أشياء غريبة تحدث في جسمك في هذه اللحظة


أشياء غريبة

جسم الإنسان مصنع معقد لا يتوقف عن العمل، أثناء عمل هذا المصنع هناك أشياء غريبة تحدث، بعض هذه الأشياء مقزز وبعضها غير متوقع، هذا الموضوع سيحمل مفاجئة غير سارة عندما يكشف عن حقيقة سيفضل أغلب الناس بعد أن يعرفوها لو أنهم ما عرفوها .


اعلان





انتاج المخاط

المخاط

يعتقد بعض الناس أن الجسم لا ينتج المخاط إلا عند الإصابة بالزكام ونزلات البرد، في الواقع الجسم ينتج المخاط طوال الوقت، حتى أن معدل انتاج المخاط يصل إلى لتر واحد كل يوم، قد تتساءل ولكن ما هي وظيفة المخاط في الجسم ؟، في الحقيقة للمخاط عدة وظائف أهمها الحماية من العدوى من الفطر والبكتيريا .

رحلة الطعام عبر الجهاز الهضمي

الجهاز الهضمي

عند تناولك طعام الافطار في الصباح يصل الطعام إلى محطته الأولى وهي المعدة، حيث تقوم العصارة المعدية بهضمه، قبل أن يكمل طريقه عبر الجهاز الهضمي في رحلة مثيرة يختلط فيها الطعام بالعصارة الصفراوية والبنكرياسية والمعوية، يقطع الطعام خلال هذه الرحلة مسافة 7.6 متر وفي بعض الأحيان 9 أمتار .

قل مرحبا لمفصليات الأرجل

عين

هناك كائنات صغيرة من شعبة مفصليات الأرجل موجودة على وجه الإنسان، هذه الكائنات لا ترى إلا بالميكروسكوب الالكتروني، هذه الكائنات تأكل وتتزاوج وتموت على وجه كل إنسان تقريبا، وهي تفضل أن تعيش عند بصيلات الشعر .

حصاة في اللوز

فم

تتكون اللوز من نسيج لمفاوي يعمل على إفراز كريات الدم البيضاء وهي الكريات التي تقاوم العدوى عبر إفرازها أجساما مضادة للفيروسات والبكتيريا والجراثيم، يوجد في اللوز تجاويف صغيرة قد يتراكم فيها بعض الأطعمة والبكتيريا والمخاط والخلايا الميتة، في بعض الحالات تتحول هذه التراكمات إلى كتلة صلبة تسمى حصاة اللوز .

غازات قابلة للاشتعال

قابل للاشتعال

كل إنسان يخرج غازات، فهل تعرف ما هي هذه الغازات ؟، هي خليط من غاز النيتروجين والأكسجين وثاني اكسيد الكربون وغاز الهيدروجين وهو غاز قابل للاشتعال، وفي بعض الأحيان يكون ضمن الخليط غاز الميثان وهو أيضا غاز قابل للاشتعال .

مئات الغدد تصب اللعاب في فمك

غدد لعابية

هناك ثلاثة أزواج رئيسية من الغدد اللعابية في الفم، وهي الغدد النكفية، وغدد تحت اللسان، وغدد تحت الفكية، إلى جانب الغدد اللعابية الرئيسية هناك مئات الغدد اللعابية الصغيرة، وجميع الغدد تعمل معا لإفراز ما بين لتر إلى لترين من اللعاب في اليوم، يعتبر اللعاب أول العصارات الهضمية التي تختلط بالطعام، يعمل اللعاب على تسهيل المضغ والبلع، وعلى تنظيف الأسنان من الجراثيم، وتحويل النشا المعقد التركيب إلى سكريات بسيطة .

إقرأ أيضا :

أغرب الأشياء اللي لقوها في صور الأشعة

حيوانات عجيبة تصبر على الجوع لفترات خيالية

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء غريبة تحدث في جسمك في هذه اللحظة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول