أصناف طعام تحمل اسم أشخاص حقيقيين!


قد تسترغب أن الناتشو أو سلطة القيصر وغيرها العديد من أصناف الطعام التي نتناولها بشكل متكرر تحمل أسماء تعود لأشخاص حقيقيين دون أن ندرك هذا الأمر! وهذه قائمة ببعض أصناف طعام مختلفة ذات أسماء تعود لبشر حقيقيين!

أصناف طعام سُميت على اسم أشخاص حقيقيين!

طبق ميلبا الخوخ

طبق ميلبا الخوخ


اعلان





اخترع هذا الطبق الشيف الفرنسي أوغست إيسكوفير في عام 1892م أو 1893م في فندق سافوري في لندن، وذلك تكريما للسوبرانو الاسترالية نيلي ميلبا، ولم يكن هذا الطبق الوحيد الذي حمل اسم “ميلبا” بل أيضا صلصة ميلبا، بوريه ميلبا بالدجاج والكمأ وغيرها من الأطباق.

بيف كارباكيو

بيف كارباكيو

من أطباق لحم البقر المشهورة في إيطاليا، ولعلك لو زرت إيطاليا فستطلبه لشدة شعبيته، وتم تسمية الطبق على اسم الفنان البندقي “فيتورو كاربايكو” الذي اشتهر في خمسينيات القرن الماضي.

كيك زاخرتورت

كيك زاخرتورت

سُمي الطبق على اسم “فرانز زاخر”، وهو طباخ مبتدئ بلغ من العمر 16 عاما عندما كُلِّف بإعداد حلوى لأشخاص مهمين من قبل الأمير النمساوي “ينزل فون”، حيث تغيب الشيف الرئيسي بسبب مرضه، وتمكن الشيف الشاب من إعداد حلوى شيكولاته لذيذة مملوءة بمربى المشمش ما أسعد جميع الضيوف وكانت مكافأته أن سميت الحلوى باسمه، ولا زال حتى اليوم يُحتفل بيوم زاخا الوطني في النمسا تكريما له.

فتوتشيني ألفريدو

فتوتشيني ألفريدو

ألفريدو دي ليليو، وهو صاحب مطعم في روما، كان له الفضل في أن يحمل طبق المعكرونة هذا اسمه، أما قصة إعداده لهذا الطبق فقد أراد أن يعد شيئا لتأكله زوجته الحامل، فقام بخلط الزبدة مع كريمة الطهي على شكل صلصة، ثم غمر معكرونة فتوتشيني بها مع كميات وافرة من الجبن، أما اليوم فتباع صلصة ألفريدو في محلات البقالة للمساعدة في تحضير أطباق المعكرونة.

لحم ستروجونوف

لحم ستروجونوف

يرجح المؤرخون أن اسم هذا الطبق مشتق من اسم عائلة روسية مهمة من القرن الثامن عشر.

بيتزا مارجريتا

بيتزا مارجريتا

سمي كناية من اسم الملكة مارجريتا من “سافوي”، فحسب الأسطورة قامت الملكة مارجريتا بزيارة نابولي عام 1889م، وزارت مطعم يتبع لعائلة اسبوزيتو، فقام الشيف وزوجته بإعداد بيتزا بألوان العلم الإيطالي لها فأحبت الملكة البيتزا وسميت باسمها من ذاك اليوم.

شراب ماري الدموية

شراب ماري الدموية

سمي الشراب على اسم ملكة بريطانيا السابقة ماري التي عُرفت بقساوتها ودمويتها، فاختار مطعم في نيويورك تسمية شراب أحمر اللون على اسمها!

دجاج كونج باو

دجاج كونج باو

سمي هذا الطبق على اسم الراحل دينغ باو تشن حاكم سلالة تشينغ سيتشوان الذي كان يُعرف باسم “كونج باو”، حيث كان يستمتع بهذا الطبق الذي تكون بشكل أساسي من الدجاج.

كباب تونداي

كباب تونداي

سمي الطبق على اسم الشيف حاجي مراد علي، والذي اخترع وصفات من اللحم تناسب الأشخاص الكبيرين في السن والذين فقدوا أسنانهم مع الزمن، وله في هذا المجال 160 طبق مختلف لفاقدي الأسنان!

الساندوتش

أسماء أصناف طعام

إيرل ساندوتش هو صاحب الفضل العظيم على البشرية في اختراع وجبة صغيرة في قطعة خبز! إذ يُذكر أن إيرل طلب ذات يوم وجبة مناسبة لأن يستمر في لعب الورق خلال تناولها، فصنع شطيرة تتكون من لحم بارد مكدس بين شريحتي خبز، وبذلك تمكن من تناولها دون أن يتسخ أو يترك لعبته!

مكعبات ماجي

ماجي

جوليوس ميشيل يوهانس ماجي، هو مخترع مكعبات الدجاج التي تعطي المرق طعم الدجاج الحقيقي! وتتابعت الاختراعات المعتمدة على ماجي حتى وصلنا اليوم إلى شوربة الشعيرية والحساء والفطر من ماجي! وغيرها من الأطباق سريعة التحضير.

رقائق الناتشو

ناتشو أسماء طعام

سميت رقائق الناتشو الشهيرة على اسم الطاهي اجناسيو أنايا ناتشو، الذي كان يعمل في أحد المطاعم التي يملكها ددي لوس سانتوس في المكسك، وصنع اجناسيو الناتشو لزوجات الجنود الأمريكيين اللواتي كن ينتظرن أزوجاهن خلال رحلة التسوق، حيث قطع عجينة إلى مثلثلات وأضاف لها القليل من الجبن مع شرائح الفلفل الحار ثم سخنها وأضاف لها المخلل.

سلطة السيزر “القيصر”

سلطة السيزر القيصر

سيزر كاردني، مهاجر إيطالي امتلك سلسلة مطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وقام بإنشاء سلطة القيصر لابنته مما تبقى كن محتويات المطبخ لديه!

اقرأ أيضا:

أشياء مقززة مصرّح بوجودها في بعض أصناف الطعام

هل أنت مستعد لدفع آلاف الدولارات مقابل أطباق الطعام هذه

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أصناف طعام تحمل اسم أشخاص حقيقيين!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول