10 قواعد ملكية لن يكون على الأمير هاري وميغان اتباعها بعد اليوم!

هناك قواعد معيّنة من المُفترض أن يتبّعها كل فرد عامل في العائلة المالكة في المملكة المتحدة. لكن بعد الإعلان المُثير للجدل الذي قرّر فيه الأمير هاري وميغان ماركل الاستقالة من مناصبهم الملكيّة، هناك العديد من البروتوكولات التي لم يعد عليهما الالتزام بها بعد اليوم.

لم يعد على دوق ودوقة ساسكس “سابقًا” اتّباع أوامر الملكة “الصارمة” في العديد من النواحي والقضايا. في هذا المقال، نستعرض 10 قواعد ملكية لن يلتزم بها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بعد مغادرتهما مناصبهما الملكية.

 

10 بروتوكولات ملكية لن يتلزم بها الأمير هاري وميغان ماركل بعد اليوم!

يُمكنهما الآن عناق وتقبيل جماهيرهم

معانقة العامة

صرّح جرانت هارولد، خبير آداب السلوك والخادم السابق للأمير تشارلز، بأنه من الممنوع على العائلة الحاكمة أن تُعانق عامة الشعب أو أن يلمسوهم! يُشكّل خرق هذه القاعدة خطرًا أمنيًا إن تمكّن شخص من العامة الاقتراب لدرجة لمس أفراد العائلة المالكة. وعلى الرغم من أن الأمير هاري وميغان ماركل خرقا هذه القاعدة عدة مرات في التعامل مع معجبيهم، إلا أنهما لن يكونا مجبريْن على التخوّف من غضب الملكة في المرة المقبلة.

 

يُمكنهما توقيع التذكارات

توقيع التذكارات

عندما طُلب منه التوقيع على تذكار للجماهير، قال الأمير تشارلز: (أنا آسف، لا يُسمح لي بذلك). وهي قاعدة ملكية عامة على كل من يُدرج اسمه ضمن العائلة المالكة. لكن الأمير هاري وميغان ماركل على وجه الخصوص ظهرا عدة مرات وهما يُوقعان على تذكارات لمحبّيهم ولم يلتزما بهذه القاعدة قبل استقالتهما من الحياة الملكية.

 

بإمكان ميغان ماركل العودة للتمثيل مرةً أخرى

ميغان ماركل

تركت ماركل دورها كراشيل زان في الدراما القانونية “Suits” قبل دخولها إلى العائلة المالكة في عام 2018. لم يكن من الممكن أن تستمر الدوقة الجديدة في عملها بالتمثيل وجني الأموال أثناء تلقّيها أموال من دافعي الضرائب البريطانيين. وكان الأمير هاري قد علّق على قرار استقالته من العائلة المالكة وزوجته قائلًا: (كان أملنا هو الاستمرار في خدمة الملكة والكومنولث والجمعيات العسكرية، لكن دون تمويل عام. لسوء الحظ، لم يكن ذلك ممكنًا). وكانت صحيفة التايمز قد ذكرت مؤخرًا أن ماركل وقّعت صفقة صوتية مع ديزني، التي تُخطط على ما يبدو للتبرع لمنظمة الحياة البرية.

 

لن يكون الأمير هاري وميغان مُلزميْن بتمثيل الملكة في المناسبات الرسمية للعائلة المالكة

الأمير هاري وميغان ماركل

يفهم كل من الأمير هاري وميغان ماركل أنهما مطالبان بالتراجع عن الواجبات الملكية، بما في ذلك التعيينات العسكرية الرسمية. ولن يحصلا على أموال عامة للواجبات الملكية. هذا ما أعلنه أحد ممثلي القصر في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

فقد كان يتعيّن على هاري وميغان في وقتٍ سابق تمثيل الملكة أثناء زيارتهما لرعاية المناسبات العامة الهامة، بما فيها خدمات يوم الذكرى البريطاني.

 

لن يُلزم كلٌ منهما بتعميد طفلهما القادم وفق التقاليد الملكية

العائلة المالكة

تعد التعميدات الملكية ذات أهمية كبيرة في التقاليد الملكية البريطانية، وحرص الأمير هاري وميغان على الاعتراف بهذا الاحتفال في تعميد ابنهما “آرتشي” في يوليو الماضي. إذ يرتدي الطفل ثوب التعميد الملكي التقليدي الذي ارتداه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس. يُعد هذا الثوب نسخة طبق الأصل عن رداء التعميد الملكي بتكليف من الملكة فيكتوريا في عام 1841. بعد اعتزالهما الحياة الملكية، لن يُجبر الأمير هاري وماركل على الالتزام بتقاليد التعميد الملكية بعد اليوم.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬735

لن يتم التعامل مع الأمير هاري وزوجته بلقب “صاحب السمو الملكي”، بل سيتم استدعاؤهما بأسمائهما الأولى فقط

زفاف ملكي

هذا الأمر بدأه هاري وميغان بالفعل في إطار انخراطهما ببطء مع العامة قبل مغادرة العائلة الملكية. هذا الأمر يُعتبر تناقضًا كبيرًا مع تعليمات الملكة بضرورة استدعاء كل فرد من أفراد العائلة باسم “صاحب السمو الملكي”. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن مناداة النساء بلقب “سيدتي”، والرجال بلقب “سيدي”.

 

يُمكنهما إظهار مشاعر الحب بينهما أمام العامة

ميغان وهاري

هذه القاعدة لطالما خرقها الأمير هاري وزوجته في العديد من المناسبات واللقاءات العامة. ويُمكن اعتبار هاري وزوجته بأنهما الزوجيْن الأكثر حنانًا في العائلة المالكة، بدءًا من النظرات الودودة بينهما إلى الأحضان أمام العامة والتي يُفترض أنها محظورة على أفراد العائلة المالكة.

 

لن يكون عليهما الالتزام بأوامر الملكة “لا تشكو أبدًا، لا تشرح أبدًا”

الأمير هاري

تم تبنى تعويذة الملكة الأم “never complain, never explain” لأول مرة من قبل والدة الملكة عندما أصبحت قرينة الملك في عام 1936، وورثتها ابنتها الملكة إليزابيث الثانية التي اتّبعت القاعدة بحذافيرها. قام دوق ودوقة ساسكس بخرق هذه القاعدة عدة مرات، عندما تحدّثا في مناسبات مختلفة عن كيفية تأثير الحياة الملكية سلبًا على صحّتهم العقلية.

 

يُمكن لميغان أن ترتدي بنفس الطريقة التي كانت تتبعها قبل أن تدخل العائلة المالكة

ماركل

الآن، يُمكن لماركل أن ترتدي ما تشاء من الملابس بطريقة مريحة من الجينز إلى السترات وتتخلى عن مظاهر الرسمية في ملابسها التي قُيّدت في ارتدائها عندما كانت دوقة.

 

الأمير هاري كذلك سيتمكّن من ارتداء الملابس بأريحية أكبر

ملابس هاري

لن يكون الأمير هاري مُلزمًا بارتداء البدلات الرسمية أو العسكرية والقبعات في المناسبات المختلفة. بإمكانه الآن ارتداء الملابس بحرية أكبر في خياراته ومخالفة قواعد الزي الملكي الصارمة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف يقضي أفراد العائلة المالكة في بريطانيا يومهم؟

لماذا لا يشغل أفراد العائلة المالكة مناصب حكومية رفيعة في بريطانيا؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ