كيف ستتجنب سامسونج مشاكل البطاريات في المستقبل؟

عانت شركة سامسونج في عام 2016م من مشاكل البطاريات التي ضربت هاتفها جالاكسي نوت 7، وعلى مدار العام حاولت سامسونج أن تستوعب ما حصل، وأخيرًا مع بداية 2017م نشرت سامسونج تقريرًا عن مشاكل البطاريات التي واجهتها، ونشرت الطريقة التي سوف تساعدها في تجنب مثل هذه المشاكل.

مشاكل البطاريات

 

تقرير سامسونج بشأن مشاكل البطاريات التي واجهتها

نشرت سامسونج تقريرًا أوضحت به أن المشكلة التي واجهتها كانت تختص بهاتفها Galaxy Note 7، وذكرت بأنها بعد بيعها ل 3 ملايين نسخة من الهاتف، قامت باسترجاع 96% من هذه الهواتف بسبب المشكلة، وتم التعرف على المشكلة بالضبط بعد الاستعانة ب 700 باحث عمِل على المشكلة وقاموا بتجربة 200 ألف جهاز مع 30 ألف بطارية.

 

ما هو سبب المشكلة؟

مشكلة البطارية

كنا قد نشرنا في السابق أسبابًا كانت مرجّحة بعد بعض التسريبات، وبعد نشر التقرير تأكد أحدها وهو سوء التصميم الذي أدى لثقب في البطارية وبالتالي حدوث تضارب أدى لاشتعال البطارية.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 460

مشكلة البطارية

أما السبب الثاني فهو عائد لسوء التصميم أيضًا، ولكن الأمر لا يتعلق بالضغط، بل يتعلق بالإنحناءة الموجودة في التصميم والتي ساهمت في اعوجاج في أعمدة البطارية، وبالتالي أيضًا حصول خلل يؤدي لاشتعال البطارية.

 

كيف ستتجنب سامسونج هذه المشاكل؟

بطارية سامسونج

قررت سامسونج أن تعيد طريقة فحصها للهواتف وللبطاريات وذلك بهدف تحسينها، وقد وضعت خطة تتكون من 8 خطوات للتأكد من سلامة أي هاتف يتم إنتاجه، والخطوات كالتالي:

  1. اختبار قوة التحمل: ويتم في هذه المرحلة تعريض الهاتف لأوضاع صعبة جدًا مثل الحرارة المنخفضة أو المرتفعة وكذلك للماء وغيرها.
  2. الفحص البصري لكل جهاز: في هذه الخطوة يقوم موظفوا سامسونج بمعاينة كل بطارية بأعينهم للتأكد من مطابقتها للمعايير.
  3. الفحص عن طريق أشعة X-Ray: هذه الخطوة مخصصة أيضًا لمطابقة المعايير عن طريق النظر، ولكن ما يتم فحصه هو المكونات الداخلية.
  4. شحن الجهاز وتفريغه عدة مرات: ببساطة يتم شحن الهاتف ليصل إلى 100% ثم يتم تفريغه ليصل إلى 0% أكثر من مرة.
  5. فحص TVOC: هذا الفحص يتم فيه تقييم البطاريات ومعرفة إن كان هناك أي تسريب.
  6. تفكيك البطاريات بعد تركيبها: هذا الاختبار يتم فيه تفكيك البطارية بشكل حرفي للتأكد بأن عملية التركيب لا تسبب أي مشكلة.
  7. تجربة تسارع الشحن: في هذه التجربة يتم تجربة البطاريات تحت حالات مثل الشحن السريع مع التفريغ المتزامن.
  8. اختبار الطاقة: يتم مراقبة القوة الكهربائية للبطارية أثناء استخدام الهاتف للتأكد من استقرارها.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ