لماذا تتجه الدهون للكرش عند الرجال ؟

تكوّن الكرش هي مشكلة يعانى الكثير من الناس منها وخصوصًا الرجال، وما يعرف عنه أنه ينشأ بسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، ولكن هناك تفسير علمي للكرش عند الرجال خاصة، ويمكن الإطلاع عليه في هذا المقال.

للكرش عند الرجال

 

لماذا تتجه الدهون للكرش عند الرجال ؟

مواضيع ذات علاقة
1 من 330

التوضيح في هذا المقال يعتمد على تحليلات الدكتور Zhaoping Li مدير مركز التغذية البشرية في جامعة كاليفورنيا، والذي شبّه الجسم بالسيارة التي تحمل جميع الأمتعة في حقيبتها.

وقد قال الدكتور بأن جسم الرجال في الوضع الطبيعي يعتمد على تخزين الطاقة والطعام الذي يصله، وذلك في منطقة البطن باعتبارها مخزن الطاقة للجسم، وللرجال الذين يتناولون الطعام ولا يمارسون ما يكفي من الرياضة بسبب انشغالهم، يقوم الجسم بدوره بعملياته الحيوية، ويقوم بتفريغ الطاقة على شكل دهون في المناطق المجاورة لمركز التخزين، وهو البطن.

وبعد أن تزيد كمية الدهون في بطن الرجل، يلجأ الجسم لتوزيع الدهون على مناطق أخرى في الجسم مثل الكبد والبنكرياس والعضلات، وهذا الذي يجعلهم أكثر عرضة لبعض الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

هل هناك فرق بين النساء والرجال؟

ذكر المصدر بأنه بالفعل هناك فارق في طريقة تخزين الجسم للطاقة بين الذكور والإناث، ففي حالة النساء يتم تخزين الدهون الزائدة عن حاجة الجسم في منطقة الأفخاذ والساقين وليس في منطقة البطن.

الدهون التي تُخزن في هذه المناطق عند النساء تساعدهم في الحصول على الطاقة اللازمة في مراحل الحمل والرضاعة الطبيعية، وبطبيعة الحال النساء لهن قابلية في تخزين الدهون في الجسم أكثر من الرجال، ولذلك عندما تكتفي منطقة الأفخاد والساقين من الدهون تأتي مرحلة تراكم الدهون في منطقة البطن مُحدثة الكرش.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ