أفضل المواقع العربية للعمل الحر ” الفريلانسر “

في الوقت الحالي أصبحت الكثير من الشركات تتوجه إلى منصات العمل الحر ” الفريلانسر ” لتوظيف أشخاص ذو خبرة في مجالات مُعينة لتنفيذ مهام خاصة باحتياجات صاحب العمل. وتتضمن هذه المشاريع مهام مختلفة، بما فيها التصميم والبرمجة والتدوين والترجمة وغيرهم الكثير.

إذا كُنت تسأل عن كيفيّة عمل مثل هذه المواقع، فهي كالتالي:

  • يقوم صاحب العمل بالدخول إلى هذه المواقع المستقلة والقيام بكتابة منشورٍ يتضمن الوظيفة أو المشروع الذي يرغب بإيجاد عاملين له
  • الراغبون بالعمل المستقل لهذا المشروع يقدمون نفسهم لصاحب العمل والتعريف التعريف بإمكاناتهم ومهاراتهم التي تجعلهم قادرين على إنجاز العمل المطلوب بكفاءةٍ إضافةً إلى تحديد المبلغ الذي سيتقاضونه على عملهم
  • بعدها يقوم صاحب العمل بدراسة الاقتراحات الواردة إليه واختيار الأفضل
  • من ثم الاتفاق مع الشخص المختار على كيفية العمل وزمن تسليمه.
  • وبعد إتمام المستقل للعمل وفق ما هو متفقٌ عليه يتم التسليم مقابل تقاضيه للأجر المطلوب.

أفضل المواقع العربية للعمل الحر الفريلانسر

أفضل المواقع العربية للعمل الحر ” الفريلانسر “

مستقل

واحد من أكبر منصات العمل الحرف في العالم العربي، إذ إنه لقي إشادة كبيرة من قِبل أصحاب العمل الذين يبحثون عن أشخاص لتأدية المهام بكفاءة جيدة، وكذلك من المستقلين الباحثين عن العمل المناسب لهم.

تعتمد عمولة الموقع على حجم تعاملات الموظف المستقل مع العميل ويتم اقتطاعها من أرباح المستقل. في حين تكون وسائل الدفع عن طريق باي بال والبطاقات الإئتمانية، كما ويمكن لصاحب المشروع أن يوظف أكثر من مستقلٍ ويتواصل مع كلٍّ منهم على حدة عبر الموقع.

 

أي خدمة

هذه المنصة مُخصّصة للشباب ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الأعمال الإلكترونية والمشاريع الصغيرة، بحيث يقوم هؤلاء بنشر أعمالهم على هذا الموقع الذي يدخله آخرون ممن يحتاجون لهذه الأعمال فيحصلوا على الخدمة المطلوبة مقابل دفع مبلغٍ ماليٍّ لا يقل عن 5 دولاراتٍ.

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

وتأتي أرباح الموقع من خلال خصمه لقيمة 10% من المبلغ لنفسه وتسليم 90% منه إلى مقدم العمل وذلك بعد عشرة أيامٍ من اكتمال الطلب وتسليمه. ويعود الموقع لشركةٍ مسجلةٍ في المملكة المتحدة أطلقت أول نسخةٍ منه في عام 2012.

 

خمسات

وهو واحدٌ من الأسواق العربية المعروفة التي تم إطلاقها عام 2010، تابع لشركة حسوب، ويعمل على بيع وشراء الخدمات الصغيرة.

ويتم شراء الخدمات عن طريق حساب باي بال فقط ويأخذ باي بال عمولته من المستلم حيث تتكفل خمسات بدفع هذه العمولة فتصل الأرباح كاملةً إلى البائع، ويكون ثمن الخدمة 5 دولارات للخدمة الرئيسية بدون الإضافات الخاصة بها.

 

شغل أون لاين

واحدة من أشهر المنصات العربيّة للعمل عبر الإنترنت، وتتضمن ما يُسمى بالوساطة المالية التي تضمن الحقوق المالية لكلٍّ من صاحب العمل والمستقل حيث يتم الاتفاق على بنود ومهام العمل ومدته الزمنية وميزانيته تحت إشراف إدارة الموقع، ولا يتم تحويل المبلغ للمستقل إلّا بعد التأكد من التزامه بكامل بنود الاتفاق.

كما ويتم الدفع عبر باي بال أو بنك سكريل أو الويسترن يونيون أو الدفع النقدي في بعض الحالات أو غير ذلك، ويتم تحويل الأرباح للمستقل خلال مدةٍ زمنيةٍ لا تتجاوز 48 ساعةً بعمولةٍ مقدارها 10% عائدة للموقع من ميزانية العمل.

 

بيكاليكا

هو متجرٌ خاص بالتصاميم العربية، بحيث يسمح للمصممين ببيع أعمالهم وتصاميمهم بأسعارٍ مناسبةٍ، إذ يتم من خلال الموقع بيع تصاميم الويب والشعارات وتصاميم الجرافيك وغيرها، ويتقاضى البائع نسبة 60% من السعر الأصلي للعمل شريطة ألا يتم سحب الرصيد إلا بعد أن يتجاوز 50 دولار على الأقل، كما يتم خصم كلفة التحويل من البائع.

 

لمعرفة المزيد عن أفضل منصات العمل الحر العالميّة، اقرأ المقال التالي: أفضل منصات العمل الحر Freelance على الإنترنت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.