منوعات

قطة من العراق فُقِدت في اليونان والتقت بعائلتها في النرويج

تمكّنت أسرة عراقية لاجئة في أوروبا من إيجاد قطها الذي فقدته بعد الرحلة البحرية في شواطئ جزيرة ليسبوس اليونانية. هذه العائلة التي تعيش الآن في النرويج استعادت قطها بعدما عثر عليه سكان محليون في جزيرة ليسبوس، وقاموا بالاهتمام به ورعايته، وأطلقوا عليه اسم “دياس”.

قطة من العراق فُقدت في اليونان

قطة من العراق فُقدت في اليونان والتقت بعائلتها في النرويج

أطلقت متطوعة أميركية تدعى آشلي أندرسون وصديقتاها آمي شرودز حملة عبر الإنترنت بعد علمهن بقصة القط والعثور عليه باحثات عن العائلة التي كانت تأويه، حيث قامتا بوضع لافتات في مراكز الاستقبال في جميع أنحاء الجزيرة، وإنشاء صفحة على فيسبوك لإعادة القط “دياس”.

قطة من العراق فُقدت في اليونان

وبعد عملية بحث طويلة عن هذه الأسرة في اليونان وبرلين، ونشر المتطوعون لقصة هذا القط عبر الفيسبوك، تم أخيراً لم شمله مع عائلته الحقيقة المكونة من أم وخمسة أبناء، والتي كانت قد انتقلت للاستقرار في النرويج.

قطة من العراق فُقدت في اليونان

في وقت لاحق تم نشر مقطع فيديو يروي القصة كاملة وراء هذا القط الذي فقد عائلته في جزيرة يونانية وعاد إليهم في النرويج، وذلك بفضل مجموعة من المتطوعين الذين ساهموا على إعادته إلى أسرته الحقيقة. وتبين بعد ذلك أن الاسم الحقيقي لهذا القط هو “كنكوش”.

قطة من العراق فُقدت في اليونان

لحظات شاعرية سادت الأجواء عند فتح العائلة باب المنزل ليشاهدوا عودة قطهم كنكوش، بعد فقدان الأمل في العثور عليه. وقد شغلت هذه القصة اهتمام وسائل الإعلام العالمية.

أنفق المتطوعون حوالي 1,500 دولار لرعاية القط كنكوش، وتوفير له جواز سفر الحيوانات الأليفة، وتذكرة طيران، وهم يحاولون الآن جمع الأموال من خلال صفحة GoFundMe لتغطية هذه التكاليف.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى