بالفعل جزيرة فقط لبيت واحد، حيث اشترت عائلة هذه الجزيرة في خمسينات القرن الماضي، ولهم بيتهم الآن ولكنه في خطر دائم من ارتفاع منسوب المياه والذي قد يعرضها للغرق.

 

جبل النار

خطر

يعيش في هذا المكان قرابة 200 ألف شخص، ويحتوي هذا الجبل على بركان نشيط كان قد هاج 60 مرة في ال 500 عام الماضي، وهذا يعني بأن فرص هيجانه وانفجاره عالية في أي لحظة.

 

جبل شوان هونغ سي

خطر

يوجد على قمة هذا هذا الجبل مجموعة من المباني الأثرية والمعمارية التي تجذب الكثير من السياح، ولكن قدم هذه المباني والدعامات يجعلها معرضة بشكل دائم للانهيار.

 

البيت الحجري

خطر

يقع هذا البيت المصنوع من الحجر في الجزء الشمالي من البرتغال، ويتكون المنزل من أربعة صخور، صخرتين للسقف والأرضية وصخرتان للجدران، ولا يمكن لأحد بأن يجزم إذا كانت الصخور ستحافظ على مكانها دائمًا أم لا.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ