حول العالممنوعات

إلى أين ستصل إذا حفرت للناحية المقابلة من الأرض؟

 أين ستصل إذا حفرت للناحية المقابلة من الأرض؟

أين نهاية العالم؟ وماذا لو حفرنا حفرة إلى الجانب الآخر من الأرض إلى أين سينتهي بنا الأمر هل سنصل إلى نهاية العالم، بالتأكيد قد سألت على الأقل سؤال من تلك الأسئلة في طفولتك، وغيرها من الأسئلة الصعبة التي تثير فضولنا الطفولي الساذج، ولكن العلم أستطاع أن يُجيب على العديد من الأسئلة الصعبة والغريبة، فلم يترك سؤال أو استفسار إلا وأجاب عليه بالأدلة والإثباتات العلمية، فهل تريد أن تعرف إلى أين ستصل إذا حفرت للناحية المقابلة من الأرض؟

أين ستصل إذا حفرت للناحية المقابلة من الأرض؟

خريطة antipodes

لن تضطر إلى الحفر للناحية المقابلة إلى الأرض كي تعرف إلى أين ستصل، فقط باستخدام خريطة antipodes ستُحدد موقعك وتُخبرك الخريطة بالجهة المقابلة لك من العالم، ولكن نظرًا لأن معظم كوكب الأرض مُغطى بالمحيطات، فهناك نسبة كبيرة أن يُقابلك المحيط على الجانب الآخر بغض النظر عن المكان الذي ستبدأ الحفر فيه، على سبيل المثال إذا حفرت في أي مكان في أمريكا الشمالية بجانب خطوط العرض في أقصى الشمال ستجد نفسك في نهاية المطاف في وسط المحيط الهندي.

ولكن هناك بعض الاستثناءات، فإذا كنت تريد أن تصل إلى الصين فيجب عليك بدء الحفر من الأرجنتين، أما نيوزيلاندا فيُقابلها إسبانيا، وإذا كنت تحفر من اندونيسيا فسوف تجد نفسك في غابات الأمازون، ولكن إذا حفرت من جرينلاند سينتهي بك المطاف في القارة القطبية الجنوبية، أما بالنسبة لمعظم الأماكن الأخرى في العالم سيُقابلها المحيط في الجانب الآخر.

أين ستصل إذا حفرت للناحية المقابلة من الأرض

ولكن إذا كنت تريد ان تُجرب ذلك عمليًا وتحفر إلى الجانب الآخر من هذا الكوكب، فعليك أن تمر خلال درجات حرارة أكثر سخونة من سطح الشمس، هذا بجانب استحالة ذلك هندسيًا.

وقد قام البشر بالفعل بحفر بئر كولا العميق في شمال غرب روسيا الذي وصل عمقه إلى 7.5 ميل، ومع ذلك لم يقتربوا حتى من كسر القشرة الأرضية القارية الرقيقة للأرض، لا يمكن إنكار هذا الجهد ولكن أي سبب هذا الذي سيدفعنا إلى حفر حفرة إلى الناحية المقابلة للأرض كي نجد أنفسنا في نهاية المطاف في وسط المحيط، فلا داعي لذلك وإذا أثارك فضولك فيُمكنك الاستعانة بخريطة antipodes.

المصدر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى