أفضل ألعاب الفيديو المرتقبة في عام 2018

شهدنا العام الماضي مجموعة كبيرة ألعاب الفيديو القويّة التي لاقت استحسان النُقاد واللاعبين، لكن يبدو بأننا في عام 2018 سنشهد ثورة قوية من ألعاب الفيديو، خصوصًا في الأجزاء الجديدة لبعض الألعاب المشهورة مثل Red Dead Redemption 2 أو Farcry5.

 

أفضل ألعاب الفيديو المرتقبة في عام 2018

 

Ni no Kuni 2: Revenant Kingdom

أفضل ألعاب الفيديو المرتقبة في عام 2018

تبدو رسومات هذه اللعبة اليابانيّة كأنها من فيلم حقيقي أنتجه الاستوديو الياباني الشهير Studio Ghibli. لكنه بالفعل، تم تصميمها بالتعاون من ذلك الاستوديو الذي يُعدُّ من عمالقة صناعة الرسوم المتحركة في اليابان.

الخيال والروعة في لعبة Ni no Kuni 2 ينقلان اللاعب إلى عالمٍ مليء بقراصنة الفضاء، وأمراء من الهِرَرة، وفئران شبيهة بالبشر، ومخلوقات عجيبة أخرى.

سيتم إصدار اللعبة في 23 مارس 2018 من شركة ليفل-5 لأجهزة بلاي ستيشن 4 وأجهزة الكمبيوتر.

 

Monster Hunter: World

أفضل ألعاب الفيديو المرتقبة في عام 2018

هي لعبة مفعمة بالإثارة، والأسلحة غير التقليدية، إذ إنها تُقدم نظاماً متكاملاً قائماً على تتبُّع المخلوقات المخيفة وقنصها والفرار منها.

سيتم إصدارها في 26 يناير 2018 (Capcom): بلاي ستيشن 4، وإكس بوكس ون.

 

Shadow of the Colossus

أفضل ألعاب الفيديو المرتقبة في عام 2018

في هذه اللعبة تكون وحدك بمكان جميل لكنه مهجور، ولا رفيق لك إلا حصانك، الذي يساعدك في هزيمة مخلوقات عملاقة أكبر منك حجماً آلاف المرات؛ لاستعادة أحد أحبائك مرةً أخرى. إن لعبة Shadow of the Colossus لعبةٌ رائعة ومليئة بالتفاصيل الدقيقة وبالعواطف الحقيقية.

سيتم إصدارها في فبراير 2018 (Sony Japan Studio/Bigpoint): بلاي ستيشن 4.

 

Kingdom Come: Deliverance

أفضل ألعاب فيديو

تحكم هذه اللعبة قوانين القرون الوسطى، ما يهدد أي شخص لديه اهتمام شديد بهذه الفترة من التاريخ، باستنزاف كل وقته في لعبها. تعتمد لعبة Kingdom Come: Deliverance على المبارزة بالسيوف وعلى عادات وطبيعة الحياة في القرن الخامس عشر، لا على قوى السحر الغريبة.

لقد استمر العمل في هذه اللعبة عدة سنوات ولم تكن عملية تطويرها سلسةً على الإطلاق، فحتى وإن بدت ناقصةً نوعاً عند طرحها في فبراير/شباط، فإنها ستكون ممتعة ومثيرة للاهتمام بدرجة كبيرة.

سيتم إصدارها في 13 فبراير 2018 (Warhorse Studios): بلاي ستيشن 4، وإكس بوكس ون، وأجهزة الكمبيوتر وحواسب macOS.

 

Crossing Souls

أفضل ألعاب فيديو

هذه اللعبة مصممة خصيصاً لجيل الثمانينيات، الذين سيجدون فيها كل ما يتمنونه. لعبة Crossing Souls ذات الرسومات الرقميّة هي مغامرة لـ5 أصدقاء في عام 1986 بمدينة صغيرة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، يكتشفون مؤامرة حكومية، يتمكَّنون بواسطتها من زيارة عالم الموتى، وهنا ينتهي التشابه بينها وبين عالم مسلسل Stranger Things.

سيتم إصدارها في 13 فبراير 2018 (Fourattic): بلاي ستيشن 4، وأجهزة الكمبيوتر، وحواسب macOS.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 35

Sea of Thieves

أفضل ألعاب فيديو

في هذه اللعبة، أنت مسؤول عن تكوين فريق من القراصنة، والعثور على سفينة لك، تخرج بها سعياً للسلب والنهب. لعبة Sea of Thieves تحقق كل ما حلمنا به في طفولتنا؛ فهي تهتم بالجانب المرح أكثر من الجانب التاريخي: كل الصدور مغطاة بالذهب، وتبارز فيها الهياكل العظيمة بالسيوف.

سيتم إصدارها في 20 مارس 2018 (Rare/Microsoft): إكس بوكس ون، وأجهزة الكمبيوتر.

 

A Way Out

أفضل ألعاب فيديو

تحتاج هذه اللعبة إلى لاعبين اثنين. تبدأ بهروب من السجن، وتقوم باللعب من منظورين مختلفين لمشهدٍ واحد، يراقب أحد اللاعبَين من الشرفة بينما يقوم الآخر بمحاولة فتح باب السجن، ويحاول أحدكما صرف انتباه الحارس ويقوم الآخر بتهريب الأغراض داخل عربة الغسيل. إنه تسلسل مثير للاهتمام وشيء لم يُصنع مثله من قبل.

سيتم إصدارها في 23 مارس 2018 (Hazelight Studios): أجهزة الكمبيوتر، وبلاي ستيشن 4، وإكس بوكس ون.

 

Far Cry 5

أفضل ألعاب فيديو

تقع أحداث هذه اللعبة في ولايةٍ خياليّة في جنوب أمريكا، وقعت ضحية لكذبة كبيرة من واعظ شهير، وتضعك اللعبة في مواجهة طائفة دينية مسلحة تؤمن بحلول نهاية العالم قريباً؛ لذا فهم لا يجدون حرجاً في القضاء على كل من لا يؤمن بما يؤمنون به.

سيتم إصدارها في 27 مارس 2018 (Ubisoft): بلاي ستيشن 4، وإكس بوكس ون، وأجهزة الكمبيوتر.

 

Jenny LeClue

أفضل ألعاب فيديو

بطلة لعبة Jenny LeClue هي محققة صهباء الشعر في قصة يلفُّها الغموض. تبدو Jenny كأنها مرسومة باليد، وشخصيتها مفعمة بالنشاط. أي شخصٍ مولعٍ بقصص البطولات النسائية -مثل Harriet the Spy أو Nancy Drew- سيستمتع كثيراً بهذه اللعبة.

سيتم إصدارها في ربيع 2018 (Mografi): أجهزة الكمبيوتر وبلاي ستيشن 4 وأنظمة أندرويد وiOS.

 

Red Dead Redemption 2

أفضل ألعاب فيديو

ربما لا تُثير هذه اللعبة الجديد التي تم تطوريها بنفس مُطوري لعبة Grand Theft Auto الكثير من الصخب مثل سابقتها، لكنها تستحق ترقُّباً مماثلاً. هذا هو الجزء الثاني الذي طال انتظاره بعد الجزء الأول من Red Dead Redemption، الذي صدر في 2010.

بحيث تدور أحداث اللعبة في الغرب الأمريكي المتوحش، وهو مليء بإشارات إلى كل الأفلام التي تنتمي إلى نوعية “الغرب الأميركي”. ستكون في هذه اللعبة من بين صفوف الخارجين عن القانون في مطلع القرن العشرين.

سيتم إصدارها في  ربيع/صيف 2018 (Rockstar Games): بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ